افضل مباني مدرسية في بريطانيا

اشتهر الفن المعماري البريطاني منذ عصور طويلة ، والتي تميزت بالزخارف والمباني الطويلة ذات السطوح المتدرجة ، والتي استخدمت الفن القوطي والفيكتوري القديم مع استخدام الألوان الحمراء مع ألوان متعددة تظهر بتصماميم معمارية رائعة ، وقد اهتمت العمارية البريطانية ببناء مباني تعليمية ومدارس تضم هذا الفن القديم وتطويعه لخدمة المجتمع في البلاد ، فظهرت العديد من المدارس تحمل طابع خاص ومميز ظلت صامدة حتى الآن ونافست أحدث المباني في العصر الحديث ، ومنها مجموعة مدارس بريطانية قديمة اتسمت بمباني معمارية رائعة .


افضل مباني مدرسية في بريطانيا :



1.مدرسة هيرتفوردشاير Hertfordshire School :

انشئت بين عامي 1950 ، و1970 ، لتصبح مدرسة يومية جديدة في محطة Croxley Green ، والتي يطبق فيها مفهوم استغلال العمارة في الخدمات الاجتماعية ، وقد تم بناء المدرسة بمجلس مقاطعة هيرتفوردشاير بعد الحرب ، حيث كانت البلاد تعاني من نقص في مواد البناء ، مما دفع المعماريين استخدام عناصر موحدة لبناء أماكن تعليمية انسانية بشكل جذاب .


مدرسة هيرتفوردشاير


2. جيليسبي الابتدائية Gillespie Elementary School :

أحد المدارس التي بدأت بنظام التعليم العام سنة 1870 بالمدن البريطانية ، والتي وضع تصميمها المعماري ادوارد ربوبرت روبسون ، والتي ابتكر تصميمها حيث يمكن تعديلها وفقا للحاجة وذلك باستخدام عناصر موحدة ، وبناء مدارس كبيرة أو صغيرة تضم الملاعب فوق سطحوها لاستخدام العناصر المكررة ، وهي احدى مجموعة مدارس لندن سكول بورد London Scholl Board الموجودة في شمال لندن .


جيليسبي الابتدائية


3. كلية قرية امبنجتون Impington Village College :

عمل على تصميمها المهندس والتر غرويبوس باوهاوس بمقاطعة كمبردج ، والتي وضع فيها تصميم نادر وفريد للمدارس في المناطق الريفية لتعليم الأطفال ، حيث ضمت قاعات مخصصة لعرض الأفلام ، ومسرح للعروض الفنية المدرسية .


كلية قرية امبنجتون


4. مدرسة رجيبي Rugby School :

التي يعود تاريخ بنائها للقرن السادس عشر ، وقد تم بناء المباني المحيطة بها في القرن التاسع عشر والتي حازت على اعجاب الكثيرين ، وقد وضع تصميم المدرية أحد المهندسين المعماريين بجامعة اكسفورد على الطراز الفيكتوري ، وهي تضم كنيسة صغيرة ، ومسرح ، والعديد من الأبنية الأخرى .


مدرسة رجيبي


5. مدرسة سكوتلاند ستريت Scotland Street School :

صممها المهندس المعماري تشارلز ماكنتوش طبقا للمعايير الأساسية لمدينة جلاسكو ، والتي وضع فيها سلالم منفصلة للطلبة والطلبات في برج نصف دائري على الطراز الباروني ، كما اهتم تشارلز ماكنتوش يوضع الزخارف الجميلة في تصميم المدرسة .


مدرسة سكوتلاند ستريت


6. مدرسة ستوس Stowe School :

يعود تاريخ مبنى المدرسة للقرن الثامن عشر والذي لم يكن مصمما بالأصل كمدرسة ، حيث توجد المدرسة بمقاطعة باكينجهامشير وسط مساحات شاسعة من الحدائق والغابات والبحيرات العذبة الجميلة ، ويحيط بها معبد على الطراز القوطي ووادي اغريقي .


مدرسة ستوس


7. مدرسة هالفيلد Hallfield School :

مدرسة ابتدائية بمحطة بادينجتون بلندن ،من تصميم المهندس دينز لاسدون Denys Lasdun وقد وضع تصميم المدرسة عام 1955 لتكون مركزا خدميا اجتماعيا للمجمع السكني الذي قام ببنائه بالقرب من المدرسة ، ويتكون المبنى الرئيسي للمدرسة من طابق واحد ، بالإضافة لعدة أفنية متصلة بالفصول .


مدرسة هالفيلد


8. مدرسة هانجستانتون Hungstanton School :

بجزيرة نورفولك ، والتي تجسد معايير المباني بعصر النهضة الإيطالي ، وعيوب البناء التي تظهر في الحياة العملية ، وقد صممت المدرسة بمباني زجاجية بالقرب من بحر الشمال ، والذي يؤثر بشكل كبير على درجة حرارة المباني من الداخل .


مدرسة هانجستانتون


9. مدرسة بوزفيلد Bousfield School :

مدرسة ابتدائية بمدينة برومبتون بلندن ، وهي مدرسة عصرية حديثة تتمتع بساحات جميلة ، ولوحات ملونة لتعليم فن الرسم والألوان ، مع نوافذ عالية لتوفير الأمان للأطفال ، بالإضافة لوجود مسرح مدرج بني على خزان مياه قديم .


مدرسة بوزفيلد


10. مدارس التعليم الابتدائي بمقاطعة هامبشاير Hampshire Primary Education Schools :

احدى المدارس التي عكف مجلس المحافظين بنائها بمقاطعة هامبشاير خلال الفترة التسعينات ، والتي اتخذت تصماميم مختلفة من مباني بسيطة بسقف واحد ، ومباني أخرى معقدة التصميم .


مدارس التعليم الابتدائي بمقاطعة هامبشاير


ملاحظة :

الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .