هل ادوية السعال امنة خلال الحمل ؟

معظم النساء يعرفن بالفعل أن تجنب الأدوية أثناء الحمل هو فكرة جيدة. ولكن هل هذا يشمل تجنب قطرات السعال أثناء الحمل؟ هذه أكثر من الأدوية المضادة التي يمكنها أن تقوم بعمل العجائب عندما يكون لديك نزلة برد، ومن الواضح أنها ليست مثل حبوب منع الحمل التي تعرف طريقها في نهاية المطاف من خلال جسمك. ولكن هل قطرات السعال آمنة خلال الحمل؟

أهم نقطة يجب علينا أن نتذكرها هي أن نتحدث دائما مع الطبيب قبل البدء في أخذ أي أدوية، حتى تلك التي يمكن الحصول عليها هي دون وصفة طبية. هذا أمر في غاية الأهمية، كما أن هناك بعض الأدوية قد يكون تناولها جيداً لشخص واحدولكنها يمكن أن تكون خطرة وقاتلة لآخر. وعلى افتراض أن الطبيب لا يعطيك أي قيود معينة على الأدوية، فإن الخبر السار هنا هو أن الغالبية العظمى من قطرات السعال آمنة أثناء الحمل، إذا كان ذلك يتم استخدامها وفقا لبعض التوجيهات.


العلامات التجارية والمكونات


واحد من الأنواع الأكثر شيوعا من قطرات السعال هي العلامة التجارية من أنواع عديدة من قطرات

السعال

والتي تشمل معظمها المنثول باعتباره العنصر الرئيسي، وتشمل بعض الأشياء مثل زيت الليمون و

زيت الكافور

. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على النساء الحوامل مع مرور الوقت أن قطرات السعال من هذا النوع لم تتسبب في أذية الأجنة بشكل أو بآخر ، وهكذا كان الوضع آمنا لنقلهم خلال فترة الحمل. وفي الواقع فإن قطرات السعال المُوصى بها هي خيار أفضل بكثير من خلال مضادات العداد والأدوية الأخرى التي قد يكون لها تأثير سلبي على الحمل.

بعض العلامات التجارية الأخرى، مثل Sucrets أو Ricola، تم اختباره من قبل المهنيين الطبيين. ويقول البعض أن Sucrets آمنة للمرضى من الحوامل، بينما قال المختصون أن التعبئة والتغليف لل Ricola ليست مناسبة للنساء الحوامل أو المرضعات؛ وأولئك اللاتي ترغبن في تناول هذه القطرات من أجل السعال ينبغي أن يتكلمن بالتأكيد إلى الطبيب أولا.


ويجب أن نضع في اعتبارنا


أن أهم نقطة يجب علينا تذكرها دائماً إذا كنت تنوين تناول قطرات السعال أثناء الحمل هو عدم تجاوز الجرعة الموصى بها على العبوة من خلال الإرشادات المكتوبة بأي حال من الأحوال ، فيمكن أن يكون مغريا جدا تناول عدة قطرات من علاج السعال مثل الطعام ، كما أنها قد تتخذ مثل الحلوى. ومع ذلك، تذكري أنه على الرغم من أن طعمها يمكن أن يكون جيداً إلا أنها لا تزال تحتوي على كميات صغيرة على الأقل من الأدوية. استخدميها فقط وفقا للتوجيهات المكتوبة على العبوة، وهذا هو فقط بعد استشارة الطبيب إذا قال لك أنها آمنة.


طرق آمنة لعلاج السعال والبرد أثناء الحمل


أفضل طريقة لعلاج السعال أو البرد هو عدم الحصول على أدوية أثناء الحمل في المقام الأول، وبطبيعة الحال؛ يمكنك الاهتمام بعوامل الأمان دائماً مثل نقطة غسل اليدين في كثير من الأحيان، واستخدام الهلام المطهر لليد إذا كنت في مكان حيث لا يمكنك أن تغسلين يديك على سبيل المثال، عندما تقومين بدفع عربة المشتريات في السوبر ماركت.


علاجات طبيعية


إذا كنت قد أصبت بالبرد أو السعال، وترغبين في الحصول على العلاج الطبيعي أثناء فترة الحمل لأول مرة. فهذا قد يعني اللجوء إلى شرب الشاي الحار أو الغرغرة بالماء الدافئ والملح لتخفيف

التهاب الحلق

، أو باستخدام شرائط الأنف أو وسادة مرتفعة للمساعدة في تخفيف الازدحام. يمكنك أيضا استخدام المرطب في الغرفة، وإضافة بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس إلى الماء لمسح خارج الجيوب الخاصة بك. واشربي دائما الكثير من الماء لطرد نزلات البرد السيئة من جسمك، والحصول على أكثر من ما يكفي من الراحة، وتناولي الطعام بشكل جيد. أجزاء صغيرة من الأطعمة اللطيفة هي الأفضل بالنسبة لأولئك الذين يعانون من البرد الشديد.




تعرف على :


لماذا يتكرر التهاب الحلق ؟



أدوية أخرى للسعال


حاولي ألا تأخذي أكثر من الأدوية المضادة. إذا كنت لا تأخذين قطرات السعال أثناء الحمل، لا تقومين بمحاولة للجمع بينها مع أية أدوية أخرى حتى تتحدثين مع طبيبك. فإن بعض الأطباء قد يسمحون لك بتناول عقار اسيتامينوفين أثناء الحمل، أو قد يسمحون ببعض مضادات الاحتقان. تأكدي من أنك تعرفين بالضبط ما يمكن أن تتناولينه ، والجرعة التي تتناولينها ولكن لا تأخذين جرعات زائدة أو أدوية أخرى دون علم الطبيب واستشارته.

وتذكري، أن الأعراض التي تستمر لأكثر من بضعة أيام، يمكن أن تزداد سوءا خلال ذلك الوقت، وتلك التي تأتي جنبا إلى جنب مع ارتفاع في درجة الحرارة ينبغي دائما تقييمها من قبل الطبيب. وذلك إذا كنت ترغبين في التأكد من أن طفلك دائما في أمان.