افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الألمانية

ألمانيا هي واحدة من أكبر الدول في أوروبا التي تفتح أبوابها للزائرين سواء للعمل أو التعلم أو اللجوء أو السياحة، لذلك يتطلب الأمر الالمام بكل قواعد ومفردات اللغة الألمانية حتى يمكن أن تسهل التعامل والتفاعل مع الألمانيين، وطالما أن الأمر يتعلق بالإقامة في ألمانيا فلابد من معرفة اللغة الألمانية لسهولة الفهم والتعامل مع الأخرين، وللأسف الشديد الوقت لم يعد كافيا للقيام بدورات تدريبية لتعلم اللغات الأجنبية نتيجة للأعمال اليومية لذلك كان الحل هو انشاء قنوات اليوتيوب التعليمية والتي تعلم اللغة الألمانية وغيرها من اللغات الأخرى بطريقة سهلة ومجانية، لذلك نقدم أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الألمانية .


1- قناة Deutsch für Euch


تم إطلاق هذه القناة منذ عام 2013 وقد وصل عدد المشتركين فيها إلى 112 ألف مشترك، وتعتبر من أفضل القنوات لتعلم اللغة الألمانية حيث تعرض دروسا عملية لكيفية إتقان اللغة الألمانية من خلال المواقف الحياتية التي نتعرض إليها، والتي تقوم بالتعليم سيدة تدعى كاتيا من جنوب ألمانيا تعمل على تبسيط اللغة الألمانية لسهولة تعلمها .


قناة Deutsch für Euch


2- قناة Get Germanized


هذه القناة هي من أروع قنوات اليوتيوب التي تعلم اللغة الألمانية بشكل مبسط وسهل حيث تقدم مجموعة من الفيديوهات المسلية باللغة الألمانية لكل المستويات، والمعلومات المقدمة في هذه القناة هي معلومات شاملة ومفيدة لكل ما يتعلق باللغة الألمانية حيث يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل جدا، ووصل عدد المشتركين في هذه القناة إلى 150 ألف مشترك .


قناة Get Germanized


3- قناة Easy languages


تقدم هذه القناة حوارات فريدة من نوعها من الشرائح المجتمعية المتنوعة باللغة الألمانية ليمكن المتعلم معرفة كيفية التعامل باللغة الألمانية في أغلب المواقف التي يتعرض إليها ومن ناحية أخرى يمكن التعرف على العادات والتقاليد والثقافات الأخرى، وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأسرع للتعلم .


4- قناة Girls for teaching


هذه القناة تقدمها فتاة ألمانية معروفة تعرض فيها الأفعال والأرقام والمفردات والتعبيرا والقواعد الخاصة باللغة الألمانية وتعتبر من أروع القنوات لتعلم اللغة الألمانية من خلال جولة سريعة يمكن من خلالها تعلم كل مبادئ اللغة الألمانية للوصول من مستوى المبتدئ إلى مستوى ممتاز في اللغة .


5- قناة Deutsch happen


تقدم هذه القناة كريستين وينكلز فهي تقوم بتوفير كل المواد العلمية من الفيديوهات المبسطة من عبارات باللغة الألمانية حيث تختار هذه الفيديوهات بدقة عالية جدا يمكن من خلالها التنوع بين الكثير من المجالات، فيمكن الاعتماد على هذه القناة بشكل كبير جدا لتعلم كل ما يتعلق باللغة الألمانية .


قناة Deutsch happen


6- قناة Learn German with Herr Antrim


هذه القناة من أروع قنوات اليوتيوب والتي يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي لتعلم اللغة الألمانية حيث تحتوي القناة على محتوى جيد جدا من الفيديوهات التي تتميز بالأسلوب الرائع للعرض لذلك فإن هذه القناة من القنوات المسلية جدا والتي من خلالها يمكن التعرف على العديد من المصطلحات الجديدة في اللغة الألمانية .


قناة Learn German with Herr Antrim


7- قناة Learn German with GermanPod101


هذه القناة هي من أشهر قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الألمانية لأنها تتميز بالسرعة والسهولة والمتعة في التعلم، فيمكن تعلم كل ما يتعلق باللغة الألمانية من تعبير وكلمات وقواعد هامة جدا في اللغة الألمانية عن طريق عرض مجموعة من الفيديوهات مدة كل فيديو 3 دقائق .


8- قناة Easy Online German


وهي من أروع قنوات اليوتيوب التي تحتوي على مقاطع فيديو باللغة الألمانية كما تحتوي على الكثير من المحادثات الصوتية وطرق التفاعل باللغة الألمانية مما يتيح تعلمها بشكل ممتع جدا ومسلي واستعمال طرق مبسطة وجذابة للتعلم .


قناة Easy Online German


9- قناة Blitztag 1


يمكن تعلم اللغة الألمانية مباشرة من خلال هذه القناة بسهولة جدا حيث تعرض القناة للكثير من الفيديوهات باللغة الألمانية ومترجمة باللغة الانجليزية ويصلح محتوى هذا القناة للمبتدئين والمحترفين، فيمكن تعلم كل مبادئ اللغة الألمانية بسهولة وسرعة .


Blitztag 1


10- قناة SmarterGerman


يقدم هذه القناة مايكل شميتز والذي يعرض من خلالها كل مبادئ تعلم اللغة الألمانية للتحدث بها في المواقف البسيطة كما تعرض القناة لمجموعة من الفيديوهات باللغة الألمانية لسرعة التفاعل مع اللغة فيمكن الاعتماد على هذه القناة للتعلم خلال 30 يوما .


SmarterGerman