افضل بندقيات الصيد

هناك من يهوى الصيد بجنون وهذه الهواية يعد لها من قبل هاويها إعداد منقطع النظير من حيث اقتناء الأسلحة التي يستخدمها في صيده ، بخلاف المركبات التي يركبها وملابسه التي يرتديها ونوعية الصيد الذي يريد أن يصيده إذ كان حيوان أو طيور أو أسماك، فموضوعنا اليوم يتحدث عن أحد أسلحة الصيد وهي بندقيات الصيد وما هي أفضل بندقية صيد في العالم فمن يهوي الصيد لا أعتقد انه يبحث عن الأرخص في انتقاء أسلحة صيده بل يبحث عن الأفضل وعن الأجود وعن الأدق في التصويب ، فلهواة اقتناء تلك البندقيات أن يستطلعوا الأفضل من خلال السطور القادمة.


Winchester Model 70


بندقية الصيد البرية المميزة والتي كان أول من استخدم هذه البندقية هو دكتور اولمستيد، وهذه البندقية تمتاز بالأناقة والشياكة وقوية في إصابة الهدف حيث أن سرعة الطلقة منها تسير إلي 84 متر نحو الهدف، وهي من طراز 70.


Winchester Model 70


Remington Model 700


هذه البندقية هي مطمع لكثير من الأمريكين بالأخص لأنها ذات مواصفات مميزة في الصيد وخاصة إلي من يخرجون من الامريكين في رحلات صيد، فالذي يمتلك هذه البندقية في رحلاتهم يشار إليه بحسن الاقتناء لدقة إصابتها بالهدف فهناك العديد والعديد ممن يمتلكون بندقيات صيد ولكن من هو الذي يقتني الأفضل ؟!.


Remington Model 700


Ruger No.1


بندقية الأناقة وكثيرا ما نشاهدها في الأفلام الأجنبية التي يمارس فيها الأبطال فنون الصيد في اقتنائها واستخدامها في إحداث الأفلام، وهذا ما يجعلها في أولوية شراء واقتناء من يقوم بشراء بندقيات الصيد اقتداء بالفنانين المشاهير في العالم .


Ruger No.1


Winchester Model 52


تمتاز هذه البندقية بالوزن الخفيف ولكن ليس معني ذلك أنها تقلل من قيمتها بل أنها تمتاز بدقة التنفيذ وإصابة الهدف بشكل ممتاز، هي حقا بندقية مميزة ولها شكل أنيق للغاية وهي موديل 52 .


Winchester Model 52


Winchester Model 94


هذه البندقية أمريكية الصنع ومن طراز 94 بها من الكفاءة العالية والدقة العالية والسرعة الفائقة في التسديد وتستطيع هذه البندقية أن تصل طلقتها إلى 99 متر، هذا بخلاف أناقتها العالية وشياكتها الكثير من هواة الصيد عند زيارتهم لأمريكا لابد من أن يكون أولى اقتنائهم من الولايات المتحدة الأمريكية يكون هذه البندقية الفاخرة .


 Winchester Model 94


Ruger 10/22


البندقية ذات الطابع الصلب والمتانة العالية ويمتاز شكلها بالشكل الكلاسيكي ويتم الإطلاق منها صعودا أو نزولا بشكل سهل ويسير، وهذا ما يحتاجه الكثيرين من هواة الصيد بالأخص في صيد الطيور .


Ruger


Mauser 98


بندقية من طراز 98 مميزة للغاية ومعدلات الشراء فيها تتم بكثافة نظرا لانتشارها بشكل ملحوظ وأغلبية من يهوى الصيد يعتاد علي شرائها لسهولة استخدامها حيث أن تصميمها مميز ويعطي سهولة في الاستخدام مع من يقوم بالصيد بها، وبالإمكان القول أن هذه البندقية هي بندقية معظم هواة الصيد .


Mauser 98



شاهد مقالات :






أماكن الصيد البري في السعودية



معلومات عن كلب الصيد الافغاني



معلومات عن كلب الصيد الباسط