افضل المنحدرات البحرية في العالم

ترسم المنحدرات البحرية الطبعية لوحة ربانية غاية في الجمال ، والتي تحطمت بفعل أمواج البحار والمحيطات لتشكل مجموعة من السواحل المترامية تحت ظلالها ، وهي منحدرات شاهقة الارتفاع مختلفة الأشكال والألوان ، استغل بعضها لبناء المنتجعات السياحية التي تعد وجهة شديدة الاختلاف تنفرد بتجربة غاية في الإثارة والجمال ، وهناك الكثير من تلك المنحدرات حول العالم ، والتي سوف نطير لزيارتها والتحليق فوقها لبعض الوقت في رحلة خيالية .


أفضل المنحدرات البحرية في العالم :



1. منحدر إتريتا Etretat Cliff :

القابعة على الساحل الفرنسي ، والتي بنيت عليها قرية ساحلية صغيرة على سواحل المنحدرات الشهيرة بقوس الطبيعة ، مع شاطئ ملئ بالحصى ، مع تشكيلات عملاقة لمنحدرات تآكلات أطرافها لتشكل اثنين من الأقواس الكبيرة التي يمكن رؤيتها من المدينة ، ولابد من المشئ سيرا على الأقدام للوصول إليها .


منحدر إتريتا


2. منحدرات باراكاس البحرية Marine Paracas Cliffs :

هي محمية طبيعية في حديقة باراكاس الوطنية ، وتقع على ساحل بيرو الجنوبي ، وهو يضم عدد كبير من الحيوانات البرية ، والطيور ، مع مناظر طبيعية ساحرة على المنحدرات المطلة على الشاطئ الأحمر أو الرمال الحمراء البركانية .


منحدرات باراكاس البحرية


3. المنحدرات الصخرية البيضاء White Cliffs of Dover :

في دوفر ، وقد اكتسب هذا اللون الأبيض نظرا لتكوينه من الطباشير بفعل شرائط الصوان الأسود ، وتبلغ واجهة الجرف 107 متر ، ويعد المنحدر علامة تاريخية مؤثرة في بريطانيا وفرنسا خلال الحروب التاريخية القديمة بين البلدين .


المنحدرات الصخرية البيضاء


4. منحدرات لاترايجارج Latrabjar cliff :

أحد أكبر ثلاث منحدرات في ايسلندا ، وهو بامتداد 14 كيلو متر ، وارتفاع 440 متر ، وهو من أسهل المنحدرات التي يمكن الوصول إليها في ايسلندا ، والواقعة على نهاية غرب أوروبا .


منحدرات لاترايجارج


5. منحدرات بوندا Bunda cliffs :

أحد منحدرات استراليا الجميلة ، وهي منحدرات بارتفاع يتراوح ما بين 60 وحتى 129 متر عن سطح البحر ، وتمتد 100 كيلو متر بطول خليج استراليا ، وتعد قمم الصخور مكانا مميزا لمراقبة الحيتان في مياه البحر ، مع متعة المغامرة بركوب الأمواج جنبا إلى جنب معها .


منحدرات بوندا


6. منحدرات كابو جيراو Cabo Gerao cliffs :

توجد جنوب جزر ماديرا ، برتفاع يبلغ 570 متر ، ويعد أعلى جرف بحري في أوروبا ، وقد استغل تدرج المنحدر في الزراعة ، والتي يأتي إليها المزارعون باستخدام القوارب ، وركوب التليفريك ، بالإضافة لأنه وجهة سياحية شيقة .


منحدرات كابو جيراو


7. منحدرات العمالقة Giants cliffs :

المسماة أيضا منحدرات العمالقة البحرية ، والواقعة على الساحل الغربي لجزيرة الكناري تينيريفي التابعة لأسبانيا بالمحيط الاطلنطي ، والتي يصل أعلى ارتفاع منحدر فيها 500 متر ، وهي تطل على خليج صغيرحول الميناء ، وتتميز شواطئ لوس غيغانتيس برمال سوادء يمكن ركوب القوارب في رحلة حول تلك المنحدرات الجميلة .


منحدرات العمالقة


8. منحدرات سانتوريني Santorini cliffs :

تعد جزيرة سانتوريني اليونانية من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها ، فهي تمتلك شمس ذهبية ترمي بأشعتها على المنازل البيضاء والزرقاء المتدرجة على المنحدر البركاني ، وهي تضم شواطئ مفروشة بالحصى الأبيض ، والأسواق التي تنتشر بها الحانات والفنادق ، والتي تطل على منحدر يبلغ ارتفاعه 400 متر .


منحدرات سانتوريني


9. منحدرات كالوبابا Kalaupapa cliffs :

أحد أعلى المنحدرات البحرية في العالم طبقا لموسوعة جينيس للارقام القياسية ، إذ يبلغ ارتفاعها 10.010 متر على شاطئ المحيط الهادئ ، وهي منحدرات حادة يمكن الوصول لقمتها سيرا على الأقدام فقط .


منحدرات كالوبابا


10. منحدرات موهير Moher cliffs :

منطقة جذب سياحي هامة في ايرلندا ، يقبل على زيارتها ميلون زائر في العام ، ويلغ ارتفاعها 214 متر شمال برج اوبراين ، وهو حجر حجري دائري يتوسط المنحدرات ، وتعد محمية طبيعية ل30.000 طائر ، والكثير من الحيوانات البحرية .


منحدرات موهير