اكبر 10 دول في العالم انتاجا للفحم

الفحم هو الحجر الصخري الأسود الصلب القابل للإشتعال ، فهو الصخور العضوية ، التي تشكلت من النباتات والتي تم توحيدها بين طبقات الصخور الأخرى وتعديلها من قبل الآثار المجتمعة للضغط والحرارة على مدى ملايين السنين . الكربون هو المكون الرئيسي للفحم ، والذي يحتوي أيضا على كميات متفاوتة من المكونات الأخرى ، مثل الهيدروجين والأكسجين والكبريت وغيرها من الشوائب . المعالم الرئيسية المستخدمة لتحديد الفحم هي القيمة الحرارية ، والرماد ، والرطوبة والكبريت . وتستخدم العديد من التصنيفات المختلفة من الفحم في جميع أنحاء العالم ، مما يعكس مجموعة واسعة من مختلف الأعمار ، والتكوينات والخصائص .

الفحم لديه العديد من الاستخدامات الهامة في جميع أنحاء العالم ، ومن اهم استخدامات الفحم هي توليد الكهرباء وإنتاج الصلب وصناعة الإسمنت وإستخدام كوقود سائل .

نطرح إليكم في موضوعنا هذا لأوائل دول العالم إنتاجاَ للفحم ، وذلك تبعاً لعدد قليل من أحدث إحصائيات السنوات القليلة الماضية . وتكشف هذه الأرقام لأعلى بلدان العالم إنتاجا للفحم مع توضيح مدى أعلى أو أدنى احتياطيات الفحم في البلاد ، التي تكفي من الموارد لتنفيذ مشاريع التعدين المفرطة داخل البلاد .


10 . كازاخستان :


كازاخستان هي واحدة من أكثر البلدان المنتجة للفحم ، حيث يبلغ إجمالي إنتاجها لنحو 116.6 طن متري من الفحم . وثبت ان 85٪ من إجمالي قدرتها الإنتاجية جاءت من سلطة البلاد . كازاخستان هي أكبر دولة مستهلكة للفحم في العالم . كما أن لديها أكبر ثمانية ودائع في العالم .

Kazakhstan


09 . بولندا :


تنتج بولندا نحو 144.1 طن متري من الفحم ، الأمر الذي جعلها في المرتبة التاسعة من أكبر دول العالم إنتاجاً للفحم في العالم بعد ألمانيا ، وبولندا ، وهي ثاني أكبر دولة منتجة للفحم في أوروبا كلها . في حين أن بولندا هي ثامن اكبر مستهلك في العالم . وهي المسؤولة عن إنتاج 85٪ من توليد الكهرباء في بولندا . يتم تشغيل أكبر محطة للطاقة تعمل بالفحم في أوروبا أيضا في بولندا تحت إشراف أكبر شركة تعدين الفحم في بولندا ، هي KOMPANIA WĘGLOWA .

Poland


08 . ألمانيا :


ألمانيا تقف في المركز الثامن حيث تنتج نحو 196.2 طن متري من الفحم . حصلت ألمانيا على أكبر احتياطيات الفحم البني في إنتاجها نحو 180 طن متري من انتاج الفحم البني . لذلك جاءت ألمانيا كأكبر دولة منتجة للفحم البني في العالم بعد أستراليا وروسيا . كما تجاوز معدل الاستهلاك لأكثر بكثير من الإنتاج بحيث تصدرت البلاد للمركز سادس كأكبر مستورد في العالم .

Germany


07 . جنوب أفريقيا :


وكان انتاج الفحم الكلي للبلد حول 280 طن متري ، مما يجعل جنوب أفريقيا سابع أكبر منتج للفحم في العالم . ويطلق على جنوب أفريقيا أيضا بالمرتبة السادس كأكبر دولة مصدرة في العالم ، حيث بلغت صادراتها لنحو 74 طن متري سنويا . الأهداف الرئيسية لصادراتها هي الدول الكبرى مثل الهند والصين وأوروبا . 90٪ من توليد الكهرباء تعتمد على الفحم . ويتركز معظم الإنتاج والتعدين في الأجزاء الشرقية من البلاد بما في ذلك يتبانك ، هايفيلد ، وإرميلو .


06 . روسيا :


روسيا هي سادس أكبر دولة منتجة للفحم بإنتاج 354.8 طن متري من الفحم سنويا . جاء سهم البخار والفحم بإجمالي نحو 80٪ من الإنتاج . وتصنف روسيا بأنها ثالث أكبر دولة مصدرة ، بتصدير 134 طن متري مع انها المنتج إلى البلدان الأخرى ، وخامس أكبر مستهلك في العالم .

Russia


05 . إندونيسيا :


اندونيسيا هي خامس أكبر دولة منتجة للفحم في العالم . بلغ انتاج الفحم لنحو 44٪ من إنتاجها من الكهرباء . محور إنتاجها في البلاد وبمنطقة كاليمانتان الشرقية . وتقع معظم الودائع في سومطرة ، أكل كاليمانتان ، وكاليمانتان الجنوبية .

Indonesia


04 . أستراليا :


تنتج أستراليا لنحو 413 طن متري من الفحم ، لذا فإنها أصبحت رابع أكبر دولة منتجة للفحم في العالم . من إجمالي الإنتاج ، الذي يتم تصديره بنحو ما يقرب 90٪ من الإنتاج . يأتي حوالي 74٪ من الإنتاج من خلال عمليات الحفر . نيو ساوث ويلز وكوينزلاند لديها ودائع كبيرة من الفحم الأسود في حين أن فيكتوريا لديها احتياطيات الفحم البني .

Australia


03 . الهند :


ونظرا لزيادة إنتاجها ، نجحت الهند في تحقيق المركز الثالث في أفضل الدول المنتجة للفحم في العالم . الهند وحدها تتحمل مسؤولية ثمانية في المئة من الاستهلاك العالمي . تنتج الهند لنحو 68٪ من الكهرباء باستخدام الفحم . جهارخاند ، تشاتيسجاره وأوريسا والبنغال الغربية لديهم معظم الاحتياطيات بما يمثل 70٪ من إنتاج الفحم الوطني .

India


02 . الولايات المتحدة الأمريكية :


نجحت الولايات المتحدة الأمريكية في الحصول على المركز الثاني بعد إنتاجها من 922 طن متري من الفحم . تصدرج الولايات المتحدة الأمريكية للمركز الثاني كأكبر منتج للفحم ، ولكنها أيضا ثاني أكبر دولة مستهلكة للفحم في وقود العالم بإستخدام 0.37٪ في توليد الكهرباء . الولايات المتحدة لديها 25 ولاية تقوم بعمليات تعدين الفحم .

The United States


01 . الصين :


على مدى السنوات الثلاثين الماضية ، حافظت الصين على مكانتها باعتبارها أكبر دولة منتجة للفحم في العالم . وتمثل الصين بنحو 47٪ من الإنتاج العالمي . لديها أكبر احتياطيات الفحم في العالم ، بما لديها من 12000 من مناجم إنتاج الفحم التي امتدت عبر ما يقرب من 28 من المحافظات . وتمثل 80٪ من إنتاج الكهرباء في البلاد .

China has maintained its position as the world’s biggest coal producing country