شرح حظر التطبيقات المشبوهة على facebook

تعنبر شبكة التواصل الاجتماعي في بوك facebook احد اكبر واشهر شبكات التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك , حيث يبلغ عدد المستخدمين على هذه الشبكة العملاقة ما يقرب من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف انحاء العالم .

وبالطبع ان هذه العداد الهائل هو محط نظر الكثير من الصفحات الخاصة بالشركات والافراد والاعلانات , ولكل هدفه من استغلال صفحة المستخدم , كالاعلان عن سلعة معينة , أو منتج خاص , أو الحصول على عدد زوار كثر على هذه الصفحات وغيرها .

وبالطبع ان كثير من مستخدمي الفيس بوك قد يقوم بالضغط على اعجاب لمنشورات هذه الصفحات الدخيلة سؤ بقصد أو بدون قصد , وبعدها تنهال عليه المنشوارت والاعلانات والمشاركات كالصور والفيديوهات التي تجعل تصفح الصفحة الشخصية على الفيس بوك امر مزعج .

وان سبب هذه المشكلة قد ياتي عن طريق الاعجاب باحد المواقع أو صفحات الشركات أو ياتي عن طريق بعض تطبيقات الالعاب و المواقع الخاصة بشركات أو صفحات تعليمية , وعن طريق هذه التطبيقات او البرامج تندس هذه الاعلانات والمنشورات المزعجة ولحل هذه المشكلة سنقوم بشرح مبسط لازالة التطبيقات المشبوهة من على الفيس بوك .


facebook-



طريقة ازالة وحذف التطبيقات المزعجة من الفيس بوك :



– اولا نقوم بالدخول على حساب الفيس بوك عن طريق الايميل (e-mail) وكلمة المرور (password) .

– ثم نقوم بالضغط على خيار الاعدادات (settings) من اعلى صفحة الفيس بوك .

– بعد ذلك ستظهر في صفحة جانبية نقوم بالضغط على خيار التطبيقات (apps) .

– بعد ذلك نقوم باختيار اعادات خاصة بالتطبيقات (App Settings) .

– بعد فتح اعدادت التطبيقات ستفتح نافذة كبيرة بها التطبيقات التي موجودة على حساب الفيس بوك للمستخدم والمفعلة عليه .

– بعد فتح التطبيقات المفعلة على حساب الفيس بوك نقوم باختيار التطبيقا الغير مرغوب فيه ونود ازالته من على الفيسبوك عن طريق النقر بالماوس على علامة X التي بجانب اسم التطبيق .

– بعد القيام بوضع علامة X بجانب التطبيقات التي نرغب في ازالتها من الفيس بوك نقوم بالضغط على زر (remove) الذي يعني نزع أو ازالة التطبيق .

– هكذا سيتم ازالة التطبيقات التي تقم بنشر اعلانات ومنشورات واشياء مزعجة على حساب الفيس بوك .


Explain suspicious applications ban on facebook



ملاحظة :

من الضروري القيام كل فترة بعمل هذه الطريقة لتجنب وجود تطبيقات مشبوهة قد تزعج المستخدم بالاعلانات والمنشورات المزعجة , وايضا قد تكون نوع من التجسس أو الهكر على الصفحة الشخصية للمستخدم , كما ينصح بعد أزالة التطبيقات المشبوهة القيام بتغير كلمة المرور (password) زيادة في الامان والحفاظ على الخصوصية على حساب الفيس بوك .