وش اقوى قبيله في السعوديه

وش اقوى قبيله في السعوديه، يسكن الأراضي السعودي ما يزيد عن 72 قبيلة موزعة في مناطق جغرافية متنوعة من أراض السعودية وجميعهم يرجع نسبهم غما إلى عدنان وإما إلي قحطان.

ويتفاخر كثير من العرب واهل البادية بالأنساب والفخر والقوة وهي من العادات الجاهلية التي نبذها الإسلام وحذر ديننا الحنيف منها، فقد قال {يقول صلى الله عليه وسلم : كلكم بنو آدم، وآدم خلق من تراب، لينتهين قوم يفتخرون بآبائهم، أو ليكونن أهون على الله من الجعلان} والجعلان هم أحقر مخلوقات الله.

وش اقوى قبيله في السعوديه

ومن أبرز واكثر القبائل في السعودي هي قبيلة قحطان وعتيبة والدواسر، أيضاَ قبيلة بني تميم والمستوطنة حالياً بصحراء الدهناء ويجع نسب بنو تميم إلى تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية نبي الله إسماعيل بن إبراهيم الخليل.

كان لتلك القبيلة شأن في الإسلام ونصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فكان منهم الصحابة مثل، سمرة بن عمرو العنبري التميمي وقد تم تعينه أميراً على اليمامة بعد معركة الحديقة مع خالد بن الوليد، الحارث بن أبي هالة الأسيدي التميمي أول شهيد في الإسلام وزهرة بن الحوية السعدي التميمي كان قائداً في معركة القادسية.

وهذا إحصاء لتعداد أكبر القبائل:

  • قبيلة عنزة. تعدادها يزيد عن 2 مليون شخص
  • قبيلة عتيبة تعدادها يزيد عن 2 مليون شخص.
  • قبيلة الدواسر تعدادها يزيد عن حوالي مليون ونصف المليون شخص.
  • قبيلة بني تميم تعدادها يزيد عن حوالي 700 ألف شخص.
  • قبيلة حرب يرجع أصلها إلى القحطانيين تعدادها يزيد عن حوالي 700 ألف شخص