فيلم كرتون ” رابونزل  Tangled “

من بين افلام الكرتون المميزة التي تقوم بانتاجها والت ديزني فيلم

رابونزل

.. فيلم

رابونزل

هو فيلم كرتون للاطفال مكون من رسومات متحركة قامت بانتاجة شركة والت ديزني التي لديها استديوهات متكاملة من اجل انتاج افلام الرسوم المتحركة .. فيلم

رابونزل

هو الفيلم الخمسين الذي قامت بانتاجه شركة والت ديزني السينمائية …قام ممثلين عالمين بأداء اصوات شخصيات فيلم

رابونزل

منهم ” ماندي مور.. وزاكاري ليفاي .. ودونا مرفي .. ” .. اخذت قصة فيلم

رابونزل

من قصة خياليه المانية هي ” خرافة رابونزل ” .. تم عرض فيلم رابونزل في عام 2010 يوم 24 من شهر نوفمبر .. فيلم رابونزل هو ياخذ الترتيب الثاني من حيث اعلى تكلفة حيث ان بلغت تكلفته مايقرب من 260 مليون دولار .. لقد تم اصدار النسخة العربية منه في نفس العام  2010 .

Tangled


شخصيات الفيلم

– الأميرة رابونزل  ” Princess Rapunzel “

– فلين رايدريوجين “Flynn Rider “

– الأم جوثل  ” Mother Gothel “

– رابونزل الصغيرة ” Young Rapunzel “

– ستابينجتون براذر ” the Stabbington Brother “

– هووك هاند ” Hook-Hand Thug “

– كابتن   ” Captain of the Guard “

– شورت ثج         ” Short Thug “

– لافلورن “Big Nose Thug “

– براد غارت Hook-Hand Thug

– رون برلمان  Stabbington Brothers


قصة الفيلم


بدات احداث الفيلم بظهور امرأة عجوزة تسمى الام جوثل .. اثناء جلوس هذه المرأة وجدة قطرة سقطة من الشمس ومن هذه القطرة ظهرت زهرة لها قدرة خفية في الشفاء من الامراض كما انها حولت المرأة العجوزة الى فتاة .. وبعد مرور وقت مرضت الاميرة وباستخدام هذه الزهرة شفيت وكانت هذه الاميرة حامل وانجبت فتاه شديدة الجمال تدعى رابونزل Rapunzel .. ولكن اكتشفت الام جوثل ان الزهرة التي استخدمتها من اجل شفاء الاميرة تحولت قوتها الخفية الى شعر الفتاه التي انجبتها الملكة في شعرها الذهبي واكتشفت ان اذا تم قص شعر الفتاه سوف يتحول الشعر الى اللون البني وتختفي قوته السحرية فقامت باختطاف الفتاه .. وعندما بلغت الفتاه 18 عام كانت ماتزال مع الام جوثل ولكن كان لها صديق هو حرباء تسمى باسكل ” Pascal “.. وكانت الام جوثل دائما تعزلها في البرج مبررة ذلك خوفا عليها .. وبعد ذلك تم سرقة تاج الاميرة المفقودة عن طريق اللصوص وكان قائدهم هو ” فلين رايدر ” الذي اختباء في البرج .. ولقد قامت رابونزل بضرب فلين على رأسه فسقط على الارض وذلك عندما دخل البرج .


رابونزل

وكانت جوثل قد ذهب في رحلة طويلة لمدة 3 ايام من اجل احضار طلاء كانت تريده رابونزل و استغلت رابونزل عدم وجود جوثل واتفقت مع فلين ان ياخذها معاها لخارج البرج مقابل ان تعيد له التاج  .وعند عودة الام جوثل لم تجد رابونزل في البرج  .. قد قامت رابونزل مع فلين ” البطيطة المتكببة ” التي كانت تصفها لها جوثل بالاشرار .

قام مكسيموس بمطاردة فلين و رابونزل الذين اختفوا عن الانظار في كهف ملي بالماء واوشكوا على الغرق وحاول فلين انقاذ رابونزل  كما انه اعترف لها بانه من اللصوص الذين سرقوا التاج .. كما صرحت له رابونزل بحقيقة قوتها السحرية المكمنة في شعرها .. بعد ان خرجوا من الماء واصل فلين حديثة الى رابونزل عن كونه لص وسارق … وجدت جوثل فلين و رابونزل  وكانو قد احبوا بعض كثيرا بل اغرم كل منهما بالاخر .. جوثل بعد ان علمت بحقيقة مشاعر رابونزل اتجاه  فلين اخذت توضحه لها انه سارق لص لا يسعى الا وراء التاج فقط .

Mother Gothel

يسافرون جميعا الى المملكة وتعترف رابونزل لفلين بغرامها وخوفها .. وفي ذلك الوقت تقوم رابونزل باعطاء التاج الى فلين ولكنه يرفضه ولكن في نفس اللحظة استطاع اللصان ان يجدوا مكان فلين كما اوهموا رابونزل بانه اخذ التاج وهرب الى القارب وهي تراه بداخل القارب يبحر ولكن الحقيقة ان اللصان قاموا بصدام فلين على رأسه ففقد وعيه والقوه بالقارب… وبعد ذلك حاولوا اختطاف رابونزل للاستفادة من قوتها السحرية ولكن جوثل انقاذتها .. وعادوا معا الى البرج .

تم القبض على فلين وحكم عليه بالاعدام بعد غدر اللصان به ولكن استطاع ان يخرج ويذهب الى رابونزل وكان في نفس الوقت رابونزل علمت انها هي الاميرة المفقودة وحدث صدام عنيف بينها وبين جوثل التي قامت بتكميمها وربطها ولكن حين وصل اليها فلين حاول انقاذها قامت جوثل بضربه بالسكين .. ولانقاذ فلين تعهدت رابونزل الى جوثل بانها اذا انقذت فلين سوف تبقى معها ولكن فلين يرفض ويقص شعر رابونزل فتتحول جوثل الى امرأة عجوز وتسقط وتتحول الى غبار .. وعندما يعترف فلين الى رابونزل بانه مغرم بها يموت على اثر طعن السكين فتصرخ رابونزل  وتغني له الاغنية التي كانت تستخدمها للشفاء وحينها تسقط قطرة اخرى من الشمس ويشفى فلين .. ويعودان الى المملكة معا .

 رابونزل