سيارة بي إم دبليو Z4 2016 … فارس ألماني بمواصفات خاصة

سنوات طويلة قدمت من خلالها شركة بي ام دبليو الألمانية الكثير في عالم السيارات ، حتي وصلت إلى القمة العالمية وتربعت عليها عن جدارة . وعلى الرغم من النجاحات المبهرة التي قدمتها الفئة زيد  Z  التابعة لهذه الشركة العملاقة ، إلا السيارة Z4  هي الأخيرة من إنتاج هذه الفئة


إذا كنت من عشاق هذه الفئة الألمانية ، فما رائك في اصطحابك لجولة سريعة للتعرف على المواصفات الفنية لهذه السيارة بي ام دبليو


Z4


موديل 2016 ، في السطور التالية


التصميم الخارجي للسيارة


BMW  Z4


موديل 2016

استطاعت شركة  بي إم دبليو من خلال تصميمها للسيارة  زد 4  أن تكسب قلوب الكثيرون ، حيث أضافت اللمسات الرياضية الشرسة على هذا التصميم كان أبرز ملامح ذلك هو غطاء المحرك الطويل  نسبياً ، والذي يخفي أسفل منه محرك رياضي قوي، أما عن شبكة التهوية ، فجاءت بالطلاء الفضي اللامع،  مما اعطاها مزيد من الجاذبية والأناقة .


 التصميم الخارجي للسيارة بي ام دبليو زد 4

وبالطبع لن ننسى المصابيح الأمامية التي جاءت بتصميم حاد ، وزودت بنقينة LED  والإضاءة النهارية ، التي منحتها مزيد من الجاذبية .

أما عن تصميم جوانب هذه السيارة ، فأول ما يخطف الأعين هما العجلات المعدنية  ذو الطابع الرياضي المميز ، بالإضافة الي شبكات التهوية الجانبية الجذابة، والتي تقع أعلى أقواس العجلات الأمامية.

هذا فضلاً عن الأبواب الجانبية ذات التصميم الأنيقة ، والتي تفتح بزاوية علوية بسيطة، بالإضافة إلى المرايا الجانبية ذات التصميم الانسيابي.


 الشكل الخارجي للسيارة بي ام دبليو زد 4

ثم نأتي الى السقف الصلب القابل للطي، والذي يحول السيارة  في ثوان معدودة من سيارة  رودستر إلى سيارة كوبيه رياضية.


 السقف القابل للطي بالسيارة بي ام دبليو زد 4

وعن التصميم الخلفي لهذه السيارة ، فنجد باب حقيبة التحميل الخلفية ، والذي صمم بحافة أكثر بروزاً، الأمر الذي يمنح السيارة مزيد من الثبات والإرتكازية  أثناء القيادة ، هذا بالإضافة إلى المصابيح الخلفية التي دعمت بتقنية  LED ، مما أضفى عليها لمسات من الأناقة والعملية.

أما عن المصد الخلفى فجاء بتصميم أكثر بروزاً ومدعماً بالخطوط الرياضية ، التي تشمل فتحتي لطرد للعادم بشكل أنيق .


 السقف القابل للطي بالسيارة بي ام دبليو زد 4


التصميم الداخلى للسيارة


BMW  Z4


موديل 2016 :

كما اعتدنا من العملاقة الالمانية بي ام دبليو  تقدم الجديد  في كافة موديلاتها ، هذا الأمر برز واضحاً من خلال المقصورة الداخلية للسيارة BMW  Z4  موديل 2016 ، حيث زودت ببعض التحديثات التي منحتها مزيد من العصرية ، وإضافة المتعة والاثارة إلى قيادتها .

حيث زودت هذه السيارة بعجلة قيادة ثلاثية الأذرع، مما يمنح السائق المزيد من التحكم بالسيارة، هذا بالإضافة إلى بدالات لتغيير السرعات خلف عجلة القيادة، وبالطبع لن ننسى اللوحة الرياضية التى زودت بها العدادات


 التصميم الداخلي للسيارة بي ام دبليو زد 4

مما يعطي للسائق كافة المعلومات  التي تساعده على الانطلاق بمعدل كبير من الإمان .

هذا بالإضافة إلى نظام I Drive المعلوماتي المتطور،  وقدراته الهائلة التي تمنح السائق التحكم الكامل  في تجهيزات المقصورة دون أن يشتت عن الطريق.


المواصفات الفنية و قوة المحرك والاداء للسيارة


BMW  Z4


موديل 2016 :

من المعروف أن الشركة الالمانية بي ام دبليو ، تقدم محركات ذات قدرات هائلة ، الأمر الذي يمنحها مزيد من المصداقية والقوة بين منافسيها

ومن خلال هذه السيارة ، فقد قدمت شركة بي إم دبليو سيارتها المميزة  زد 4  من خلال مجموعة من المحركات والطرازات ، مما يمنح عشاقها مزيد من الخيارات لاختيار الأنسب  من حيث قوة المحرك.


محرك السيارة بي ام دبليو زد 4

النوع الأول هو sDrive18i الذي يتوفر بمحرك مكون من أربعة اسطوانات، يبلغ سعته اللترية  2 لتر ، الأمر الذي منحه القدرة على توليد قوة 156 حصان وعزم 240 نيوتن متر.

وحيث تستطيع هذه السيارة بفضل هذا المحرك الوصول الى سرعة 100 كم/س خلال 7.9 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 221 كم/س.

النوع الثاني هو sDrive20i  والذي يحتوي على نفس المحرك السابق مع قوة 184 حصان وعزم 270 نيوتن متر

الأمر الذي يجعلها تصل الى سرعة 100 كم/س خلال 6.9 ثانية،  كما تبلغ سرعتها القصوى 235 كم/س.

أما عن الطراز الثالث sDrive28i  والذي يبلغ قوته  245 حصان وعزم دوران  350 نيوتن متر،  الأمر الذي يجعلها تصل الى سرعة 100 كم/س خلال 5.7 ثانية، وكما تبلغ سرعتها القصوى حوالي 250 كم/س.

وعن النوعين الأكثر قوة فهم sDrive35i  ، الذي يحتوي على محرك سداسي الاسطوانات ويبلغ سعته اللترية  3 لترات وقوة 306 حصان وعزم دوران  400 نيوتن متر.

وتصل هذه الفئة  زد 4 بهذا الطراز لسرعة 100 كم/س خلال 5.2 ثانية

أما عن النوع الأخير الأكثر قوة sDrive35s  فهو يتمتع بنفس المحرك السابق ويولد قوة 340 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر، ليصل الى سرعة 100 كم /س خلال 4.8 ثانية و تبلغ سرعتة القصوى حوالى 250 كم/س.