ديكورات رخام و موزاييك لـ ارضيات حديثة 2016

الرخام والموزاييك من أرقى الخامات وأجملها في تصميم أرضيات وحوائط المنزل سواء في الأرضيات أو الحوائط ، إذ أن مكوناتها الطبيعية ترسم لوحا فنية ولمسات غاية في الفخامة والشياكة ، وتداخل العديد من الألوان بقطعها الصغيرة المتداخلة بأشكال هندسية مختلفة في الموازييك ، أو بعشوائية الرخام وتعرجاتها تعكس نمط ديكوري متميز لأركان البيت المختلفة ، وبدءا من دخولنا المنزل يمكننا رسم هذه اللوحة المتناغمة الألوان والخطوط باختيارات متعددة واسعة تمنح الحرية في الاختيار ، وسواء تميل للحس الهادئ أو الجرأة في التعبير عن ذوقك يمكن أن يلبي كلا من الرخام والموزاييك ببساطة وقوة .




لوحة فنية تعكس تداخل اللونين الأبيض والرمادي للرخام في تمازج لوني حر ، يمنح المكان الاسترخاء والهدوء ، ويمكن استخدامه بألواح كبيرة لتغطية الحوائط والأرضيات ، أو استخدام الأحجام المناسبة لمساحة المكان لتصميم الحمامات أو المطابخ .


White and Grey Marble




ألوان رخام نادرة وغير تقليدية نجدها اللونين البني والأزرق بدرجات متعددة ، وهي ألوان ستجذب إليها هواة التميز والجرأة لاستخدام الجديد الغير مألوف في أركان المنزل ، والذي يبدو أكثر جمالا في ألواح بمقاسات كبيرة أو شرائح طويلة لتظهر تدرجات اللون بحرية .


الرخام الأزرق




الموزاييك يمكن أن يصبح لوحات فنية جذابة عند استخدامه بمقاسات كبيرة ، سواء بالأرضيات أو الحوائط وخلفيات الحمامات تتأرجح بين الكلاسيكية والعصرية ، من الجميل استخدام لوح موزاييك كبير خلفية لحوض الاستحمام ، أو أحد أركانه ، كما يمكن رسم لوحة أرضية من الموزاييك يغني عن استخدام السجاد وفرش الأرضيات .


Larg Size Of Mosaic




الوحدات الصغيرة الدقيقة تتراص جنبا إلى جنب بتصميم فني رائع وملفت ، ويعد الاختيار المفضل لهذه اللوحات استخدامه في أحد جدران المطبخ ليزيد من ديكوره وفخامته .


القطع الصغيرة من الموزاييك




يشتهر الرخام باستخدامه في عصور التاريخ القديمة في بناء القصور والمعابد ، كما ازدهر استخدامه في العصور الإسلامية حتى أصبح جزءا من التراث الإسلامي العربي ، حيث تداخلت لوحاته بألوان مميزة تجمع بين الأسود ، الأبيض ، الأحمر ، والأخضر ، والتي طالما غطت الأرضيات في مداخل البيوت وغرف الاستقبال باستخدام بلاطات كبيرة الحجم مما يعني مزيد من الثراء للمكان .


Islamic Style Of Marble




الرخام الأزرق والأبيض ، لون نادر من أنواع الرخام ويكاد يكون أجمله ، وخاصة مع تداخلة بتناغم مع الأبيض والبيج للأرضيات أو الحوائط في الحمامات والمطابخ ، والتي تتنوع بين الفن الكلاسيكي أو المودرن بما يتناسب مع ذوق كل منا .


الرخام الأزرق والأبيض




الرخام والموزاييك معا ، تداخل خاماتان غاية في الرقي والجمال في لوحة فنية واحدة يعطي نتيجة رائعة ، إذ يمكن احاطة الرخام بالموزاييك الحجري بلون أغمق لتحديد التصاميم الفنية المختلفة ، والتي يمكن استخدامها في الأرضيات والحوائط بحرية .


Marble and Mosaic Together




الأشكال الهندسية في الرخام ، فكرة فنية يمكن من خلالها تقطيع الرخام لوحدات بمقاسات مختلفة حسب الحاجة للتقاطع معا بأشكال هندسية مربعة أو مستطلية لتكوين لوحة تتسوط غرفة الاستقبال أو غرف الطعام أو الحمام ، ومن الرائع تداخل الألوان معا لتحيط الألوان الداكنة بألوان فاتحة يظهر جمالها .


الأشكال الهندسية




تدرجات ثلاث ألوان معا ، تداخل ثلاث ألوان مختلفة معا في تصميم واحد برسومات عشوائية أو أشكال هندسية يمنح تلك المساحة انفرادا وتميزا خاص داخل ديكور المنزل ، قد يناسب البعض اختيار الألوان الأسود ، الرمادي ، والأبيض معا في مربع داخل غرفة المعيشة مع فخامة قطعة أثاث ذهبية كلاسيكية أنيقة .


Gradient colors




بساطة التصميم : قد يميل البعض للبساطة في ديكور الحوائط والأرضيات ، والتي يمكن استخدام الخطوط الفضية أو الذهبية بخطوط بسيطة لتعطي مظهرا جماليا جذاب ، وتعد الخطوط الذهبية هي الأرقى في هذا التصميم .


بساطة التصميم