افضل الرياضات الفاخرة في دولة الإمارات

من المعروف أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي من الدول الرائدة في مجال الرياضة ليس فقط على مستوى الوطن العربي ولكن على مستوى العالم، نظرا لإقامة الكثير من الأنشطة الرياية المتميزة على أرضها، حتى استطاعت الإمارات أن تحصل على أشهر الألقاب العالمية نتيجة لدخولها في عالم المنافسة التابع للرياضة، حتى قدمت رياضات فاخرة من أهمها التنس والرماية والجولف وركوب الخيل، لذلك نقدم أفضل الرياضات الفاخرة التي اشتهرت بها دولة الإمارات .


1- لعبة البولو


تعود هذه اللعبة إلى القرن السادس قبل الميلاد وبلدها الأصلي هي بلاد فارس حيث كانت تمارس هناك وتعتبر رياضة الملوك، ثم انتشرت هذه الرياضة في معظم البلدان حتى أصبحت تمارس في دول آسيا، وفي الإمارات أصبحت تمارس في نادي دبي للبولو والفروسية حيث تبدأ أسعار اللعبة من 15 ألف درهم سنويا .


البولو


2- ركوب الخيل


وهي أيضا من الرياضات المتميزة التي تقام في دولة الإمارات وهي من الرياضات الملوحية حيث تحتل الإمارات مراكز أولى في هذه الرياضة، ومن أشهر المراكز الموجودة في الإمارات هو مركز الإمارات للفروسية حيث حيث يقدم لروادة الكثير من الدورات التدريبة الخاصة بركوب الخيل وإدارة الإسطبلات، ويبدأ سعر الدرس الواحد 100 درهم ومدة الدرس حوالي 45 دقيقة .



للاطلاع والفائدة :


اهم فوائد رياضة ركوب الخيل




ركوب الخيل


3- لعبة التنس


هذه اللعبة هي من أشهر الألعاب التي تمارس في دولة الإمارات فقد بدأت أولا في في فرنسا ثم انجلترا وأصبحت هذه اللعبة هي من الألعاب المفضلة إلى الكثير من الأمراء والملوك حتى أنها أصبحت من أفضل الألعاب لدى الملك هنري الثاني، فدولة الإمارات تضم الكثير جدا من نوادي التنس المتميزة .


لعبة التنس


4- الرماية


انتشرت هذه اللعبة بكثير من الدول العربية مع العلم أن بدايتها كانت في بريطانيا، ثم عرفت في روسيا في ظروف عسكرية وهي الآن تمارس بشكل واضح في دولة الامارات العربية ويعتبر نادي جبل علي هو أهم المراكز لإقامة هذه اللعبة وأكاديمية لتعليم أسس الرماية بمعايير تتوافق مع معايير السلامة العالمية مع توافرها بسعر مناسب للكثيرين حيث أن تبدأ الأسعار من 175 درهم فقط .


الرماية


5- الجولف


بداية هذه اللعبة كانت في اسكتلندا وكان ظهورها في القرن الخامس عشر قبل الميلاد أي انها لعبة عريقة جدا وانتقالها إلي رومانيا ومنها إلي كل العالم، حتي أصبحت الآن من أهم الألعاب الموجوده بالإمارات وأكبر دليل علي ذلك أن الإمارات تحتضن الآن إحدي الأندية الذهبية للجولف وهو نادي خور دبي للجولف وفيه تبدأ الأسعار للفرد الواحد من 770 درهم .


الجولف


6-الجيوجيتسو


هي لعبة يابانية وتعني فن الليونه وهي من أحد العاب القوى مثل الجودو والتايكوندو، والتي انتقلت إلي الإمارات وانتشرت فيها بعدما كان لأمراء وقادة الإمارات سبب رئيسي في انتقالها كأحد ألعاب التي تنمي مهارة القتال بعدما انتشرت في اليابان والبرازيل، لتصبح اليوم الإمارات أحد أهم البلدان التي تنظم البطولات العالمية في هذه اللعبة المميزة .


الجيوجيتسو