اين يقع ملعب نادي الفيحاء

اين يقع ملعب نادي الفيحاء، نادي الفيحاء هو نادي كرة قدم محترف مقره في حدود العاصمة الرياض منطقة المجمعة، وهو المستوى الثاني من كرة القدم السعودية. تأسست في عام 1953. وتم تسجيلها رسميا في 15 أغسطس 1966.

ألوان الفيحاء برتقالية وزرقاء، ومن هنا جاء لقب “البرتقالي”. فاز الفيحاء بالقسم السعودي الثاني مرة واحدة في موسم 2013-2014 واحتل المركز الثاني مرة واحدة في موسم 2003-2004. في 29 أبريل 2017، فاز الفيحاء بأول ترقية له إلى دوري المحترفين، وفي 5 مايو 2017 فاز بأول لقب له على الإطلاق في دوري الدرجة الأولى.

اين يقع ملعب نادي الفيحاء

يقع ملعب نادي الفيحاء المدينة الرياضية بالمجمعة (التي كانت تعرف سابقا باسم استاد الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضي) هي ملعب متعدد الأغراض في المجمعة، في المملكة العربية السعودية. ويستخدم حاليا في الغالب لمباريات كرة القدم وهو ملعب النادي الفيصلي ونادي الفيحاء ونادي الممزال. يتسع الملعب، وقد تأسيس الملعب سنة 1980 وتتسع نحو 7000 متفرج فقط.

كان الملعب يعرف سابقا باسم استاد الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضي، وأطلق عليه اسم الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية. في 29 مايو 2019، تم تغيير اسم الملعب إلى مدينة المجال الرياضية.

الفيحاء من أقدم الأندية في البلاد وأقدم نادي في المجمعة. الفيحاء هو دمج ناديين مختلفين، مينيخ والفيحاء، اللذين انضما معا ليصبحا الممثل الوحيد للمجمعة.

ومنذ تشكيل النادي، لعب الفيحاء دورا مستمرا في خدمة الشباب في المجمعة.

حيت يعتبر من أكثر نوادي المملكة العربية السعودية تميزا عبر التاريخ السعودي. فقد على مركز الصدارة لعدة سنوات على أندية الوطن، واعتبر من أكثر الأنجية نشاطاً