تحضير النص القرائي المجتمع المدني

تحضير النص القرائي المجتمع المدني ، تعتبر اللغة العربية على أنها من أهم وأكبر اللغات في العالم ، كما تعد اللغة العربية على أنها من أكثر لغات العالم من حيث التعقيد ، كما يتحدث باللغة العربية الملايين من الأشخاص في مختلف بلدان العالم العربي ، كما يعد منهاج الصف الثالث الاعدادي في اللغة العربية في المملكة العربية السعودية على أنه من أسهل المناهج التعليمية في دول الخليج العربي ، وفي فقرتنا التالية سنوضح لكم اكثر بالشرح والتفصيل عن تحضير النص القرائي المجتمع المدني.

تحضير النص القرائي المجتمع المدني

من أجل القيام بالتحضير للنص القرائي في المجتمع المدني يجب عليكم اتباع الخطوات التالية :
  1. يجب عليكم أن تقوموا على فهم النص القرائي بشكل جيد والقيام بتحليله.
  2. من خلال فهمكم للنص القرائي فإن النص القرائي لا بد أن يحتوي على العديد من المعلومات الهامة والخاصة في الموضوع القرائي والتي من أهمها:
  3. يجب أن تلاحظ النص القرائي المجتمع المدني بشكل جيد.

كما توجد العديد من الأشياء التي لا بد أن تقوم باتبتعها من خلال قيامك بعملية التحضير للنص القرائي المجتمع المدني والتي هي على النحو التالي : 

  • العنوان : من خلال التركيبة الخاصة في عنوان النص القرائي يجب أن توجد فيها كلمتين وهما وصفي ومركب حيث أنه ينتمي بشكل أساسي الى المجال الاجتماعي.
  • بداية النص: بداية النص في حال كانت توجد عملية تكرار بشكل كبير للعنوان الرئيسي في بداية النص القرائي فإن هذا يدل على أن الموضوع ذو أهمية كبيرة جدا من خلال تكرار الحديث عنه وهذا يكون من خلال العبارة المكررة ” انتسب المجتمع المدني في السنوات الأخيرة أهمية كبرى” الخ.
  • نهاية النص القرائي: في نهاية النص القرائي الذي يتحدث عن المجتمع المدني لا بد أن يتم ذكر العنوان الرئيسي للموضوع أو أن يكون هناك عملية تراجع عنوان النص القرائي على النحو التالي ” تراجع المجتمع المدني، و قصور المؤسسات – خروج – انجراف”.