فن البوب أرت لمسة جمال في منزلك


فن البوب أرت

Popular Art المقصود به الفن الشعبي والذي كان أندي وارهول هو المبدع والمؤسس الأول لهذا النوع من فنون التصميم الحديث في عالم الديكور والعمارة الداخلية ، ويعتمد هذا الفن في عناصر الديكورات المنزلية على استخدام الأقمشة المطبوعة ، والرسومات القريبة في شكلها من ملصقات المنتجات الصناعية ، ويعني هذا الفن باستعمال الألوان الساخنة الصريحة ، واللون الأسود في تحديد العناصر والأشكال ، مع استعمال للخطوط والكتابة داخل اللوحات الفنية ، ويعتمد فن البوب أرت الشعبي الأمريكي الأصل والذي بدأ في البزوغ في الساحة منذ الستينيات على النهج الهزلي والأنماط البارزة والتي امتزجت مع التقدم الالكتروني بالأشكال ثلاثية الأبعاد التي تستخدم كمادة فكاهية .


– ألوان عديدة في لوحة واحدة :

من سمات فن البوب أرت القديم استعمال الألوان الجريئة العديدة في بالتة لونية واحدة ، مع الاستعانة باللون الأخضر الجنزاري الصريح ، والماجنتا ، مع الأزرق التركواز ، الأصفر الليموني ، والوردي الفاتح ، ولا مانع من الاستعانة بوضع بورتوريه لوجه بحجم كبير وألوان صارخة أيضا على أحد حوائط الغرفة .


ألوان عديدة في لوحة واحدة


– التوافق اللوني :

تجمع لوحات البوب أرت توافقات لونية جمالية لألوان مختلفة لكنها تخلق روح فنية غاية في الروعة ، وفي هذا التصميم نجد الأصفر الليموني مع لون الماجنتا في مدخل المنزل ، واستقبال ملفت للضيوف بحائط رسوم الاعلانات الكلاسيكية القديمة بذات الألوان المختلطة بالخطوط السوداء .

Matching Color


– غرفة المكتب :

تصميم بسيط للغاية يترك مساحة واسعة لإحساس بالحرية والرحة ، مع لون حيادي باللون الرمادي الداكن على أحد الجدران يضيئه مرآة كبيرة بإطار عاجي باللون البيج الفاتح ، وكنبة كبيرة بألوان البوب أرت المختلفة بين الفوشيا ، والأخضر الجنزاري مع مخدات صفراء ملونة باللون الأسود ، وفرش تقليدي قدين من الفرو البيج على أرضية باركية داكنة باللون البني .


غرفة المكتب


– غرفة المعيشة :

غرفة معبرة بشكل واضح عن فن البوب أرت بألوان صريحه مختلفة في كنبة كبيرة بفن الكابتونيه القديم ذو الأزرار العميقة داخل الفرش الوردي ، يجاورها كنبة جلد بفرش برسم العلم البريطاني ، مع عدة مخدات بألوان مختلفة ، أما فرش الغرفة بسجادة باللونين الأسود والأبيض برسومات هندسية بجوار مكتبة بيضاء كبيرة على أحد الحوائط


Living Room


– ألوان جديدة :

أحد سمات فن البوب أرت استخدام ألوان وعناصر جديدة لم يجرأ الكثيرين على استخدامها كما تبدو هذه الغرفة بأحد حوائطها المطلي باللون الأسود ، والذي أعطى لمسة أناقة جديدة لغرفة الجلوس المتعددة الألوان بين الكنبة البني مع ستارة بيج ، وسجادة تقوم بربط جميع الألوان مع بعضها البعض بالخطوط البيضاء والسوداء .


ألوان جديدة


– غرفة الطعام :

تصميم بسيط بوضع طاولة خشبية مع كراسي معدنية بشكل مبتكر ، بجوار المكتبة الكبيرة البيضاء التي تغطي أحد الحوائط ، وتوافق بين الحائط الأسود والأرضية الباركية البني الداكن ، ولمسة جمالية لنجفة ذهبية طويلة .


Dinning Room


– ورق الحائط المطبوع :

أحد اتجاهات البوب أرت باستعمال ورق حائط بألوان عديدة والذي يظهر في أحد حوائط غرفة النوم بشكل مكتبة كبيرة تجاور الستارة الكبيرة الشيفون المطبوعة برسوم الجرافيتي بوردات كبيرة .


ورق الحائط المطبوع


– لوحات البوب أرت :

وهي صور مجردة تعبر عن المنتجات الصناعية الاستهلاكية والتي تم الاستعانة بها في أحد حوائط غرفة النوم للتعبير عن فن البوب أرت التقليدي ، والذي يحول المكان لمعرض لهذا الفن الجميل .


Pop Art Paintings


– ألوان زاهية :

تداخل ألوان البوب أرت يمكن تطبيقه في كل ركن من أركان المنزل ، حيث نرى استعمال الأوان الزاهية في ديكور الحمام المتنوع بين الون الأخضر ، والوردي مع درجات البيج واطارات رقيقة باللون الذهبي .


ألوان زاهية


– عناصر فنية بسيطة :

يجيد فن البوب أرت استعمال العديد من العناصر الفنية معا في مكان واحد ولوحة فنية واحدة ، باختلاف ألوان الأثاث مع ألوان الاكسسورات بين الأزرق والأخضر والأحمر ، وخلفية بيضاء ، مع بعض القطع والتحف الصغيرة في الأركان .


Minor technical elements