أفضل المنتجعات للغوص في العالم

الغوص هو من أهم الهوايات المحبوبة والمفضلة للكثير جدا من الناس حول العالم، لأن متعة الغوص في أعماق البحار واكتشاف هذا العالم الساحر يعتبر من أروع المتع التي يمكن اكتشافها، فالمعروف عن أعماق البحار أنه ملئ بكل المناظر الخلابة من الشعاب المرجانية المختلفة بألوانها الجذابة والساحرة، وأيضا الأسماك الملونة المختلفة الأنواع التي يريد الإنسان اكتشافها وهي تسبح، فكل هذه الأمور جعل من رياضة الغوض هي أكثر الرياضات الممتعة التي يمكن القيام بها دون ملل منها ولكن بحب ومتعة خارقة، وهناك الكثير من المنتجعات التي تقدم كل ما يحتاج إليه محبي الغوص على مستوى عالي جدا كما تقدم كل المساعدات والإرشادات لرحلة غوص خارقة .


منتجع وسبا فندق كيا اورا بجزيرة رانجيروا بولينيزيا الفرنسية


هذا المنتجع هو من أروع المنتجعات التي تقدم متعة حقيقية لراغبي الغوص، خاصة وأنه يقدم خدمات من فئة الخمس نجوم، وهذا الفندق يقدم الإرشادات والمساعدة أثناء الغوص ويمكن رؤية القروش والدلافين أثناء رجحلة الغوص، ويعتبر هذا المنتجع هو الأفضل لكل الغواصين المبتدئين والمحترفين .


فندق كيا أورا منتجع وسبا (رانجيروا، بولينيزيا الفرنسية)


جزيرة كروزو لودج في تشيلي


تعتبر هذه الجزيرة من أروع الجزر التي يمكن زيارتها لممارسة رياضة الغوص، فالجزيرة عبارة عن بركة سباحة مليئة بمياة الينابيع ويتم زيارته من عدد كبير جدا من الغواصين من كل مكان في العالم لما تقدمه من تسهيلات، وهذا بجانب حوض الاستحمام التي تتم تدفئته بالحطب، وتستقبل هذه الجزيرة حوالي 30 ضيفا في الوقت الواحد، ومن أهم الخدمات التي تقدمها الجزيرة أيضا هو مطعم من فئة الخمس نجوم يقدم أشهى الوجبات العالمية، كما يوجد أيضا نادي صحي .


لودج جزيرة كروزو (تشيلي)


منتجع ميسول ايكو باندونيسيا


يعتبر هذا المنتجع من المنتجعات الخاصة جدا والذي يعطي لزواره خصوصية غير منتاهية لقضاء أحلى أوقات وسط الطبيعة الساحرة مع وجود كل الامكانيات التي يحتاج إليها الزائر، فموقع المنتجع ممتاز جدا فيقع في جزيرة خاصة بها الكثير من المحميات البحرية التي تحتوي على أسماك القرش وغيرها من المخلوقات البحرية النادرة .


منتجع ميسول ايكو (إندونيسيا)

ي


منتجع جبل جاد بدولة سانت لوسيا في البحر الكاريبي


يعتبر البحر الكاريبي من أكثر الأماكن المحببة للغواصن على مستوى العالم وذلك لما يحتويه البحر الكاريبي من مناظر طبيعية وخلابة، لذلك يحظى هذا المنتجع بقبولا كبيرا من قبل الغواصين ومحبي الغوص لمتعة فريدة، كما يحتوي أيضا المنتجع على منزة سانت لوسيا البحري والذي يضم أكثر من 100 نوع من المخلوقات البحرية .


منتجع جاد مونتن(سانت لوسيا)


جزيرة ليزارد في استراليا


يضم هذا المنتجع حوالي 40 غرفة وجناحا بهم كل المعايير الفاخرة لقضاء أحلى الأوقات، ويطل المنتجع على شاطئ من الرمال البيضاء والمياة التركوازية ذات الطبيعة الساحرة، والذي يميز أيضا هذا المنتجع هو كثرة المخلوقات البحرية والشعاب المرجانية المحيطة بالجزيرة والتي تعطي للغوص رونقعه الخاص .


جزيرة Lizard (أستراليا)


جزيرة نيمبا في تنزانيا


جزيرة نيمبا هي من الجزر النائية في تنزانيا والتي تعتبر من أروع الجزر الساحرة في العالم والتي يمكن الاستمتاع بداخلها بكل الأنشطة الترفيهية المختلفة كركوب القوارب والتجديف والغوص ومشاهدة الحيوانات البحرية، حيث تضم الجزيرة مجموعة كبيرة من المخلوقات البحرية المهدد بالانقراض كالسلاحف الخضراء والحوت الأحدب والدلافين وأسماك القرش والباراكودا .


جزيرة Mnemba (تنزانيا)


منتجع وسبا كاميا في جزيرة فيجي


هذا المتتجع هو أهم وأروع المنتجعات التي يمكن زيارتها ف هذا الصيف فهو ملقب بالجنة الاستوائية حيث يطل على الجبال البركانية والأدغال الخضراء، ويمكن الإ‘قامة هناك لرؤية والتمتع بكل المناظر الخلابة خاصة في الأكواخ التي تجهز بأعلى مستوى وبها كل سبل الراحة، ووبحر الجزيرة به أنواع نادرة من المخلوقات البحرية والشعاب المرجانية .


منتجع وسبا كاميا (فيجي)


الجزيرة الشمالية ( سيشل)


هذه الجزيرة هي من أروع الجزر في العالم كله والتي تتمتع بمميزات خاصة جدا، فهي من الأماكن الرائعة سواء في الموقع أو في الخدمات المقدمة لها، فبهذه الجزيرة كل ما يحتاج إليه محبي الغوص في العالم كله، بتضم الحيوانات المهددة بالانقراض والسلاحف العملاقة والشعاب المرجانية، كما تعتبر أيضا الجزيرة من الجزر الساحرة من حيث الحياة البرية النادرة .


الجزيرة الشمالية (سيشيل)