جزيرة راجا امبات

راجا امبات أو ” الملوك الأربعة ” ، هو الاسم الذي يطلق على هذه الجزر ، والذي يأتي من الأسطورة المحلية . هذه الجزر الرئيسية الأربعة وجدت في جزيرة وايجيو ، جزيرة ميسول (وهي موطن للوحات الصخرية القديمة) ، جزيرة سالاواتي ، وجزيرة باتانتا . جزيرة راجا امبات تجذب هواة الغوص تحت الماء للتمتع بأفضل المشاهد البحرية في العالم . في جزر راجا امبات ، ويمكن للغواصين استكشاف الجدران الرأسية تحت الماء ، مع التشويق والانجراف في الغوص لحد كبير . وهذه هي التجارب المبهرة في راجا امبات .

جزيرة راجا امبات هي الجزيرة الواقعة قبالة الطرف الشمالي الغربي من شبه جزيرة الطيور في جزيرة غينيا الجديدة ، في منطقة بابوا الغربية في إندونيسيا ، رجا امبات هي أرخبيل يضم أكثر من 1،500 من الجزر الصغيرة ، هذه الجزر الصغيرة منخفضة ومميزة بالمياه الضحلة المحيطة بالجزر الرئيسية الأربعة لجزيرة ميسول ، جزيرة سالاواتي ، جزيرة باتانتا ، وجزيرة وايجيو ، والجزيرة الصغيرة من جزيرة كوفياو .


paradise island


Raja Ampat Islands

تمتد جزر راجا أمبات لتشمل أكثر من 40،000 كيلومتر مربع من الأرض والبحر ، مع إطلالة على أكبر حديقة وطنية بحرية في إندونيسيا ، وهي جزء من اقليم بابوا الغربي في إندونيسيا مع العين الحديثة التي كانت في السابق إيريان جايا . معظم بعض الجزر تتكون من قطع من الأراضي في شمال القارة الأسترالية .

تغطى أراضي جزر الملوك الأربعة الهائلة ، حوالي 9.8 مليون فدان من الأراضي والبحار ، وهي موطنا ل540 نوع من أنواع الشعاب المرجانية ، مع أكثر من 1،000 نوع من أنواع الأسماك المرجانية و 700 نوع من أنواع الرخويات ، مما يجعلها المنطقة الأكثر تنوعا للشعاب المرجانية في العالم مع الكائنات الحية والمميزة تحت الماء . وفقا لتقرير لمنظمة الحفظ الدولية في حفظ الطبيعة فإن هذه الجزيرة تضم حوالي 75٪ من الأنواع الحية تحت الماء . وهناك العديد من جزر الكريستال ذات المياه واضحة والمميزة بهدوء الشواطئ الرملية البيضاء .


Raja Ampat view


A wonderful Limestone islands


المزيد من الحقائق حول منطقة الحفظ في جزيرة راجا أمبات


هذه المنطقة هي موطن لحوالي 1،320 نوعا من أسماك الشعاب المرجانية في راجا امبات .

75٪ من كل الأنواع المرجانية معروفة في العالم .

هناك 10 أضعاف عدد أنواع الشعاب المرجانية الصلبة المتواجدة في منطقة البحر الكاريبي بأكملها

هناك 5 أنواع من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض .

هناك 57 نوعا من فرس النبي الروبيان .

هناك 13 نوعا من الثدييات البحرية .

هاك 27 نوعا من أسماك الشعاب المرجانية المستوطنة في هذا المجال

هذه الجزر هي مكان مميز للسباحة في حوض السمك الاستوائي ، كما ان هذه الجزر ذات كثافة سكانية منخفضة ، وهي أيضا مركز لجذب ومراقبة الطيور والاستمتاع بمواقع الجزر التي تغطيها الغابات ، والشواطئ ذات الرمال البيضاء والبحيرات الخفية .

أكبر الجزر الأربعة هي جزيرة وايجيو (وهي عاصمة المنطقة الصغيرة والسريعة النمو) ، بالإضافة إل جزيرة باتانتا ، جزيرة سالاواتي وجزيرة ميسول . مضيق دامبير بين جزيرة وايجيو وجزيرة باتانتا لديه العديد من مواقع الغوص المعلقة ، لذلك معظم خيارات السكن هي البقاء على جزيرة وايجيو ، وجزيرة باتانتا أو ثلاث من الجزر الصغيرة بينهما: KRI ، Gam ، Mansuar .


Raja Ampat Regency


Raja Ampat Island Located


جغرافياً


الموارد الطبيعية في المحيطات حول راجا امبات تتميز بإمكانيات كبيرة كمنطقة سياحية . مما يضع العديد من المصادر لراجا امبات باعتبارها واحدة من الأماكن العشرة الأوائل والأكثر شعبية بالنسبة للغوص في حين أنها تحتفظ بالمركز الأول من حيث التنوع البيولوجي تحت الماء .

وفقا لمنظمة الحفظ الدولية ، فإن هذه المسوحات البحرية تشير إلى تنوع الحياة البحرية في منطقة راجا امبات وهي المنطقة المسجلة على الأرض . التنوع هو أكبر بكثير عن أي منطقة أخرى في عينات مثلث كورال المكون من اندونيسيا وماليزيا والفلبين وبابوا غينيا الجديدة وجزر سليمان ، وتيمور الشرقية . كورال المثلث هو قلب التنوع البيولوجي للشعاب المرجانية في العالم ، مما يجعل راجا امبات من أغنى النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية في العالم .

يتأثر التنوع البحري عالية في راجا امبات بقوة موقفها بين المحيطين الهندي والهادئ . راجا امبات تتمتع بالتنوع المرجاني في الشعاب المرجانية بسبب دورها كمصدر لتشتت اليرقات في الأولوية العالمية للحماية البحرية . هناك 1،508 نوع من الأسماك ، و537 نوع من الشعاب المرجانية و 699 نوع من الرخويات ، وهناك مجموعة متنوعة من الحياة البحرية المذهلة .

يمكن الإقبال على هذه الجزيرة الرائعة التي تعج بالحياة الغريبة للطيور ، والمميزة بأوراق الشجر المورقة في الغابة مع مجموعة مذهلة من الحيوانات ، في حين أن الشعاب المرجانية في هذه المنطقة المحيطة تقدم أماكن الغوص على مستوى عالمي .


صور خلالة لـ جزيرة راجا امبات


Raja Ampat Islands


West Papua


Dampir Island of Raja Ampat


Wonderfull of Raja Ampat


The Absolut Beauty Islands


Raja Ampat