لعنات تاريخية ” لعنة رأس الحصان ” بين الحقيقة والخيال

بالطبع التاريخ ممتلئ بعديد من القصص منها خيال ومنها حقيقة منها مايصدقة عقل الانسان والاخر صعب على الانسان تصديقة .. ومن بين قصص التاريخ لعنات كثيرة بالطبع سمعت من قبل عن لعنة الفرعنة التي انتشرت بكثرة في وقت معين وكان هذا الوقت هو وقت الاكتشاف للمقابر التاريخية الفرعونية واقتحامها وسرقة كنوزها مما اغضب الفراعنة واصيب بعد العلماء واللصوص بالعنات ” لعنة الفرعنة ” وكانت نهاية معظم هؤلاء نهايات غريبة عندما تتطلع عليها تقتنع ان هناك لعنة اصابتهم .. ومن اشهر لعنات الفراعنة لعنة إكتشاف قبر توت عنخ آمون التي اصيب معظم مكتشفينها بالموت الغامض والنهاية المأساوية  لهم .. وتاكيدا على لعنة توت عنخ امون وجد نقوش على جدران المقبرة بمجرد اكتشافها كانت هذه النقوش هي “سيضرب الموت بجناحية السامين كل من يعكر صفو الملك” .


ماهي اللعنة وما المقصود بها  :

العنة هي عبارة طاقة غضب هائلة واحيانا تكون احساس بالظلم وعدم القدرة على رفع الظلم … ويصاحب اللعنة قدرات خارقة ذكر العلماء بعضها مثل هذه الحالة  التخاطر .. ” التخاطر هو نوع من الاتصال العقلي عند البشر بصورة غير مادية ملموسة بين شخصين بحيث يستقبل كل منهما رسالة الآخر العقلية في نفس الوقت الذي يرسلها إليه الآخر مهما بعدت أماكن تواجدهما ” .. وبجانب التخاطر ايضا القدرة على التأثير في الاشخاص والأشياء والتحكم بها وبحركتها  دون واسطة مادية … وبالاضافة الى ذلك يجب ان نقول ان اللعنة عبارة نوع من انواع النشاط العقلي الخارق لدى الانسان  .


قصة لعنة راس الحصان  :

من بين قصص اللعنة الشهيرة قصة لعنة رأس الحصان .. كان هناك رجل شهير يدعى جيمس هاف بمدينة وليامستون .. هذا الرجل كان يعيش في ولاية نورث كالورينا .. هذه القصة يبلغ عمرها مايقرب من ثلاثة أرباع القرن .. وبدأت القصة بوفاة جيمس هاف بتاريخ 13 أكتوبر 1901.. ولقد تم دفنه وبعدها بوقت قليل ظهر على قبره اضواء وظلال رأس الحصان والغريب اننا اصبحنا في القرن العشرين ومازال يظهرعلى قبره الظلال والأضواء التي ترسم صورة رأس حصان  حتى يومنا هذا .. وهذا الحصان الذي يظهر ظلاله على قبره هو حصان كان جيمس يعشقه ويعتني به ويهتم به ويحافظ عليه اكثر من نفسه ..

وكان جيمس دائما عندما يريد الخروج يستخدم حصانه وينطلق به وكان يفضل دائما الذهاب به في الليل .. وفي يوم ما حدثة العنة التي لا يصدقها عقل وهي ان جيمس اصطحب حصانه كعادته وخرج في المساء على ظهره ولم يعد كالعادة قبل الفجر بل لم يعود الى منزله ووجد جثته في حالة سيئة جدا في بقعة مهجورة عند طريق ريفي ولقد اختفى الحصان تماما ولم يجده احد .. عندما تم التعرف على جثة جيمس هاف اخذت وتم دفنها وظل قصة وفاته غامضة لا يعرفها احد ولا احد يجد حصانه .. ولكن بعد مرور شهرين فقط كان يوجد حجر بجوار مقبرة جيمس ظهر على هذا الحجر نقش لرأس حصان وظهر هذا النقش صريح بمرور الوقت وبعد عام ظهر صورة الحصان كاملة بجميع ملامحه وهذا شغل العلماء كثيرا الذين قرروا ان يفحصوا هذا الحجر وبعد فحص الحجر تاكدوا ان الحجر لا يوجد به اي شق ولا يتم نقش الصورة عليه من قبل بل صورة رأس الحصان تظهر  على الحجر .. والغريب ان هذه الصورة ظلت مايقرب من 75 سنه مقاومة جميع عوامل التعرية من مناخ ورياح وحرارة شمس مازالت توجد على الحجر ولا تفارق قبر صاحبها .. ومن هنا تم ظهور اسطورة لعنة الحصان الغامضة التي لا تعلم اين ذهب الحصان وكيف تهشمت جثة جيمس وكيف مات جيمس وما وراء المنطقة المهجورة .