اكتشافات جوجل ايرث بالصور

أصبحت للتكنولوجيا عامل كبير في الاكتشافات ، والتي تجعلنا نتعرف على الكثير من الامور العجيبة والغريبة في بعض الأحيان .

Hominid Ancestors

نعرض إليكم في موضوعنا هذا بعض اكتشافات جوجل ايرث والتي قد تتعجلك تتعجب للطبيعة وما حولها عبر جوجل ايرث . تعد اكتشافات جوجل للأرض هي اكتشافات غير عادية ورائعة من خلال تصفحها عبر صور الأقمار الصناعية . وتشمل اكتشافات جوجل ايرث للعديد من الاكتشافات الخاصة بصور الأقمار الصناعية من العظام الأحفورية ، الأهرامات ، التضاريس تحت الماء وغيرها . وفيما يلي قائمة ببعض الاكتشافات جوجل ايرث المثيرة للإهتمام .


Google Earth discoveries
Google Earth discoveries


اكتشافات جوجل ايرث



فرس النهر القزم The Pygmy Seahorse


هناك بعض اكتشافات جوجل الأرض تحت الماء ، وهي الاكتشافات المميزة في أعماق المحيطات الكبيرة . قبالة سواحل أستراليا ، وأبعد من ذلك في الحاجز المرجاني العظيم حيث تتواجد تحت الماء فرس النهر القزم الصغير المماثل لتلك الصورة . تم التقاط هذه الصورة في أبعد الأعماق التي تصل إلى 300 قدم تحت مستوى سطح البحر . انها لقطة غير عادية بالنظر إلى فرس النهر القزم الذي ينمو إلى حوالي 1.5 سم في طول .

وغالبا ما يرصد أنواع من فرس البحر القزم حول الشعاب المرجانية في أجزاء مختلفة من العالم ، وعادة ما يتواجد في المياه الجنوبية اليابانية والماليزية ، ولكنه لايصل إلى المياه الاسترالية .



The Pygmy Seahorse


الأهرامات المصرية The Egyptian Pyramids


وجد باحث الآثار أنجيلا ميكول لمواقع الأهرامات المصرية في جنوب مصر باستخدام صور الأقمار الصناعية . انها في الواقع صور عجيبة لهذه التلال الرائعة المتآكلة . تأتي الاهرامات الثلاثة في الصورة وهم عبارة عن ثلامة اهرامات مختلفة الحجم ، أكبرهم يصل إلى 620 قدم .

على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحقق في كل حال من الأهرامات ، إلا انه من الواضح جدا أننا نسير على الطريق الصحيح ، وفقا للدكتور ميكول . صور برنامج Google Earth يمهد الطريق للبحث حول صورة الأقمار الصناعية .

The Egyptian Pyramids


المقابر والمواقع الأثرية Tombs and Archaeological Sites


ومن بين اكتشافات جوجل إيرث في المقابر والمواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية . ديفيد كينيدي ، وهو أستاذ من جامعة غرب استراليا يستخدم برنامج Google Earth لاستكشاف المملكة العربية السعودية للمقابر والمواقع الأثرية . اكتشف الآلاف منهم والتي قد ترجع إلى أكثر من 8،000 سنة .

tombs and archaeological sites


مصيدة السمك لعصور ما قبل التاريخ Prehistoric Fish Trap


في عام 2009 ، توصل المصوريين الجويين في اكتشاف شكل غير عادي في المياه القريبة من نهر Teifi . الدكتور زيغي أوتو من كلية بيمبروكشاير ، وجد انها ترجع إلى القرن ال11 ، والتي يصل ارتفاعها إلى 800 قدم .

Prehistoric Fish Trap


جبل كامل كريتر Kamil Crater


من بعض اكتشافات برنامج Google Earth ، وجد الباحث الإيطالي كامل كريتر باستخدام صور الأقمار الصناعية . هذه الحفرة قد تكون من أكثر الاماكن المحفوظة في العالم ، ولكن تم الإبقاء على جبل كامل كريتر في الشكل عن طريق حجر الأساس .

Kamil Crater


حقول الألغام الكمبودية Cambodian Minefields


في قائمة اكتشافات جوجل ايرث تجد اكتشاف حقول الألغام الكمبودية بإعتبارها من أكبر المنظمات الخاصة بإزالة الألغام الأرضية في العالم والتي تستخدم برنامج Google Earth لتحليل المناطق المتضررة من الألغام من كمبوديا وأنغولا . أكثر المناطق تضررا هي المناطق التي تقع بالقرب من الحدود مع تايلاند حيث تحدث اشتباكات عادية في مقاطعة كابيندا في أنغولا التي مزقتها قبل الحرب الأهلية .

Cambodian Minefields


فيلا الرومانى القديم An Ancient Roman Villa


لوكا موري درس هو المبرمج الإيطالي لخرائط الأقمار الصناعية ، والذي عثر على شكل بيضاوي في عام 2000 بالقرب من بارما . اكتشف في وقت لاحق بقايا الساحات لنهر الفيلا الروماني القديم .

An Ancient Roman Villa


الغابات المطيرة على جبل Mabu – Lost Rainforest on Mount Mabu


اكتشف العلماء في Google Earth عند المسح الخاص بالمناطق البارزة من أفريقيا . اكتشفوا بقع خضراء على جبل في Mabu في موزامبيق ، واتضح بأنها من أكبر الغابات المطيرة في جنوب أفريقيا .

كانت الحرب الأهلية في موزامبيق تتأثر بالتضاريس القاسية والتي منعت سابقا للمستكشفين والعلماء من مسح المنطقة . ويعتقد أيضا أنها أيضاً من الأنواع التي تعيش هناك ، والتي تطورت على مر السنين في عزلة دون التأثير من المخلوقات الأخرى المعروفة .

Lost Rainforest on Mount Mabu

مع كل هذه الاكتشافات المذهلة والمدهشة على برنامج Google Earth ، وقد وضع الباحثين والمستكشفين والعلماء مزيد من التركيز على استخدام ميزة Google Earth لمسح العالم وصولاً إلى العديد من الاكتشافات التي لم يلاحظها أحد .

ويمكن الآن التعرف على الصور الموثقة من قبل الحكومات ، والتي يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص من منازلهم في أي مكان دون المرور عبر وكالة ناسا .