معلومات عن جامعة بابل

جامعة بابل هي جامعة تقع في بابل ، العراق ، والتي تتألف من 20 كلية . تمتد الجامعة نحو سبعة كيلومترات إلى الجنوب من مدينة الحلة ، في محافظة بابل . كان الحرم الجامعي في الأصل هو المعهد الإداري بـ بابل . وفي وقت لاحق تم اعتماد بعض المباني لاستخدامها من قبل كلية الطب في جامعة الكوفة ، قبل أن يتم تأسيسها كجامعة في عام 1991 .




جامعة بابل

الجامعة الآن بها مجموعة واسعة من الكليات المتنوعة ، وخلال عام 1990 ، بدأ التدريس للدروسا الليلية . وأصبحت هذه الكليات بشعبيات كبيرة ، خصوصا بين رغيد الأسر ، وبعد زيادة في صعوبة امتحانات الثانوية العامة في عام 1997 .

كلية الطب بجامعة بابل


معلومات عن جامعة بابل


جامعة بابل تأسست في 25/4/1991 ، تقع في الجنوب من بغداد عاصمة العراق . الآن ، أصبحت الجامعة لديها نحو 20 كلية وعدد من الوحدات العلمية والاستشارية . يبلغ عدد طلاب الجامعة إلى حوالي 23 ألف طالب لكلتا الدراستين المسائية والصباحية .

هناك عدد بعد الدراسات العليا والتي تكون نحو 1124 طالب وطالبة . أيضا ، فقد حصلت الكلية على تصنيف الخمس نجوم في التصنيف العملي التعليمي وتصنيف خمس نجوم ايضاً في تصنيف لتقييم الاتصالات بين الجامعة والطلاب . وعلاوة على ذلك ، فقد حصلت الجامعة على تصنيف أربع نجوم في تقييم مباني الجامعة ذات البنية التحتية . بسبب فضل الجامعة ، فقد منحت منظمة QS لشهادة الاعتراف الدولية للجامعة .


الهيئة الطلابية


تستقطب الجامعة لمختلف الطلاب من مختلف المناطق . ويتكون الجزء الأكبر من عدد الطلاب من محافظة بابل . فإنها تجذب أيضا العديد من الطلاب من كربلاء وبغداد والديوانية والكوفة والنجف .

الجامعة لديها صحيفة يديرها الطلاب . يتم تنفيذ المسرحيات التي ينتجها طلاب كلية الفنون الجميلة داخليا والفعاليات والمحافل الوطنية . خريجي الجامعات لديهم صلاحيات لانتخاب الموظفين .


الكليات


يتم تقسيم الجامعة إلى العديد من الكليات ، والتي تأتي على النحو التالي:

كلية الزراعة

كلية الآداب

كلية التربية الأساسية

كلية تكنولوجيا الحاسوب

كلية طب الأسنان

كلية التربية (جابر بن حيان)

كلية التربية (صفي الدين)

كلية الهندسة

كلية الفنون الجميلة

كلية القانون

كلية الإدارة والاقتصاد

كلية مواد الهندسة

كلية الطب

كلية التمريض

كلية الصيدلة

كلية التربية الرياضية

كلية الدراسات القرآنية

كلية العلوم

كلية العلوم بنات

كلية الطب البيطري


المجلات الإنسانية والعلمية


يمكنك ان ترى قائمة من مجلات الجامعة من بين جميع الأبحاث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية .

المجلة الطبية

مجلة البحوث البيئية

المجلة العلمية الجامعية

مجلة نابو

مجلة مركز بابل للدراسات التاريخية


للتواصل مع جامعة بابل


الموقع الالكتروني

www.uobabylon.edu.iq

كلية الهندسة بجامعة بابل


كلية الاقتصاد بجامعة بابل