” لعنة قدم المرأة المظلومة ” بين الحقيقة والخيال

التاريخ به قصص وحكايات منها حقيقة ومنها خيال ومنها مابين الحقيقة والخيال .. فيزخر التاريخ بالساطير وكذلك اللعنات فهناك لعنات شهيرة يوجد على حدوثها شواهد ولقد تناولنا منها لعنة رأس الحصان و لعنة على منصة الاعدام من قبل .. في هذه المقالة سوف نتناول لعنة اخرى قصيرة وهي لعنة قدم المرأة المظلومة … ولقد بدأت هذه اللعنة عندما ظهرت امرأة عجوزة مسحورة تقوم بحوادث بشعة في في احدى الولايات الامريكية ولاية مين في مدينة باكسبورت .. واثناء البحث عنها تم مطابقة مواصفتها الى امرأة اخرى راحة ضحيتها ومن هنا ظهر لعنة قدم المرأة المظلومة .


بداية اللعنة


في احدى الولايات الامريكية ولاية مين في مدينة باكسبورت .. انتشر ظاهرة السحر وحدث عديد من الحوادث التي قامت بها امرأة ويقال ان في هذه المدينة العديد من الشواهد على هذه الظاهرة .. وبعد فترة انتشرت للولايات المجاورة حتى انه تم اصدار قرار بموجبه يتم الحكم بالاعدام على كل من يقوم بممارسة السحر .. وفي ذلك الوقت عين على هذه المدينة حاكم يدعى الكولونيل .. الذي رأى حالة الرعب التي تنزرع في قلوب اهل المدينة من تلك المرأة الساحرة العجوزة التي تظهر وقوم بحوادث بشعة فقرر ان يكرس نفسه للبحث عن تلك المرأة من اجل اعادة الامان و الطمئنينة مرة اخرى الى المدينة … وحينما كان يكثف البحث عنها وجد امرأة ينطبق عليها جميع مواصفات تلك الساحرة العجوزة .. فهذه0 المرأة لها ذقن بجانب تصرفتها الغريبة… فالقى الكولونيل باك القبض عليها وحكم عليها بالاعدام .. وبالرغم من محاولة تلك المرأة في اظهار برئتها الا ان جميع محاولتها باءت بالفشل .. فلم يسمع لها الكولونيل ولم يتراجع عن حكم الاعدام وبالفعل تم تنفيذ حكم الاعدام بها.


قبر الكولونيل باك ولعنة قدم المرأة المظلومة


بعد ان امر الكولونيل بقتل تلك المرأة المظلومة اصابتة اللعنة .. فبعد ان توفى كولونيل ترك وصية الى عائلته وهي عبارة عن طلب خاص بشاهد مقبرته وكان نص الوصية ان تكون أحجار قبره من النوع الجيد الذي لا تشوبه شائبة … وبالفعل قام احفادة بتنفيذ الوصية وقاموا باختيار شاهد عند رأس القبر من افضل الاحجار ” الحجر الأبيض الناصع ” وكان هذا الشاهد يرتفع الى اعلى السماء .. وكان هذا يعتبرونه بمثابة تخليد لذكرى الكولونيل باك حاكم مدينة باكسبورت ومن اغنى رجالها .. ولكن اللعنة لم تتركة بعد وفاتة فلقد ظهر على قبرة تغير لون الاحجار فقام حارس المقابر بتقديم بلاغ سريعا الى الكنيسة من اجل تبليغ القس عن تغير لون الحجرالابيض الناصع لقبر الكولونيل باك … وعندما وصل ورثة الكولونيل باك الى القبر شاهدوا التغيرات البارزة التي حدثت لحجر المقبرة الذي من المفترض انه مكون من الحجر الابيض فقاموا على الفور باستدعاء صانع هذا الشاهد ولكن اكد لهم انه شئ غريب خاصة لان هذا الحجر لا يتغير لونه … ولكن بعد مرور وقت قليل حدث شئ لا يصدقة عقل وهو وضوح اللعنة بوضوح قدم امرأة على القبر وسريعا تم استدعاء الورثة مرة اخرى الذين ادهشهم الامر و استدعوا نحات الحجر في هذه المرة وقام النحات باخفاء اثر القدم … وبعد مرور ايام ظهر قدم المرأة المظلومة مرة اخرى فلم يستسلموا الورثة وقرروا هذه المرة ان يقوموا بتغير احجار القبر كاملة .. ولكن لم يمكث اسبوع وظهر قدم المرأة المظلومة مرأة اخرى على احجار القبر .. ومن هنا تاكدوا انها لعنة لم تنتهي ابدأ والى الان عزيزي القارئ يمكنك الذهاب الى قبر الكولونيل ومشاهدة قدم المرأة المظلومة على قبر الكولونيل باك