شرح طريقة اغلاق الرسائل الخاصة على Twitter

إن استخدام التقنية الحديثة في عالم الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اصبح مرتبط بكيفية التواصل بين الناس حول العالم مما قربت أو ابتعدت المسافات , ومهما اختلفت اللغة بينهم , لإن التطور في التقنية أزال كل المسافات البعيدة , حيث نجد أن استخدام الأجهزة الحديث في التواصل والدردشة وتبادل الرسائل النصية وكذلك استقبال وتبادل الرسائل الخاصة من خلال مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت , والتي انتشرت واصبح التنافس في ما بينها على اشدوه في إضافة الميزات والخصائص لجلب المزيد من المستخدمين .

انتشرت الكثير من مواقع وتطبيقات التواصل بين المستخدمين , ومن هذه المواقع نجد انستجرام , فيس بوك , تويتر وغيرها الكثير التي تتنافس في تلبية ما يحتاجه المستخدمين , وتجعل التواصل بين المستخدمين بعضهم البعض اكثر راحة ومتعة , وبالطبع أن الخصوصية هي احد اهم الميزات أو الخصائص التي يبحث عنها جميع المستخدمين , وكان موقع التواصل الشهير تويتر (


Twitter


) قد إضافة ميزة رائعة وهي إمكانية ارسال رسالة على صاحب الحساب واحد المتابعين المسجلين لديه أوالي شخص له حساب على تويتر .

وكنا في موقعنا (


المرسال


) قمنا بتحرير مقال بعنوان (


طريقة ارسال رسالة خاصة في تويتر


) , حيث قدمنا شرح مبسط لكيفية الرسال رسالة خاصة لشخص معين على تويتر , وفي مقالنا هذا سنقوم بشرح طريقة اغلاق الرسائل الخاصة , مما يسمح بحماية الخصوصية للمستخدم في حال عدم رغبته استقبال أي رسالة خاصة على حسابه الخاص , وهي خاصية رائعة يتيحها مواقع توتير , وذلك تلبية لمتطلبات المستخدمين .


Prevent private messages on Twitter



طريقة اغلاق الرسائل الخاصة على Twitter :



– أولا نقوم بتسجيل الدخول على حساب توتير .

– بعد فتح الصفة الرئيسية لحسابك على تويتر , نقوم بالضغط على الصور الشخصية الخاصة بحساب المستخدم , والموجودة اعلى يسار الصفحة .


صورة الملف الشخصي


– والان بعد أن قمنا بالضغط على الصورة الشخصية للمستخدم , ستنسدل قائمة نختار منها الاعدادات (Settings) ونضغط عليه .


الاعدادات


– بعد أن قمنا بفتح اعدادات حساب المستخدم , ستظهر على يمين الصفحة قائمة الاعدادات , نقوم بالضغط على خيار (الأمان والخصوصية) .


الامان والخصوصية


– والان ستظهر لنا صفحة بها خيارات اعدادات الأمان والخصوصية , نبحث فيها عن خيار (الرسائل الخاصة) .

– ثم نقوم بإزالة العلامة الموجود في المربع بجانب (استلام الرسائل الخاصة من أي شخص) .

– بعد ذلك نقوم بالضغط على زر (حفظ التغييرات) .


الرسائل الخاصة عل تويتر


– والان سيطلب منك النظام بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك على تويتر .

– بعد كتابة كلمة المرور في المكان المخصص لذلك , نقوم بالضغط على زر (حفظ التغييرات) .


ادخال كلمة مرور حساب تويتر


– وهكذا لن تصل للمستخدم أي رسائل خاصة , مما يوفر له مزيدا من الخصوصية للمستخدم .