مدينة بانف في كندا

بانف هي مدينة التي تقع داخل حديقة بانف الوطنية في ألبرتا ، كندا . وهي التي تقع في

جبال روكي

ألبرتا على طول ترانس كندا السريع ، أي ما يقرب من 126 كم الى الغرب من كالغاري و58 كم شرق بحيرة لويز ، وعلى ارتفاع يتراوح بين 1400 متر إلى 1630 متر ، وبانف هو ثاني أعلى ارتفاع في ألبرتا بعد بحيرة لويز .

The Town of Banff

بانف هي مدينة المنتجع ، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في كندا ، والمعروفه بمحيطها الجبلي والينابيع الساخنة ، ويتميز بالمشي لمسافات طويلة واسعة في الهواء الطلق من والوجهة الرياضية ، وركوب الدراجات ، والهرولة ومناطق التزلج علي الجليد وفي المنطقة قرية أشعة الشمس ، وتزلج نوركواي وبحيرة لويز منتجع جبلي على منتجعات التزلج على الجليد الثلاث القريبة التي تقع داخل الحديقة الوطنية .

Town of Banff

كانت مدينة بانف أول بلدية تدرج ضمن الحديقة الوطنية الكندية ، والبلدة هي عضو في الشراكة الإقليمية كالجاري


معلومات عن مدينة بانف


بانف هي مدينة في منطقة ألبرتا روكيز ، وهي أكبر من المدينتين التي تتواجد في حديقة بانف الوطنية ، والتي تقع في الجبال ، وتقع على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة إلى الغرب من كالغاري وأربع ساعات جنوب جاسبر ، ويمكن الوصول إلي الحديقة بسهولة للمسافرين الدوليين عن طريق مطار كالجاري الدولي ، الذي لديه الرحلات الدولية المجدولة مع ميثاق الأمم المتحدة. وتعد بانف جزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو .


جغرافياً


تحيط بها الجبال ، ولا سيما جبل راندل ، وجبل الكبريت ، وجبل نوركواي ، وتتالي الجبال ، وتقع البلدة فوق القوس شلالات بالقرب من التقاء نهر القوس و نهر رذاذ .


المناخ


يتميز مناخ بانف بمناخ المناطق الشبه قطبية حسب تصنيف ” كوبين مناخ مركز دبي للزهور ” التي تقع على الحدود مع المناخ القاري الرطب ” كوبين الالماني ” ، وتتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء من متوسط أدنى مستوى إلي -13.3 درجة مئوية ، وإلى متوسط ارتفاع -0.2 ° ، ودرجات الحرارة في فصل الصيف في أحر شهر ممتعة مع متوسط نسبة عالية تبلغ من 21.6 درجة مئوية ، ومتوسط أدنى 7.3 درجة مئوية ، وقد سجلت سقوط الثلوج في جميع أشهر السنة ، ومتوسطات تساقط الثلوج السنوية 191.0 سم .


التركيبة السكانية


يبلغ عدد سكان مدينة بانف وفقا لتعداد عام 2014 في البلدية هو 8421 نسمه ، وهو متغيير بنسبة 16.1٪ عن عام 2011 حيث بلغ التعداد السكاني حوالي 7251 نسمه ، وهذا لا يشمل سكان الظل في المدينة ” السكان الغير دائمين ” ، بالإضافة إلى 8421 من المقيمين الدائمين ، وأحصى تعداد البلدية 965 نسمه من السكان الغير دائمين لعدد سكانها مجتمعة الذي بلغ 9386

وحدائق

كندا

تفرض الشروط التي يجب أن تفي للأفراد من أجل أن يقيمون في البلدة ، من أجل “ضمان إمدادات واسعة من أنواع السكن المتاحة لأولئك الذين يعملون علي ورفع مستوى الأسر في المجتمع .

وفي تعداد عام 2011 م ، كان بلدة بانف يبلغ عدد سكانها 7584 نسمه ، التي تعيش في 2565 إلي 2850 من مجموع المساكن المخصصه لهم ، حيث تغيير ينسبة 13.2٪ عن تعداد السكان لعام 2006 من 6700 نسمه ، يتركزون علي أرض مساحتها 4.88 كم 2 ، وبلغت الكثافة السكانية من ” 1،554.1 / 4 “كم2 ، في عام 2011 .

وفقا لتعداد كندا 2006 :

* بلغ عدد السكان : 6700 ” بنسبة -6.1٪ في الفترة من 2001 ”

* ومساحة الأرض : 4.85 كم2

* والكثافة السكانية : 1،381.7 / كم2 شخص / كيلومتر مربع .

* متوسط العمر : 32.1 الذكور : 32.5 والإناث: 31.6 .

* مجموع المساكن الخاصة : 2844

* المساكن التي يشغلها السكان الدائمين : 2568

* متوسط دخل الأسرة : 55017 $


عناصر الجذب


هناك عدد من الجبال الشعبية التي تقع متاخمه لموقع المدينة والتي تشمل جبل راندل الذي يبلغ أرتفاعه 2949 م ، وسلسلة جبال أرتفاعها 2998 م ، وجبل نوركواي أرتفاعه 2134 م ، وجبل نوركواي يستخدم كمنحدر للتزلج ، وكذلك مسارات لركوب الدراجات الجبلية في الجزء ستوني المحاربة .

ومن المعالم السياحية الشهيرة ، بانف جندول ، متاح لصعود جبل الكبريت الذي يبلغ أرتفاعه 2281 م ، حيث يوجد ممر ” بانف سكاي ووك” ابتداء من المحطة العليا يأخذ الزوار إلى سانسون الذروة ، و جبل الكبريت هو أيضا موقع واحد من مناطق الجذب ببانف الأكثر شعبية ، وبانف العليا للينابيع الساخنة .

بحيرة مينيوانكا التي تقع علي بعد ست دقائق من شمال المدينة ، وهي منطقة الأستخدام اليومي بشعبية كبيرة مع مجموعة متنوعة من الأنشطة ، من ركوب الدراجات الجبلية ، والمشي وصيد الأسماك وكلها أنشطة مسموح بها في هذا الجزء من الحديقة ، وهناك شعبية كبيرة لبحيرة كروز ، لإستئجار قارب وتناول المواد الغذائية الصغيرة المتوفرة في المرسى .

يقع جبل نفق ” المعروف سابقا باسم جبل النوم الجاموس ” أرتفاعه 1690 م ، و هو الذي يحظى بشعبية كبيرة حيث يمكن للمرء أن الوصول إلى القمة في أقل من نصف ساعة .

بانف هي موطن لمهرجان المعروفة ببانف عالم تلفزيون ، ومهرجان بانف السينمائي بجبل روكي وماونتن مهرجان الموسيقى ومهرجان الدراجة . والمدينة هي أيضا نقطة انطلاق عظيم من 4417 كم مع تقسيم طريق جبل الدراجة ، والتي تنتهي في الظباء ويلز ، ونيو مكسيكو في الولايات المتحدة .


حديقة بانف الوطنية


مدينة بانف وحديقة بانف الوطنية هي واحدة من أجمل المناطق في كل من ألبرتا وكما هو معروف في جميع أنحاء العالم بمناظرها الخلابة ، والأنشطة على مدار العام والحياة البرية المتنوعة والنظم الإيكولوجية ، وهذه المجموعة من الصور تعرض ليس فقط مشهد رائع لوجهات النظر ، ولكن أيضا للطابع الفريد للمدينة والكهف الشهير والحوض ، وهو الموقع التاريخي الوطني في جبال روكي الكندية .

حديقة بانف الوطنية تعد من التراث العالمي لليونسكو ، وهذا يعني أنه قد تم التعرف على بأنها المكان الذي هو مهم للتراث العالمي ويجب الحفاظ عليه ، واتخذت الإجراءات لرعايتة بحيث لا يمكن الحفاظ عليه فقط للأجيال الحالية ، ولكن لأزمات المستقبل أيضا وهذا أمر مهم حتى لا يتم تطوير تلك المواقع الجميلة بشكل طبيعي بأي شكل من الأشكال . وهناك العديد من الفنادق وأنواع مختلفة من الإقامة المتاحة في مدينة بانف .


اطلالة على مدينة بانف في كندا

Banff is a town


Banff


Canada