اشهر العائلات بلبنان ” عائلة الحايك “

من بين العائلات التي حققت شهرة واسعة حول العالم بوجه عام وفي لبنان بوجه خاص عائلة الحايك … تعود اصول عائلة الحايك الى لبنان فهي بلد الأصل للعائلة .. اما ثروتها فلقد بلغت ثروة عائلة الحايك الى مبلغ 2.90 مليار .. نايلة حايك و نيك حايك هم مؤسسين مجموعة سواتش العالمية للساعات وذلك بعد ان فقدوا والدهم .. استطاعوا معا ان يحققوا نجاحات غير متوقعة … نايلة حايك تعتبر خلفا مشرفا لوالدها حيث انها ارتبط به كثيرا قبل وفاته واستطاعت ان تكمل طريقه وتقوم بتطوير ماقام به وبالفعل تولت بعد وفاة والدها رئاسة المجموعة السويسرية .. شركة سواتش السويسرية الان التي تقوم بأدارتها نيك حايك فيحتل منصب رئيس شركة سواتش السويسرية للساعات يعتبر وضع متميز حيث ان الشركة تحقق مبيعات عالية جدا تصل الى السبعة مليارات فرنك سويسري اي مايعادل 7.67 مليار دولار .. وفي هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن عائلة الحايك وشركة سواتش السويسرية .

hayek


نايلة حايك ومجموعة الحايك


– تعتبر كل من نايلة حايك و نيك حايك هم مؤسسين مجموعة سواتش العالمية للساعات وذلك بعد ان فقدوا والدهم .. استطاعوا معا ان يحققوا نجاحات غير متوقعة .. واجهه الشقيقتان معوقات لا حصر لها ولكن استطاعوا ان يتخطوها وكانت هذه المعوقات متمثلة في الأزمة العالمية التي جعلت جميع الصناعات الفاخرة في خطر … ولكن نايلة حايك ونيك حايك منذ ان تولوا مسئولية مجموعة الحايك استطاعوا ان يحققوا مبيعات لم يشاهدها المجموعة من قبل .. تمكنت نايلة الحايك من تطوير مجموعة الحايك ” مجموعة سواتش ” وذلك من خلال ادخال خطوط إنتاج جديدة على مجموعة الحايك مما ساعد بشكل كبير في زيادة المبيعات .. استطاعت نايلة الحايك ان تقوم بجذب الشباب الى منتجاتها عن طريق انتاج منتجات تتناسب معهم فلقت استحسان الشباب وزاد المبيعات اضعاف والجدير بالذكر ان مجموعة سواتش الان تعتبر العلامة التجارية الأفضل بين الشباب .

– نايلة حايك تعتبر خلفا مشرفا لوالدها حيث انها ارتبط به كثيرا قبل وفاته واستطاعت ان تكمل طريقه وتقوم بتطوير ماقام به وبالفعل تولت بعد وفاة والدها رئاسة المجموعة السويسرية الأشهر للساعات التي تركها لها والدها هي واختها الشقيقة نيك حايك .

مجموعة الحايك


نايلة حايك و شركة سواتش السويسرية


نايلة حايك كانت دائما حريصة جدا على الاهتمام بسواتش من اجل ارضاء والدها وكانت دائما تسعى ان تجعلها في افضل حال .. والجدير بالذكر ان نايلة حايك استطاعت ان تجعل لمجموعة الحايك فروع في كثير من البلاد معتمدة على صناعة الساعات .. برغم من صعوبة بداية شركة سواتش السويسرية حيث ان عندما تولت نايلة حايك رئاسة الشركة كان رأس مالها 4 ألاف دولار فقط الا انها تمكنت وبجدارة وخلال فترة زمنية قصيرة جدا ان تجعل شركتها من اهم شركات الساعات السويسرية … والجدير بالذكر ان الشركة تمكنت من ان تجعل لها مكانة بارزة ومميزة بينالأسواق اليابانية .


مجموعة الحايك وشركة سواتش السويسرية


تعرضت شركة سواتش السويسرية الى معوقات كثيرة كغيرها ولكن بحسن الادارة استطاعت ان تثبت في الاسواق العالمية وكانت تعتمد في ذلك على جودة منتجات الشركة المتمثلة في الفخامة والصناعة التقليدية العريقة .


وضع شركة سواتش السويسرية الان


بعد كل هذه المجهودات التي بذلتها عائلة الحايك فأن وضع شركة سواتش السويسرية الان التي تقوم بأدارتها نيك حايك فيحتل منصب رئيس شركة سواتش السويسرية للساعات يعتبر وضع متميز حيث ان الشركة تحقق مبيعات عالية جدا تصل الى السبعة مليارات فرنك سويسري اي مايعادل 7.67 مليار دولار … هذا مع توقع زيادات في المبيعات قريبا في العام المقبل ..