حقائق برنامج ” رامز واكل الجو ” ومن هو رامز ؟

كعادته ، الفنان المصري “

رامز جلال

” يتحفنا ببرامجه الكوميدية الرمضانية سنويا ، ليرسم الابتسامة على وجوه متابعيه ، ويضفي نوعا من المرح بخفة ظله ومقالبه التي يفعلها بضيوفه .

وكما حقق نجاحات باهرة طيلة السنوات الماضية في برامجه المتنوعة والممتعة ، ها هو يطل علينا من جديد من خلال برنامجه المزمع عرضه حصريا على قناة الـmbc ”

رامز واكل الجو

” في موسم رمضان القادم 2015 ، دعونا نتعرف على فكرة البرنامج لهذه السنة ولنرى ماهي المفاجآت التي سيقدمها لنا النجم رامز جلال .

رامز واكل الجو


فريق عمل برنامج رامز واكل الجو


فكرة البرنامج :


تدور فكرة البرنامج حول استضافة نخبة من نجوم الفن ، ليقوم رامز جلال بتدبير مقلب ساخن مع الضيف مثل البرامج السابقة التي قدمها سابقا ولاقت رواجا كبيرا بين الناس  ، والجديد في هذا الموسم أنه سيستعين بطائرة ليدبر مقالبه بالضيوف ، حيث سيقوم بتأدية دور رجل عجوز يجلس بجانب الضيوف في الطائرة ، وكعادته يستخدم وسائل استفزازية للضيف ويحيك مؤامرات وخدع مرعبة تجعله يخرج عن شعوره ، بالإضافة إلى المفاجآت والمواقف الطريفة لرامز جلال بخفة ظله ودهائه .

رامز جلال في الطائرة


الطائرة في برنامج رامز واكل الجو


برومو رامز واكل الجو


برومو البرنامج :


بدأت

قناة mbc

بعرض أول برومو للبرنامج ، حيث تظهر في البرومو الطائرة التي تدور فيها أحداث المقلب وبداخلها الضيوف ورامز جلال ، ويتوقف فجأة محرك الطائرة فيشعر الركاب بالذعر والرعب ، ثم تفتح أبواب الطائرة ويقفز منها الفنان رامز جلال بالباراشوت .

ويعلق رامز جلال في البرومو بصوته قائلا : ” لو انت على ارتفاع 30 ألف قدم السما حواليك من كل ناحية ، الدنيا جميييلة ، وفجأة محركات الطيارة تقف .. الطيارة بتقع !! والخوف يسيطر .. صريخ يملا الطيارة ، تلاقي باب الطيارة بيتفتح ، ويبقى أملك الوحيد أنك تنط م الطيارة .. هتقدر تنط ؟!

برومو برنامج رامز واكل الجو


ضيوف البرنامج :


غالبية مشاهد البرنامج تصور بالطائرة وهي محلقة في الجو ، ولهذا السبب فقد اعتذر الكثير من النجوم من المشاركة في البرنامج نظرا للخطورة التي يعيشها الضيف حيث سيقدم المقلب في الجو ، وهناك العديد من الفنانين لديهم فوبيا الطيران ، وقد واجه رامز جلال صعوبات كثيرة في إقناع النجوم ، ومن الفنانين الذين رفضوا الظهور بالبرنامج لنفس السبب هم أحمد السقا ، دلال عبدالعزيز ، راغب علامة ، كريم عبدالعزيز ، وأحمد عز .

أما المشاركين في البرنامج والذين وافقوا على الظهور مع رامز جلال واحتمال المقلب الحافل بالمخاطر ، هم محمد هنيدي ، إدوارد ، وصافيناز ، أمينة عبير صبري ، ثناء يوسف ، وعبدالله مشرف ، بالإضافة إلى عدد من النجوم الأخر .

محمد هنيدي


ردود الأفعال :


بدأت ردود أفعال الفنانين الذين شاركوا في البرنامج تظهر مع بداية تسجيل البرنامج ، فمنهم من أبدى إعجابه واتخذ الأمر بروح رياضية ومرحة ، والبعض الآخر استنكر المقلب واعتبره استهزاء بأرواح البشر مثل الفنان مصطفى كامل ، فيبدو أن الفنان مصطفى كامل لم يعجبه المقلب الذي دبره رامز له ، فكانت ردة فعله حادة ونشبت مشادة كلامية بينه وبين الفنان رامز ، وذلك لأنه لم يتحمل الخوف مما أصابه بالتعب وخاصة أنه يعاني من مرض الأذن الوسطى ، فقرر رفع دعوى قضائية ضد قناة ام بي سي وضد رامز جلال معتبرا أن البرنامج يقوم على الاستهانة بأرواح الفنانين ومن معهم بهدف جلب الإعلانات .

ومن جانب آخر فقد حصل للفنانة صافيناز حادث أثناء تسجيلها للبرنامج ، حيث أنها أصيبت في القدم والظهر خلال التصوير ، وانفعلت انفعالا شديدا وهددت القائمين على البرنامج بالمقاضاة وبعدم عرض الحلقة ، إلا أن الفنان رامز جلال تدارك الأمر واعتذر لها وحاول تهدئتها .

مصطفى كامل


عقبات :


لم يكن بالسهل على الفنان رامز جلال الانتهاء من تقديم البرنامج ، بل واجه الكثير من الصعوبات والعقوبات ، ولعل أبرزها ادعاء أحد الأشخاص والذي يدعى ” أشرف عاطف ” بأن رامز جلال سرق فكرة برنامجه ، وأكد أشرف عاطف في الشكوى بأنه قدم فكرتين لمدير برامج قناة الحياة محمد عبد المتعال لتنفيذهما ، وعند انتقاله لقناة ام بي سي مصر أخذ معه الفكرتان ونفذ الثانية دون أن يتلقى صاحب الفكرة أشرف عاطف أي مقابل مادي منه .


عن رامز جلال :


رامز جلال ، ممثل مصري شاب ولد في عام 1973 ، نشأ وسط أسرة فنية ، حيث أن والده هو المخرج أحمد جلال توفيق ، وأخوه الفنان ياسر جلال ، بعد حصوله الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج ، وكان منذ صغره يذهب مع والده إلى المسرح خلال البروفات ، فتولع كثيرا في التمثيل وأصبح عاشقا لهذا الفن . كانت بدايته الفنية في عام 1987 حيث كان له دور في مسرحية جوز ولوز للفنان أحمد بدير ، وكان في البداية يتخذ أدوارا ثانوية إلى أن قدم أول بطولة مطلقة له في فيلم أحلام الفتى الطائش الذي حقق إيرادات عالية في دور السينما .

من المعروف عن رامز جلال بأنه يتمتع بروح مرحة وخفة ظل تجعله محبوبا بين زملائه وجمهوره ، ويعد من أكثر الفنانين الذين يعشقون المقالب ، حيث دائما ما يفتعل المقالب الساخرة لزملائه وأصدقائه ، ومن هنا انطلقت فكرة البرامج التلفزيونية الأخيرة التي كان يقدمها مثل برنامج رامز قلب الأسد ورامز عنخ آمون ورامز ثعلب الصحراء ورامز قرش البحر .

وقدم سابقا برامجا رائعة وحصد عليها العديد من الجوائز مثل جائزة أحسن برنامج عن برنامجه ” رامز حول العالم ” .

رامز جلال