تعرف على منظمة العمل الدولية ” ILO “

من بين المنظمات العالمية الدولية ” منظمة العمل الدولية ” .. تم تأسيس منظمة العمل الدولية في مدينة جنيف وذلك لاسباب معينة نتجت عن انشعال

الحرب العالمية الاولى

… في عام 1919 تم تأسيس منظمة العمل الدولية (ILO) بسويسرا … … لمنظمة العمل الدولية ركيزة دستورية تعتبر اساس عملها التي تستند عليه سوف يتم زكر نص هذه الركيزة في المقالة .. قامت منظمة العمل الدولية بوضع العلامات المميزة للمجتمع الصناعي سوف نتناولها بالتفاصيل .. منظمة العمل الدولية واحدة من المنظمات التي استطاعت ان تحصل على جائزة نوبل لعام 1969 .


تاريخ منظمة العمل الدولية


في عام 1919 تم تأسيس منظمة العمل الدولية (ILO) .. تتخذ منظمة العمل الدولية في مقر مدينة جنيف بداخل سويسرا .


سبب تأسيس منظمة العمل الدولية


تم تأسيس منظمة العمل الدولية في مدينة جنيف وذلك لاسباب معينة نتجت عن انشعال الحرب العالمية الاولى .. وكان السبب الرئيس في تاسيسها النتائج المدمرة للحرب العالمية الاولى … تعرضت منظمة العمل الدولية لعديد من التغييرات و الإضطرابات خلال العقود الثلاثة التي اثرت كثيرا بها … لمنظمة العمل الدولية ركيزة دستورية تعتبر اساس عملها التي تستند عليه تتمثل هذه الركيزة الدستورية في “أن السلام العادل والدائم لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استند على العدالة الاجتماعية ” .


المجتمع الصناعي ومنظمة العمل الدولية


كان لمنظمة العمل الدولية دور كبير جدا في المجتمع الصناعي .. حيث قامت منظمة العمل الدولية بوضع العلامات المميزة للمجتمع الصناعي المتمثلة في ” تحديد ساعات العمل وقامت بتحديد 8 ساعات للعمل … كما قامت بوضع سياسات الإستخدام .. و وضعت سياسات أخرى خاصة بامان الاشخاص وسلامتهم في مكان العمل والعلاقات الصناعية السليمة “


منظمة العمل الدولية وجائزة السلام


منظمة العمل الدولية واحدة من المنظمات التي استطاعت ان تحصل على جائزة نوبل لعام 1969 … منظمة العمل الدولية حصلت على جائزة نوبل للسلام تكليلا لجهودها في تحسين السلام بين الطبقات المختلفة هذا بالاضافة الى سعي المنظمة لتحقيق العدالة بين العاملين كما اتاحت منظمة العمل الدولية المساعدة التقنية للدول النامية الأخرى واخيرا قامت منظمة العمل الدولية بتسجيل شكاوى كانت هذه الشكاوس موجهه ضد الكيانات التي تقوم بانتهاك القواعد الدولية . .


مؤتمر العمل الدولي


من كل عام في شهر يونيو تقوم منظمة العمل الدولية بعقد المؤتمر الخاص بها بداخل مقرها في سويسرا بجنيف … وتقوم في ذلك المؤتمر بوضع الاتفاقيات والتوصيات وتقوم باعتمادها …. يطلق على اسم مؤتمر العمل الدولي اسم ” البرلمان العمل ” .