لصقات ايبوبروفين المسكنة للألام

يكون الألم عبارة عن رسالة من الجسم إلى المخ نتيحه لمشكلة ما عند الشعور بالألم الخفيف فإن الجسم يعطي تحذير للجسم لإراحة تلك المنطقة لمنع الضرر الإضافي و تحفيز الجسم لطلب العلاج في بعض الاحيان يتكرر الوجع كالصداع و أوجاع الظهر لذلك يحتاج الانسان للمسكن لتسكين ألامه الكثيرة ..

ظهرت مؤخرًا علاجات الايبوبروفين ibuprofen هي عبارة عن مسكن غير أفيوني Non-opoid Analgesics من ضمن مجموعة العلاجات المضادة الالتهابات غير الستيرويدية  Nonsteroidal Anti-Inflamatory Drug حيث تعمل على تثبيط عمل انزيم الاكسدة المسئول عن تصنيع المواد بالجسم المضادة للالم و الالتهابات فيمتلك العلاج مفعول قوي بمثابة خافض للحرارة و مضاد الالتهاب و الألم .

و لكن منظمة الغذاء و الدواء حظرت كثيرًا من الافراط في تناول الايبوبروفين نظرًا لاثار الجانبية المرتبطة بالإفراط في التناول من اهمها خطر الاصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية و التي تسبب الموت المباشر بالإضافة ان تناول المسكنات لفترات طويلة خصوصًا تلك التي تحتوي على مواد الايبوبروفين يسبب قرح المعدة و نزيف المعدة و عددًا من الاضطرابات و الاعراض المصاحبة لجهاز الهضمي ككل .



لصقات ايبوبروفين المسكنة للألام :


لذلك ابتكر علماء من جامعة وارويك البريطانية بالبحث و الدراسة عن مواد بديلة لا تسبب كل تلك الاضرار و تعتمد على تلك المادة غير الافيونية لذلك ابتكروا لاصقة إيبوبروفين يكون الدواء بمعدل ثابت دون اثار جانبية كما تظهر عند التناول بالفم ، حيث قام الباحثون بوضع كميات من الايبوبروفين في لاصقة البوليمر حيث تساعد اللاصقة على الثبات على الجلد و تمكن من اعطاء المريض المعدل الثابت كل 12 ساعة حيث يمكن استخدامها لعلاج عدد من الأمراض التي تحتاج لتناول

المسكنات

مثل آلام الظهر و الجروح و العمليات الجراحية و الألم العصبي و التهابات المفاصل و الروماتيزم و

النقرس

و التهابات العظام ، يقول المنتجون لهذه اللاصقة انه يوجد كثير من المسكنات الموضعية كالجل و الكريم و لكن من الصعب السيطرة على الالم كما تفعل اللاصقة تلك و كذلك صعب السيطرة على الجرعة مثل اللاصقة التي تتحكم في الجرعة المطلوبة و تكون كل 12 ساعة و تتحكم بالألم كما انها سهلة التطبيق و تلائم جميع المرضى .

يقول المنتجون ان اللاصقة سوف تكون متوافرة بجميع الصيدليات في القريب العاجل و سوف تكون بدلًا للعلاجات المعقدة و تعالج مشكلة ادمان المسكنات بصورة كبيرة و تقضي على الأعراض الجانبية المصاحبة لتناول المسكن على المعدة و الصحة عمومًا ..



نصائح لعلاج الألم :


أولًا :

تجنب الارهاق لفترات طويلة و الحرص على اخذ قسط من الراحة من فترة إلى اخرى لتحفيز الجسم على البدء من جديد مرة اخرى .


ثانيًا :

الحرص على النوم الطبيعي بعيدًا عن المنومات و النوم لمدة 6 ساعات يوميًا .


ثالثًا :

الحرص على التقدير الذاتي و الثقة بالنفس .


رابعًا :

عند الشعور بأي عرض من اعراض الالم عليك الذهاب لطبيب في الحال و عدم اخذ المسكنات قبل استشارة الطبيب في ذلك .


خامسًا :

في حالات الامراض المزمنة يمكن استعمال تلك اللاصقة تحت رعاية الطبيب .


سادسًا :

الحرص على النشاط البدني و الحركة و ممارسة تمارين التأمل و التمارين الرياضية بانتظام لان عدم الحركة من اكثر الاشياء التي تسبب للإنسان المرض .


سابعًا :

الحرص على التغذية السليمة و تناول كافة العناصر الغذائية من معادن و بروتينات و أملاح و فيتامينات لان عدم التغذية الجيدة و التغذية غير الصحية من اكثر المسببات لصداع النصفي و الصداع عمومًا .


ملاحظة لابد من استشارة الطبيب قبل استعمال تلك اللاصقة على اي حال ..