لن تشعر بالملل في أيرلندا

لا تعد ايرلندا وجهة للطلاب فقط، بل هي وجهة سياحية بامتياز للسياح و للطلبة على حد سواء. فالطبيعة الساحرة في الجزيرة ستذهلك بانتشارها في الريف كما في المدينة. ستجد الكثير لتكتشفه في ايرلندا في أوقات فراغك، و بالتالي فإنه من الصعب حصر الأنشطة التي من الممكن أن تقوم بها في سبعة أشياء فقط، بل و من الأصعب أن تشعر بالملل أثناء استكمالك لدراستك بها. لكننا سنحاول أن نبرز أفضل الوجهات السياحية التي قد تهمك أثناء دراستك في الجزيرة الخلابة.



1- متجر جينس :


يوجد متجر جينس في دبلن و هو أكبر متجر مصدر للبيرة من سانت جيمس. يعتبر هذا المتجر مكانا جذابا للسياح الذين يرغبون في الاستمتاع بجولات في محيطه. بعض الزوار يستغرق الساعة و النصف كاملة للتجول فيه. و قد سجل المتجر حوالي 4 ملايين زائر منذ افتتاحه سنة 2000م، و يتكون من سبعة ادوار للمناظر الجميلة.


le supermarché guinness



2- المهرجانات :


الحفلات و المهرجانات في أيرلندا تعد جد متنوعة و كثيرة العدد، و للايرلنديين تجربة فريدة في تنظيم المهرجانات، بغض النظر عن وقت الزيارة، ستجد دائما هناك مهرجان يستحق المشاهدة. من أهم المهرجانات التي تنظم في ايرلندا هو مهرجان دبلن و يقام هذا المهرجان بين شهري سبتمبر و أكتوبر من كل سنة، و هو من أقدم المهرجانات المسرحية في أوروبا و كان مؤسسه هو بريندان سميت سنة 1957م. يعرض هذا المهرجان أعمال الفنانين الكبار في المسرح كنيل جوردن. هناك أيضا مهرجان ينظم في شهر يوليوز كل سنة لاستضافة الفنانين من مختلف دول العالم و يسمى مهرجان جالوي ، و مهرجان الكوميديا الشهير كيلكني.



3- مشهد ذ بورين :


تزخر منطقة بورين في شمال كلير جنوب جالوي بمشهد أخاذ لا يجب أن تفوت فرصة مشاهدته. إنه مشهد جذاب و بسيط في آن واحد لكنه يعد من أجمل المشاهد في ايرلندا و أوروبا بصفة عامة. تتكون جغرافية منطقة ذ بورين من صخور جيرية و سلاسل من الحياة البرية الحية، و هو معنى كلمة بورين في اللغة الايرلندية كذلك، حيث تعني المنطقة المليئة بالصخور. و قد تشكلت هذه المنطقة نتيجة لتآكل الأحجار الجيرية منذ آلاف السنين بسبب الأمطار، مما كون أخاديد على سطح الصخور.

يوجد في المنطقة ممر للمشي تبلغ مسافته 45 كلم. يعتبر مكانا لممارسة رياضة المشي و التمتع بالطبيعة في نفس الوقت و هو وجهة العديد من العلماء الجيولوجيين و الطلاب الباحثين عن التنوع البيئي، حيث تتمتع المنطقة بسلسلة تضم أكثر من 700 نوع من النباتات و الحيوانات و هو ما لا يمكن أن تجده في مكان آخر في أوروبا.


la ville Burren



4- حانة دبلن :


و هي ما يطلق عليها حانة دبلن كراول. أينما تجولت في ايرلندا، ستجد الحانات و المقاهي لأنها تدخل ضمن الثقافة الشعبية الايرلندية بشكل كبير، و لها علاقة عميقة بالأدب و الموسيقى. يجتمع في الحانات و المقاهي الأدباء و الموسيقيين بشكل يومي فأصبحت ملتقى للأصدقاء كذلك لتبادل الخبرات و الثقافات و الإبداع الأدبي و هي ليست مرتبطة بالشرب بشكل أساسي كباقي الحانات في العالم.

من بين أشهر الحانات في دبلن تجد حانة دبلن، التي تمنحك الفرصة للاستماع إلى الكثير من العروض الموسيقية التقليدية المقدمة المعزوفة من قبل مجموعات موسيقية.


bar de dublin



5- دنجل :


يعد دنجل من أشعر المعالم السياحية في دولة أيرلندا، كونه يجمع بين التاريخ التراثي للبلد و الطبيعة الساحرة. تقع مدينة دنجل على سفح جبل سلفنيا و هي مدينة سياحية بامتياز و تضم العديد من المحلات و المتاجر و المطاعم المتنوعة.

تتلاقى الطبيعة الأوروبية الخلابة و المناخ الأطلسي في هذه المدينة، و أينما ذهبت سيتجلى الطقس الأطلسي على طبيعتها. كما يوجد على شريطها الساحلي جزر بلاسكت التي كان يتخذ منها الأيرلنديون الأصليون مسكنا لهم إلى غاية سنة 1952م و كانوا يعتمدون في عيشهم على الصيد.


le port dingle



6- كونيمارا :


تتواجد مقاطعة كونيمار في مقاطعة جالاوي، و تعرف بجمال طبيعتها الريفية الجميلة ، حيث وصفها أوسكار ويلد بذات الجمال البدائي. و أهم مدينة في كونيمار هي مدينة كلفدن، وهي أول خطوة في رحلة استكشاف المنطقة.يستمتع زوار كونيمار بممارسة رياضة الغولف، و ركوب الخيل و كل الرياضات المائية، كما تنضم هذه المقاطعة مارثونا يجذب عددا كبيرا من الزوار كل سنة.


la ville de connimara



7- حلقة كيري :


هي معلمة سياحية بامتياز، لكنها تحمل في جنباتها الكثير من الغموض الذي يحب الزوار استكشافه في ايرلندا. هي عبارة عن طريق طويل تصل مسافته إلى 170 كيلومترا من المساحات الطبيعية و تحيط به جزيرة افيرا و يمر بالعديد من الطرق.يمكنك أثناء رحلتك في حلقة كيري أن ترى عدة معالم كماكروس هاوس و روس كاستيل و ذ ليدس و شاطئ روسيه وشلالات تورك و مركز كاهيرسفن و غيرها الكثير.


la region Kerry