موضوع تعبير عن الماء كامل

موضوع تعبير عن الماء كامل، مواضيع التعبير تعتبر من أهم المواضيع التي يبحث عنها الطلبة لأنها تفيدهم في العملية التعليمية وتعلمهم كيفية الكتابة بإتقان وسهولة والابداع في الكتابة، حيث يحتوي كل موضع تعبيري على عناصر أساسية لا ينجح الموضوع إلا بها، ونقدم لكم موضوع تعبير عن الماء كامل.

موضوع تعبير عن الماء كامل

أنعم الله تعالى على البشرية بنعم لا عد لها ولا حصر لحكم متعددة ومن هذه النعم خلق الماء الذي يعتبر أساس وجود الحياة والكون فقد قال الله تعالى عنه: ” وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ” خلقه الله تعالى لحكمة وهي استمرارية الحياة على الكرة الأرضية.

الماء أساس الحياة فلو تأملنا الكون لوجدنا أنه دون الماء تنعدم الحياة، لذلك أوجد الله تعالى الماء سبحانه له في خلقه شؤون حيث أن منافعه على البشرية لاتعد ولا تحصى، ويوجد في كافة مناحي الحياة فهو موجود باستمرار في الطبيعة من أنهار ومحيطات وبحار وجداول وبحيرات، وتتواجد خلال دورة المياه من المحطات للهواء والتبخر لتتساقط على الأرض أمطار تجري وتعود للمحيطات والبحار مرة أخرى.

الماء مهم جداً للجميع وتحافظ على الحياة من سقاية النبات والحيوان والانسان والأرض والأشجار وغيرها من الكائنات الحية التي تعيش على وجه الأرض، ودور الانسان هنا هو الحفاظ على البيئة من خلال الماء، وأيضاً تكمن أهميته في انتقال السفن الضخمة من مكان لآخر داخل مياه المحيطات والبحار، كما أنه يقطن أسفل مياه البحار عالم كبير مليء بالكائنات البحرية المختلفة التي تعتبر من أهم مصادر الغذاء للانسان.

وعلى البشر بدورهم المحافظة على المياه من الهلاك فلو هلك الماء وقل هلكت الحياة بمختلف الكائنات الحية التي تعيش على الأرض، فالماء نعمة من نعم ربي علينا لذا يجب الحفاظ عليه من خلال ترشيد استخدام الماء ومنع تصريف مياه الصرف الصحي فيها وصيانة شبكات المياه باستمرار، فالماء حياة الكائنات الحية وأساس وجود الكون.