دعاء اللهم في اخر جمعة في العام الهجري

دعاء اللهم في اخر جمعة في العام الهجري، لقد وصانا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بالدعاء في بداية العام الهجري ونهاية العام ايضا، ان ذلك العام حدث فيه العديد من الاعمال للرسول الكريم ومنها تبليغ الرسالة ونشر الدين الاسلامي، وقد تعرض الرسول للاذى الكثير من كفار قريش،  حيث استمر الكفار في ايذائه والى ان هاجر من مدينة مكة الى المدينة المنورة، وذلك من اسباب تسمية العام الهجري، لنتعرف على دعاء اللهم في اخر جمعة في العام الهجري.

دعاء اللهم في اخر جمعة في العام الهجري

في اخر جمعة بالعام الهجري يكون الدعاء فيها بكل الحاح وبكل خوف وخشوع وخضوع من رب العالمين، حيث يستعد المسلمين في استقبال السنة الهجرية المليئة بالافراح ان شاء الله، لنقدم دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1443هـ.

  • اللهم اجعل هذه السنة كغيمة سريعة هاطلة مبّشرة لا مهلكة سهلة لا عسرة ياكريم وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحاً.
  • اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.
  • اللهم اجعله بداية فرح و نهاية كل هم يارب أستودعك امي وابي وكل احبابي وأيامي القادمه فأجعلھا حامله الخير و الفرح و التوفيق يارب.
  • اللهم في آخر يوم من العام لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .
  • اللهم أجعل آخر جمعة من العام تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير.