من هو ميكي ماوس الجنوب

من هو ميكي ماوس الجنوب، يتساءل مرتادوا منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وعلى التويتر، بسؤال صعد سلم الهاشتاغات على التويتر، حول من هو ميكي ماوس الجنوب؟

وتبين يعد تداول نشطاء على التويتر، أن هذا الصعود إثر تصعيد هجائي بين الشاعر محمد بن الذيب على المعارض السعودي عمر بن عبد العزيز الزهراني. وبثت حسابات ناشطة على موقع “تويتر” هذا المقطع الهجومي والذي وصفة بأنه ميكي ماوس الجنوب

من هو ميكي ماوس الجنوب

عمر بن عبد العزيز الزهراني من مواليد مدينة جدة عام 1991. وعمر عبد العزيز هو مدون وناشط فيديو سعودي منشق يعيش في المنفى في مونتريال بكندا. كان صديقاً حميماً وعمل مع جمال خاشوقجي، كما ورد في فيلم المنشق (2020). وهو عضو في حزب الجمعية الوطنية ويعتبر ناشط سياسي ومعارض للحكم والنظام السعودي، وهو الآن لاجئ سياسي خارج السعودية في مدينة مونتريال في كندا، ويعد عمر عد العزيز الزهراني من كبار المؤثرين على الشعب السعودي حيث أنه يمتلكك شيحة كبيرة ومهمة من المتابعين والتي لها تأثير على القرار السياسي في المملكة العربية السعودية ، ولعمر الزهراني قناة علة اليوتيوب، قصته تتلخص بشكل بارز في فيلم المنشق (2020)، من إخراج بريان فوغل، وبريان فوغل هو مخرج ومنتج ومؤلف وكاتب مسرحي ومتحدث وناشط في مجال حقوق الإنسان، أبدع بإخراج فلم المنشق (2020)، المنشق هو فيلم وثائقي أمريكي 2020. ويأتي ذلك في أعقاب اغتيال جمال خاشوقجي والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية للسيطرة على المعارضة الدولية.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي في 24 يناير 2020. تم إصداره في إصدار محدود في 25 ديسمبر 2020.