الفرق بين المنغنيز والمغنيسيوم

الماغنسيوم والمنغنيز (Mg) كلاهما من العناصر الفلزية في الجدول الدوري ، وكلاهما من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم البشري . الفرق الرئيسي بين المنغنيز و

المغنيسيوم

هو أن المنغنيز (Mg) هو معدن يمر بمرحلة انتقالية في كتلة من الجدول الدوري ، بينما المغنيسيوم هو معدن الأرض القلوي . كل من المغنيسيوم والمنغنيز لهما استخدامات مماثلة ، ولكن وظيفتهما وخصائصهما مختلفين . كلاهما مطلوبين لإحتياجات جسم الإنسان ، بينما تختلف أدوارهم .


ما هو المنغنيز ؟


المنغنيز هو عضو من المعادن الذي يمر بمرحلة انتقالية . وهو رمادي صلب ، والأكثر كثافة والعنصر الفلزي الهش الذي يصعب قصه وثنيه في شكله النقي . المنغنيز غير متوفر في الطبيعة في شكله النقي ؛ فهو يجمع دائما مع الأكسجين أو مع عناصر أخرى . الأمثلة الأكثر شيوعا من خامات المنغنيز هي ؛ بيرولوزيت ، manganite ، psilomelane ، وrhodochrosite . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن العثور عليه في خامات الحديد . المنغنيز هو معدن نشط نسبيا . هذا ويظهر عدد من التأكسدات +7 ، +6 ، +4 ، +3 ، +2 ، 0 ، -1 .

Manganese


ما هو المغنيسيوم؟


المغنيسيوم هو عنصر فلزي فضي البياض ، خفيف جدا في المجموعة الثانية من الجدول الدوري . هيكله الكريستالي سداسي . المغنيسيوم هو معدن لين نسبيا ، ولكنه قوي . ولذلك ، السبائك التي تحتوي على المغنيسيوم هي لينة نسبيا وقوية ، وتفاعلية جدا . يتفاعل المغنيسيوم مع تقريباً كل الأحماض ومعظم المعادن ، ولكن التفاعل مع المواد العضوية منخفض جدا . لا يظهر تأكسد المغنيسيوم المتعددة ؛ في عدد من الأكسدة +2 .

Magnesium


ما هو الفرق بين المنغنيز والمغنيسيوم؟



الوفرة:



المنغنيز


المنغنيز هو واحدة من العناصر الأكثر كثافة والذي يحدث في الطبيعة كعنصر تتبع . في الغالب ، يتواجد جنبا إلى جنب مع الحديد .


المغنيسيوم


المغنيسيوم هو أيضا عنصر وفر على الأرض ، إلى جانب الحديد والسيليكون ، والأكسجين . لم يتم العثور على المغنيسيوم أصلا على الأرض ، يتم إنشاؤه في عملية النجم ، وهو ما يسمى بعملية سوبر نوفا . في هذه العملية ، ينفجر النجم إلى الكون مع إرجاع هذه العناصر في الكواكب الأخرى .


السبائك:



المنغنيز


في الغالب ، يجمع المنغنيز مع استخدام الصلب والسبائك الصناعية . هذا المنتج هو من الفئة الأقل تكلفة من الصلب والمقاوم للصدأ . يضاف المنجنيز للمزيد من القوة ومع عدد أقل من خصائص التآكل للسبائك . وبالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامه مع الألومنيوم في توفير الخصائص المقاومة للتآكل .


المغنيسيوم


المغنيسيوم يعطي الخفة والقوة لسبائكه . كما أنه يستخدم مع الألومنيوم ، له خصائص مقاومة للتآكل .


تأثير نقص كل منهما على صحة الإنسان:



المنغنيز


إذا لم يحصل جسم الإنسن على الكمية المطلوبة من المنغنيز ، فإنه قد يتسبب في ضعف العضلات . في بعض الحالات ، قد يؤدي إلى مرض السكري ، و

التهاب المفاصل

، وهشاشة العظام . نقص المنغنيز في النساء قد يكون من أعراض متلازمة ما قبل الحيض الشديدة ، مثل المغص أو تقلب المزاج .


المغنيسيوم


المشاكل الصحية المتعلقة بنقص كمية المنغنيز هي متاعب النوم ، و

عدم انتظام ضربات القلب

، والتقيؤ ، آلام العضلات ، والغثيان . ويمكن تجنب ذلك عن طريق زيادة امتصاص الماغنسيوم . فهو يساعد على خفض مخاطر الإصابة بقصور في القلب ، و

هشاشة العظام

، وارتفاع ضغط الدم .