موعد تحري هلال محرم 1443

موعد تحري هلال محرم 1443

موعد تحري هلال محرم 1443، يتحرى المسلمون شهر محرم أول أشهر السنة الهجرية 1443 وهي مناسب يحتفل بها المسلمون في أنحاء العالم.

والسنة الهجرية : سميت بذلك نسبة إلى الهجرة النبوية، التي هاجر بها النبي والصحابة فراراً بدينهم إلى يثرب التي أصبحت بعدا المدينة المنورة، إحتفاءً بمقدم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وكان سبب الهجرة من مكة إلى المدينة هو شدة البلاء على المسلمين بعد أن بايع الصحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

موعد تحري هلال محرم 1443

وقد تم تحديد غرة شهر محرم في مساء يوم الأحد 29من شهر ذي الحجة 1442هجرية الموافق الثامن من أغسطس 2021ميلادي، ويكون رأس الهجرية ، والتحري هنا يكون على أحد امرين، وهو إما ان تتم رؤية هلال شهر محرم وبه يكون شهر ذي الحجة، إما أن لايظهر فيكون اليوم التالي هو المتمم لشهر ذو الحجة.

ويكون التحري برصد حركة القمر. فيولد في الرابعة الخمسين دقيقة ويبقى في السماء مدة ما بين ثلاثة عشر إلى خمسة عشر دقبقة ثم يغرب ويكون ذلك يوم الرؤية فقط.

أما في مصر فيبقى الهلال غرة  شهر محرم في السماء لمدد تتراوح بين 14 و 19 دقيقة،

 أما في العواصم والمدن العربية والعالمية فيبقى أن يبقى الهلال في السماء لمدة تتراوح بين 6 و 24 دقيقة بعد غروب الشمس، وعلية يتبين لنا أن تحري رؤية الهلال تكون ممكنة في العديد من الدول العربية والإسلامية،

 وعليه يكون أول أيام شهر المحرم هو يوم 09 أغسطس 2021.