أوبل استرا سيدان 2016 … لمسات ألمانية من الذوق الرفيع

اعتدنا منذ سنوات طويلة من الشركة الالمانية اوبل علي تقديم افضل التقنيات التكنولوجية ، بالاضافة الي الجودة العالمية والمستوى المتميز من الاعتمادية ، وبالطبع الاداء التي يخطف قلوب وعقول الكثيرون ، ويجعلها تتفوق على منافسيها .


التصميم الخارجي للسيارة أوبل أسترا سيدان 2016

جاءت السيارة اوبل استرا 2016 بتصميم يحتوي على العديد من اللمسات الاوروبية ، الامر الذي يكسبها المزيد من الجاذبية ، ويجعلها تلف النظر بسهولة .

وعن التصميم الامامي لهذه السيارة ، فاول ما يخطف الانظار هو المصابيح الأمامية  لهذه المقصورة ، والتي تمتلئ بالتفاصيل وتعبر بشكل واضح عن شخصية السيارة بعناية.


 التصميم الامامي للسيارة اوبل استرا 2016

حيث تمتعت هذه السيارة باحد الخطوط اللامعة والجذاب ، والتي يحدد تفاصيل الإضاءة الأساسية بالمصباح، كما يحتوي المصباح على عدسة الإضاءة المتحركة التي تزيد من معدل الامان بالسيارة .

كما زودت هذه المصابيح بتقنية الـ LED النهارية،  التي تحتل المثلث العلوي من تصميم المصابيح الامامية لهذه المقصورة .

وعن غطاء المحرك لهذه السيارة ، فقد تمتع بتصميم متميز والذي يعبر عن الشخصية القوية السيارة.

وعن شبكة التهوية الامامية لهذه السيارة ، والتي تحمل شعار أوبل  بحجم  أكبر كبير باللون الفضي اللامع.

وعن التصميم الجانبي لهذه السيارة ، فأهم ما يميزها هي العجلات المعدنية ذات التصميم الرياضي، ويعلوها الأقواس المنتفخة، التي تمنح السيارة اوبل أسترا القدرة على الانطلاق ، وهذا بالاضافة الى المرايا الجانبية  التي جاءت بتصميم اكثر انسيابية


 التصميم الجانبي للسيارة اوبل استرا 2016

وعن التصميم الخلفي للسيارة اوبل استرا  2016 ،  فجاء يضم باب حقيبة خلفي لتحميل الامتعة ، وجاء بتصميمات بارزة على الحواف ، مما يعزيز  من ثبات السيارة وزيادة ارتكازها على السيارة.


 التصميم الخلفي للسيارة اوبل استرا 2016

وعن المصابيح الخلفية، فجاءت بتصميم أكثر قوة ، وإضاءة ذو لمسات متطورة وواضحة، هذا بالاضافة الى المصد الخلفي البارز ذو تصميم رياضي، والذي يتجانس بشكل كبير مع  خطوط التصميم الخلفي للسيارة أوبل استرا 2016.


التصميم الداخلي للسيارة اوبل استرا 2016

قدمت شركة أوبل من خلال نسختها المميزة أسترا سيدان 2016 ،  مقصورة تتمتع بالطابع الاوروبي الفاخر والتصميم العصري والجذاب ،  بداية من لوحة العدادات المضيئة باللون الأحمر والتي تشجع قائديها على الانطلاق بسرعة عالية.

كما انها تقدم كافة المعلومات الأساسية دون أن تشتت الانتباه عن الطريق، الامر الذي يزيد من معدل الامان بالسيارة .


 التصميم الداخلى للسيارة اوبل استرا 2016

كما تضم هذه السيارة باقة متميزة من تجهيزات الرفاهية والسلامة، والتي توفر المزيد من الرفاهية والراحة والطمأنينة للسائق والركاب.

كما انها تمنحهم تجربة فريدة وممتعة من القيادة، يدعمها في ذلك التصميم المتميز لكافة أجزاء المقصورة، وعجلة القيادة الرياضية، هذا بالاضافة الى المقاعد  التي صممت بطريقة مميزة لتهتم باجساد القائد والركاب وتمنحهم مزيد من الرفاهية.


وعن قوة الاداء والمحرك المزود به السيارة اوبل استرا 2016 :

قدمت الشركة الالمانية اوبل خلال نسختها استرا 2016 سيدان نموذجين مميزين من المحركات كل منهم يعمل على دفع العجلات الأمامية لهذه السيارة ، كما انهمها يعملان على تحقيق المعادلة  الصعبة وهي تقديم اداء جيد ومميز علي الطرق ، التوفير في معدل استهلاك الوقود .


قوة الاداء والمحرك للسيارة اوبل استرا 2016

فالمحرك الأول المزودة به هذه السيارة ، هو محرك رباعي الاسطوانات، تبلغ سعته اللترية 1.6 لتر، كما انه يعمل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون  من 6 سرعات.

كما تصل قوة هذا المحرك إلى حوالى 115 حصان وبالاضافة الى عزم دوران يبلغ حوالى 155 نيوتن متر.

الامر الذي يدفع هذه السيارة للوصول الى سرعة 100 كم/س خلال فترة زمنية قدرها 12 ثانية وتبلغ السرعة القصوى لها  193 كم/س.

كما يمكن لهذه السيارة قطع مسافة 100 كم  بمعدل استهلاك للوقود يصل إلى 7.1 لتر

اما عن المحرك الثاني ، والذي يعد الأكثر قوة ، فمزود بمحرك رباعي الاسطوانات، يبلغ سعته اللترية  1.4 لتر ذو شحن توربيني،  وكما يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، مما يولد قوة هذا المحرك 140 حصان، مع عزم دوران يصل الى  200 نيوتن متر

الامر الذي يتيح للسيارة الوصول الى سرعة 100 كيلومتر/ساعة  خلال 9.8 ثانية، كما تبلغ السرعة لقصوي لهذه السيارة الى 201 كم/س.

والجدير بالذكر ان هذه السيارة يمكنها قطع مسافة 100 كيلومتر ، بحوالي إلى 6.8 لتر فقط من الوقود.