شارع خاو سان في بانكوك

شارع خاو سان أو طريق خاو سان (التايلاندية: ถนน ข้าวสาร) هو الشارع القصير في وسط بانكوك ، تايلاند في منطقة Banglamphu ، وهو الطريق الممتد نحو 1 كيلو متر (0 .62 ميل) إلى الشمال من القصر الكبير ووات فرا كايو .

Khao San Road


معلومات عن شارع خاو سان


شارع خاو سان (التايلاندية: ถนน ข้าวสาร) هو الطريق الصغير الذي يقع على بعد حوالي كيلو من نهر تشاو فرايا في الجانب الشمالي من Rattanakosin .

Night life at Khao San Road in Bangkok

يتم اقبال الرحالة والمسافرين ذوي الميزانية المحدودة هنا للوصول إلى أرخص أماكن الإقامة والسفر للصفقات في تايلاند ، فضلا عن احتوائه على الكثير من أماكن البقاء لتناول الطعام .

شارع خاو سان هو أحد الشوارع الشهيرة في بانكوك ، والذي يترجم بمعنى “الأرز المضروب” ، انه الشارع المميز بسوق الأرز الرئيسي في بانكوك . يوفر هذا الشارع لأماكن الإقامة الرخيصة المتعددة المستويات وحتى الفنادق ذات النمط المميز بالأسعار المعقولة مثل فنادق 3 نجوم .

محلات خاوسان تتميز ببيع الحرف اليدوية واللوحات والملابس والفواكه المحلية ، والأقراص المدمجة الغير مرخصة وأقراص الفيديو الرقمية ، والكتب المستعملة ، بالإضافة إلى العديد من العناصر الرحال مفيدة .

خلال وقت متأخر من المساء ، يتحول الشارع إلى حانات ليتم الإستمتاع بالموسيقى مع انتشار الباعة المتجولين للعناصر الغذائية بالإضافة إلى بيع الحشرات المشوية والوجبات الخفيفة الغريبة للسياح .

هناك العديد من الحانات والبارات حيث تلتقي ظهورهم لمناقشة رحلتهم . هذه المنطقة معروفة دوليا كمركز للرقص ، والحفلات ، وقبيل السنة التقليدية التايلاندية الجديدة (مهرجان سونغكران) من 13-15 أبريل ، يبدأ رذاذ الماء الذي يتحول عادة إلى معركة المياه الضخمة . أحد الكتاب التايلاندية وصف هذا الشارع باسم ” . . . الطريق القصير بما لديه أطول حلم في العالم” .

ويضم شارع خاو سان على معبد بوذي تحت الرعاية الملكية السامية ، في حين أن هذه المنطقة الواقعة إلى الشمال الغربي تحتوي على المجتمع الإسلامي والعديد من المساجد الصغيرة .

المأكولات التايلاندية الأصيلة في أجواء مريحة وودية

يستمتع الكثير من الزوار بالإقبال إلى المأكولات التايلاندية في شارع خاو سان للإستمتاع بالأجواء الودية والمريحة مع سماع الموسيقى .


اطلالة على شارع خاو سان في بانكوك

Khaosan Road


Partying on Khao San Road


Khaosan shops sell handcrafts