تفاصيل جريمة الخادمة “جولتشيهرا بوبوكولوفا ” قطعت رأس الطفلة

استيقظت المجتمع الروسي في بداية هذا الأسبوع على وقع جريمة في العاصمة الروسية موسكو، بعد إعلان القبض على امرأة تحمل في يدها رأس طفلة تسمى “ناستيا” ، و كانت سابقا قد هددت بارتكاب عملية انتحارية، كما عثر رجال الإطفاء قبل ذلك اليوم على جثة طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بدون رأس، و أعلنت وقتها الشركة أن جليسة الأطفال هي المسؤولة عن قتل الطفلة و بدأت البحث عنها.


ما هي تفاصيل الجريمة ؟


و قالت السلطات الأمنية أن جليسة الأطفال قامت بقتل الطفلة و أشعلت النيران في الشقة و هربت، إلى غاية أن أوقفتها الشرطة في محطة مترو الأنفاق من أجل التحقق من هويتها فوجدوا بحوزتها رأس الطفلة. نشرت وسائل الإعلام الروسية فيديو يوضح قيام امرأة بملابس إسلامية تطوف في الشوارع و هي ممسكة برأس طفلة مقطوعة و تقول “الله أكبر” و شعارات إسلامية أخرى قرب محطة مترو الأنفاق ” أوكتيابراسكي” في موسكو. عندها بدأت المرأة بالصراخ و التهديد بتفجير انتحاري. و تسمى هذه المرأة “جولتشيهرا بوبوكولوفا و تبلغ من العمر 38 عاما، و هي من أصل أوزباكستانية.


الطفلة ناستيا


ماذا قال والدا الطفلة عن الخادمة ؟


عبر والد و والدة الطفلة القتيلة عن حزنهما و أكدا أن جليسة الأطفال عملت لديهم منذ سنة تقريبا و كانت تبدو مؤهلة للعمل كمربية و قال الأب أن المربية كانت تتعامل بشكل مسؤول مع واجباتها كما أنها كانت تتعامل بلطف مع ابنتهما. و لم يظهر عليها الإضطراب سوى من فترة قصيرة ظنوا في بداية الأمر أنه بسبب التعب و الإرهاق إلى غاية أن بدأت تشتكي لهم من علاقتها السيئة بزوجها، و ذكرت صحف أخرى أن الجليسة قالت أنها قررت أن تتحرك بعد خيانة زوجها لها و زواجه بأخرى. و أعلنت مصادر أخرى أن والد و والدة الطفلة في حالة جد صعبة و يخضعان لجلسات للمساعدة النفسية من أخصائيين.


Nastia


مما تعاني الطفلة ناستيا ؟


أما عن السبب وراء هذه الجريمة البشعة فقالت صحيفة “ماسكوفسكي كومسومليتس” الروسية أن السبب في قتل ناستيا هو أنها كانت تعاني من مشاكل صحية منذ الولادة، إضافة إلى مرض خلقي يسبب التأخر في النمو، حيث يعمل والداها بجهد كبير من أجل علاجها في الصين و ألمانيا. و قالت الأم أن ابنتها كانت ضحية لخطأ طبي خلال ولادتها في أغسطس سنة 2011 سبب لها تهتكا في رأسها و ورم دموي. حيث أمضت الطفلة 14 ساعة دون أن تستطيع التنفس في الرحم. و بسبب هذا تم فتح تحقيق جنائي في مقتل الطفلة مما قد يؤدي إلى سجن القاتلة لمدة 20 عاما.


ما دوافع الجريمة ؟


خلال تلويح المرأة برأس الطفلة كانت تقول عبارة مفادها أنها انتقمت من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب الضربات الجوية الروسية التي تقوم بها روسيا في سوريا. غير أن الناطق باسم الكرملين أكد أن تصريحات المرأة تؤكد أنها مختلة عقليا. و أضاف “ديمتري بيسكوف” في تصريحه للصحفيين أنه ربما يكون مخطئا لأنه ليس خبير أو قاض لكن واضح أن جدا أن هذه المرأة مختلة عقليا.

و في مقطع تم نشره على مواقع الإنترنت صرحت بوبوكلوفا التي تنتمي لدولة أوزبكستان ذات الأغلبية المسلمة أنها قامت بالانتقام ممن أراقوا الدماء و أضافت أن بوتين نفذ بطائراته عمليات قصف متسائلة لماذا يقتل المسلمين الذين يستحقون الحياة أيضا. و أضافت القاتلة أن الله أمرها بأن تفعل ما قامت به مما جعل المحققين يعتقدون أنها مختلة عقليا. كما قالت بوبوكلوفا في تسجيل مصور لها أنها أرادت السفر إلى سوريا لكنها لم تكن تتوفر على المال الذي يلزمها.



حوادث جرائم  هزت العالم :






جريمة بشعة هزت منطقة جازان ” اب ينحر ابنه “



تفاصيل جريمة الاندلس ” خادمة اثيوبية تنحر مواطنة كويتية “



شاهد أقدم جريمة قتل عمرها 430 عام