أفضل شواطئ العالم للسباحين

رياضة السباحة هي من أهم الرياضات المضلة لدى الكثير منا، فهي حقا غذاء الروح إذ تبعث في الروح الشعور بالراحة والسكينة والاستجمام بعيدا عن ضغط الحياة وهمومها، لذلك يبحث عشاق السباحة عن أماكن معينة لقضاء أروع الأوقات وممارسة

السباحة

بشكل مريح جدا، ومن أهم مقومات الـأماكن الخاصة بالسباحة أن تكون المياة نقية جدا سواء كانت في البحار أو الحزر أو البحيرات حتى يتمكن كلا من السباحين المحترفين والهواه وحتى من يتعلم السباحة من قضاء أروع الأوقات داخل هذه الشواطئ، لذلك نعرض أهم الشواطئ الخاصة بالسباحين في العالم كله .


1- بحر بودروم بتركيا


يعتبر بحر بودروم من أقدم البحار الموجودة في تركيا كما أنه عد من عجائب الدنيا السبع في الحضارات القديمة، فهو أحد أهم السواحل الجنوبية الموجودة بتركيا ، ومن أهم مميزات هذا البحر هو لونه الرائع جدا ومياهه النقية كما به الكثير من اليخوت والمراكب .


بحر بودورم بتركيا


2- بحيرة مارجوري بكاليفورنيا


هذه البحيرة هي من أهم السواحل الواقعة في مدينة كاليفورنيا والتي تحتوي على الكثير جدا من الممرات المائية مما يجعلها الأفضل للسباحين خاصة السباحين المبتدئين، وفي هذه البحيرة توجد محموعة من أشهر الصخور والشعب المرجانية بجميع ألوانها .


بحيرة ماراجوي بكاليفورنيا


3- بحر بوليو سو مير بمدغشقر


هذه البحيرة هي من البحيرات الرائعة الجمال والتي تتميز بلونها النقي حيث تتميز هذه المياة باللون الكريستالي ومن ثم فإن لونها مناسب جدا للسباحة ورحلات الصيد ويمكن تعلم السباحة في هذه البحيرة بدون أي خوف، وقد وجد فيها أنواع نادرة من الأسماك .


بحر بوليو سو مير بمدغشقر


4- جزيرة تيومان بماليزيا


من أهم الوجهات السياحية للسباحين في العالم كله حيث تتميز بأجواء طبيعية جدا وهادئة مما يعطي الشعور بالراحة والاستجمام، كما تتميز أيضا بوجود الكثير من الشعاب المرجانية ذات الألوان الرائعة والجذابة، ويصل عمق هذه الجزيرة إلى 39 متر لذلك هي من أنسب خيارات السباحين والغواصين لممارسة السباحة والغوص .


جزيرة تيومان بماليزيا


5- جزيرة كورفو باليونان


جزيرة كورفو هي الجزيرة المميزة جدا في اليونان وتعتبر وجهة سياحية أولى للأوروبيين لما تتميز بها من مناظر طبيعية خلابة جدا، وتقع على الساحل الشمالي الغربي لدولة اليونان، وتتميز بلون مياة نقي وساحر لذلك يفضلها السباحون .


جزيرة كورفو باليونان


6- جزيرة الباناري باليابان


هذه الجزيرة تعتبر من أهم المناطق السياحية باليابان واعتبرت من أهم مناطق السباحة والغوص في العالم كله، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية الخلابة والتي تتميز بألوانها الرائعة مما يعطيها جمال ساحر بالإضافة إلى نقاء مياها ومن ثم يسهل ممارسة السباحة بها .


جزيرة الباناري باليابان


7- جزيرة كايو كوكو بكوبا


هذه الجزيرة هي من أروع الجزر والمنتجعات السياحية الموجودة في العالم كله، حيث اعتبرت من أهم الوجهات السياحية للسباحة والغوص، فعمق مياهها يصل إلى 27 كيلو متر بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة هذا فضلا عن وجود الشعاب المرجانية بألوانها الجذابة وكل المرافق والخدمات .


جزيرة كايو كوكو بكوبا


8- جزيرة الخيزران بتايلاند


من أجمل الجزر الموجودة في تايلاند والتي تتميز باعتبارها أفضل الشواطئ الواقعة في جنوب تايلاند حيث يتميز الشاطئ بالرمال البيضاء الساحرة ووالمياة الزرقاء النقية مما يجعلها ملائمة لتعلم السباحة وممارسة رياضتي السباحة والغوص والتجديف أيضا .


جزيرة الخيزران بتايلاند



شاهد :






اضرار حمامات السباحة ” المسابح “



خطوات تعليم السباحة للمبتدئين



افضل حمامات السباحة للفنادق



مشروع منتجع شرما السياحي