البلدان الاطول عمرا

على الرغم من تطور حضارتنا ، بالنسبة للجزء الأكبر للمجتمعات التي لديها القدره علي مسايرة التطور علي قدم الوساق ، بينما يبدو إختلاف التطور البدني للبشر طوال تاريخهم المسجل . نوضح لكم في موضوعنا هذا لأكثر بلدان العالم عمراً .

مع أننا جسديا نفس المخلوقات ، إلا أن هناك إختلاف في متوسط العمر بين دول العالم . أصبح متوسط عمر الإنسان في العالم بمتوسط العمر حوالي 71 عاما ، بينما كان عمر الإنسان هو العمر الأقل من نصف هذا العدد منذ قرون ، ويرجع ذلك لبعض المعايير .


البلدان الاطول عمرا



10. البرتغال: 84 عاما :


إذا كنت تبحث عن نموذج الرعاية الصحية الكبيرة ، فإننا نحتاج إلى أن ننظر إلى أبعد من النظام البرتغالي ، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ، والنظام البرتغال الثلاثي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية ، والتأمين المتخصص لبعض المهن ، وأراضي التأمين الخاصة الطوعية ، التي تعد من بين أعلى 15 أداء نموذجي في العالم ، ومنهم النموذج الأوروبي ، الذي يفرض الضرائب التي تسمح للحكومة في الحفاظ على جميع السكان تقريبا التي غطت جميع الجبهات المتعددة دون التدخل في الحياة الخاصة .

ومنذ عام 1980م ، انخفض معدل الوفيات الرضع في البلاد من 24 لكل 1000 مولود إلى 3 فقط اليوم ، ومن الإحصائيات السنويه لسكانها ، يتوقع أن متوسط العمر يزيد لفترة أطول قليلا .

10. Portugal - 84 years


9. لوكسمبورغ 84.1 سنة :


نلاحظ أن معايير لوكسمبورج صارمة من حيث الرعاية الصحية التي تمولها الدولة لجعلها واحدة من أكثر الأنظمة الشاملة للجميع في العالم ، والضرائب والرعاية الصحية تأتي على قدم المساواة من رواتبهم . وبالنسبه للمرأة يقدر متوسط العمر المتوقع لها حوالي 82.2 عاما ، والرجال 76 عاما في عام 2012 ، والرقم الجديد لهذا العام يظهر بالتأكيد أنه كان يعمل .

9. Luxembourg 84.1 years


8. كوريا الجنوبية: 84.6 عاما :


كوريا الجنوبية من البلدان المتقدمة ، والتي تتميز بنظام الرعاية الصحية من بين أدنى أوقات الانتظار والأسعار في العالم ، والمفتاح هو نظام الدافع الواحد – وهذا يعني أن جميع الخدمات الصحية وصفت لكيان واحد ” الحكومة ” – مما يجعل التكاليف الإدارية أقل بكثير من أوروبا وأمريكا الشمالية ، وفي نهاية المطاف ، المواطنون هم اللذين يدفعوا أقل بكثير عن بعض من التغطية الأشد والأسرع عامة ، وبالتالي فهي تعد واحدة من أعلى متوسط العمر المتوقع في العالم ، في التغطية الكاملة ، ومع ذلك ، لا تشمل سلسلة كاملة من الاختبارات والعلاجات الإضافية التي قد تصاحب الأمراض المزمنة أو الأمراض المعقدة مثل السرطان . متوسط عمر الإنسان في كوريا الجنوبية لنحو 84.6 عاما .

8. South Korea - 84.6 years


7. أستراليا: 84.6 عاما :


يبلغ متوسط العمر الاسترالي المتوقع أن يصل إلي المرتبة 7 للنساء بمتوسط عمر 84.6 عام ، و3 للرجال بعمر 80.5 عاما ، وبالنظر إلى البلد التي تنفق أقل من 10٪ من إجمالي ناتجها المحلي على الرعاية الصحية في حين تنفق الولايات المتحدة ما يقرب من 18٪، مما يوضح مدى الإختلاف في الإنفاق في استقبال نظام الرعاية الصحية الممولة من القطاع العام والنجاح الكبير منذ بدايته في عام 1984م ، حيث يتعايش مع النظام الخاص المتخصص ، وبفضل استراتيجية الضرائب علي الدخل النسبي ، يمكن للنظام تحمل الفوائد لجميع المواطنين للتشاور مع الأطباء والمتخصصين ، وجميع الاختبارات والامتحانات ومعظم العمليات الجراحية ، وقدمت دراسة عن “نهاية الحياة” للرعاية من قبل الإيكونومست ، التي أثبتت أن النظام في استراليا يمثل أعلى مرتبة لقدرتها على الوصول إلى جميع الخدمات ونوعية الرعاية والتوعية العامة .


6. فرنسا: 84.9 عاما :


تنفق فرنسا أكثر بكثير على الرعاية الصحية عن بقية أوروبا ، وعلى ما يبدو أنها مفيدة بشكل خاص للمواطنين الفرنسيين كبار السن ، وتقييم منظمة الصحة العالمية لنظام الرعاية الصحية في فرنسا كأفضل أداء في العالم . تقوم الحكومة بتحديد المستويات المتميزة والمتعلقة بالدخل من معظم تكاليف الرعاية الصحية بنحو 70% ، وبنحو 100٪ بالنسبه للامراض المكلفة أو الطويلة الأجل .

6. France - 84.9 years


5. إيطاليا: 85 سنة :


سأل أحد الصحفيين البريطانيين عن أسباب تفوق متوسط العمر المتوقع في إيطاليا على المملكة المتحدة ، وكانت الإجابة أن الإيطاليين لديهم انخفاض في مستوى المعيشة ، مع إتباعهم نهج التدخين ، بالإضافة إلى وضعهم الإقتصادي الأكثر فقرا . ايطاليا اليوم هي واحدة من أعلى بلدان العالم في متوسط العمر المتوقع لكل من الرجال والنساء بنحو 80.2 و 85 عاما على التوالي .

5. Italy - 85 years


4. سنغافورة: 85.1 عاما :


الرجال والنساء في سنغافورة يحتلوا المرتبة 5 و4 على التوالي في جميع أنحاء العالم لمتوسط العمر المتوقع على الرغم من تخصيص 3٪ فقط من إجمالي ناتجها المحلي على الرعاية الصحية ، وفي قلب هذا النجاح تكمن بعض السياسات الاجتماعية الفريدة من نوعها : حيث تحدد الحكومة جميع وثائق التأمينية وأسعارها ، كما أنها توفر الدعم للمواطنين ذوي الدخل المحدود ، وخطط التقاعد الصحية ، وبرامج الادخار الإجباري للسكن والتي توفر الدعم الاجتماعي القوي للحفاظ على الخدمات بأسعار معقولة ونزوح الأداء ، ولكن الصورة الأكبر – هي ثقافة الرعاية الشاملة قبل جميع التكاليف – وهو الدرس الأكثر قيمة بالنسبة للبلدان في جميع أنحاء العالم .

4. Singapore - 85.1 years


3. سويسرا: 85.1 عاما :


في غضون ثلاثة أشهر من الولادة ، تقوم الحكومة السويسرية بتوفير التأمين الصحي الأساسي ، وهو نظام يختلط بنجاح بشركات الرعاية الصحية الخاصة ، والمدعومة معا في إطار المبادئ التوجيهية الصارمة ، لذا فإن متوسط عمر الفرد بنحو 85.1 عاما .

3. Switzerland - 85.1 years


2. إسبانيا: 85.1 عاما :


لاستكمال ثلاثية التعادل لمركز الوصيف في اسبانيا ، وهو الموقف الذي يثير نفس الفضول على النحو الوارد للعوامل الاجتماعية والاقتصادية المماثلة لها في إيطاليا ، ومرة أخرى ، يبدو أن هناك شيء يمكن أن يقال عن متوسط النظام الغذائي ، فالغذاء جزءا كبيرا من الثقافة هناك . الإسبان ينفقوا الكثير على الغذاء للشخص الواحد ، وذلك أكثر من أي دولة أخرى في حين أن الرعاية أقل بكثير عن معايير التغذية الغربية مثل السعرات الحرارية وبدائل الدسم القليل . يبلغ متوسط عمر الفرد في إسبانيا بنحو 85.1 عاما .


1. اليابان: 87 عاما :


ترملت مواطنه يابانيه “ميساو أوكاوا ” منذ 83 عاما ، حيث بلغت من العمر 116 عام ، بعد أن كانت اكبر معمرة في العالم وفقا لموسوعة جينيس العالمية . كانت ميساو أوكاوا من الملتزمين بالأكل والنوم والاسترخاء . يبلغ متوسط العمر المتوقع في اليابان بنحو 87 عاما ، وهو يتفوق علي الدول الوصيفه .

في اليابان ، تدير البلاد لنظام الرعاية الصحية بأساليب شخصية أكثر بكثير من الغرب ، مع التركيز على أخلاقيات مهنة الطب ، ومن جهة أخرى، فإن الفرق الحقيقي هو الإختلاف الثقافي الذي لا يمكن إنكاره : حيث تشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية اليابانية التي تعني المواطنين تميل إلى أن تكون أقل تأثير علي القلب ، ولا تسبب ترسبات في الشرايين وهو ما يفسر أن معدلات أمراض القلب منخفضة في البلاد .

1. Japan - 87 years