افضل موقع لتعلم تخصص الحاسب الآلي

تعتبر التكنولوجيا الحديثة الآن هي مطلب الجميع لأنها لغة العصر التي يتحدث بها كل البشر نتيجة لحاجتها الملحة إليها ، وكل يوم تزداد حاجتنا إلى التكنولوجيا وخاصة إلى معرفة كل المعلومات حول تخصص مجال الكمبيوتر والذي يعد من أهم التخصصات الحديثة التي يهتم بدراستها الكبار والصغار ولكن تعلم مهارات الكمبيوتر يحتاج إلى التسجيل في المعاهد والجامعات التي تعلم هذا التخصص ومع ضيق أوقاتنا لن نتمكن من الحصول على المعلومات الكافية عن علم الكمبيوتر ولكن يمكن الإطلاع والتعلم لكل مهارات الحاسب الآلي عن طريق مواقع مجانية يمكن من خلالها رفع المستوى التعليمي للتكنولوجيا والكمبيوتر بدلا من الذهاب إلى معهد أو مركز كمبيوتر فيمكن التعلم من خلال وجود حاسب آلي واشتراك بالانترنت حيث يمكن زيارة بعض المواقع الإلكترونية التالية لمعرفة العلم الوافر حول تخصص الكمبيوتر ولذلك نقدم أفضل هذه المواقع .


1- موقع Academic Earth


يقدم هذا الموقع أفضل الدورات الاحترافية المجانية في عالم الانترنت فهذه الأكاديمية تسمى بأكاديمية الأرض وهي تشبه في جوهرها أكاديمية خان المشهورة حيث تعطي الحق لكل متعلم أن يتعلم على مستوى العالم كله وتعتبر هذه الأكاديمية من أفضل الجامعات في العالم .


academic-earth


2- موقع Stanford engineering everywhrer


يقدم هذا الموقع مجموعة من الدورات المتقدمة في مجال الهندسة الكهربائية والذكاء الاصطناعي حيث يعتبر هذا الموقع من المواقع الأكثر شهرة في جامعة ستانفورد ومن بين أهم ما يقدمه هذا الموقع هو منح دورات حديثة في علوم الحاسب الآلي هذه الدورات هي نفسها الدورات التي تدرس للطلاب الجامعيين لجامعة ستانفورد .


Stanford engineering every whrer


3- موقع mit opencourseware


يقدم هذا الموقع أفضل الدورات التدريبية والمناهج الخاصة بتعلم تخصص الكمبيوتر من خلال الانترنت فالمناهج المقدمةو من هذا الموقع هي مناهج مفتوحة بها الكثير من مجموعة الدروس والدورات التي تقدم تحت إشراف أفضل الأساتذة الجامعيين والمحترفين في مجال الكمبيوتر حيث يعتبر هذا الموقع من أضخم مواقع تعلم الكمبيوتر .


MIT-OpenCourseWare


4- موقع mit world


يقدم هذا الموقع من معهد ماساتشوساس للتكنولوجيا حيث يعتبر أكبر المعاهد في العالم الخاصة بعلوم الحاسب والتقنية والتكنولوجيا الحديثة ومن خلال هذا الموقع يتم طرح المحاضرات والدروس والمؤتمرات الخاصة بكل مجالات علم الكمبيوتر والأهم من ذلك أن هذه الدروس تقدم بالصوت والصورة .


mitworld


5- موقع Harvard extension school


يعتبر هذا الموقع هو المتخصص الأول والفريد بتقديم علوم الكمبيوتر بالإضافة إلى المصادر التعليمية الأخرى حيث يحظى هذا الموقع بشعبية وجماهيرية كبيرة جدا من قبل المتابعين له كما يقدم دورات احترافية من قبل أكبر المحترفين والمتخصصين في مجال علم الكمبيوتر.


Harvard extension school


6- موقع open education consortium


اسم هذا الموقع باللغة العربية هو اتحاد التعليم المفتوح ويعني ذلك احتواء هذا الموقع على الكثير من الدروس والدورات الاحترافية ليس فقط في علم الحاسب الآلي ولكن في العديد من العلوم الأخرى حيث يضم الموقع الآلاف من هذه المواقع وفي الوقت ذاته يضم الموقه مئات من مؤسسات التعليم العالي والمنظمات التفاعلية .


open education consortium


7- موقع saylor


يعتبر هذا الموقع من أهم مواقع تعلم علوم الحاسب الألي حيث يمكن للباحث أن يختار من ضمن مجموعة من الدورات الخاصة بتخصص الكمبيوتر وغيره من التخصصات الأخرى مثل لغات البرمجة واللوغاريتم فهو موقع شامل لكل مصادر العلم الحديث والتكنولوجيا .


saylor