موضوع تعبير عن النكبة عام 1948

موضوع تعبير عن النكبة عام 1948

موضوع تعبير عن النكبة عام 1948، النكبة باسم الكارثة الفلسطينية ، كان تدمير المجتمع والوطن الفلسطيني في عام 1948، والتشريد الدائم لغالبية الشعب الفلسطيني. يستخدم هذا المصطلح أيضا لوصف الاضطهاد والتشريد والاحتلال المستمر للفلسطينيين ، سواء في الضفة الغربية المحتلة أو قطاع غزة ، وكذلك في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة.

موضوع تعبير عن النكبة عام 1948

وقعت الأحداث التأسيسية للنكبة خلال حرب فلسطين 1947-1949 وبعدها بفترة وجيزة، بما في ذلك إعلان 78 ٪ من الكيان الصهيوني ، ونزوح 700,000 فلسطيني ، وما يتصل بذلك من تهجير وتدمير لأكثر من 500 قرية فلسطينية وما تلاها من محو جغرافي ، وإنكار حق الفلسطينيين في العودة ، وإنشاء لاجئين فلسطينيين دائمين ، و “تهجير المجتمع الفلسطيني”.

في عام 1998 ، اقترح ياسر عرفات أن يحتفل الفلسطينيون بالذكرى الخمسين للنكبة معلنا يوم 15 مايو ، بعد يوم من استقلال إسرائيل في عام 1948 ، بيوم النكبة ، مع إضفاء الطابع الرسمي على التاريخ الذي تم استخدامه بشكل غير رسمي منذ عام 1949. بما أن إسرائيل تحتفل بالأحداث حسب التقويم العبري ، فإن يوم الاستقلال الإسرائيلي لا يقع عادة في نفس يوم النكبة.

أثرت النكبة بشكل كبير على الثقافة الفلسطينية ، وهي رمز أساسي للهوية الفلسطينية ، والكوفية والمفتاح الرمزي. عدد لا يحصى من الكتب والأغاني والقصائد وقد كتب عن النكبة. وصف الشاعر الفلسطيني محمود درويش النكبة بأنها ” هدية ممتدة تعد بالاستمرار في المستقبل