افضل متاهات الحدائق في العالم

مع تطور علوم الهندسة واستخدام الكمبيوتر والبرامج المتخصصة في التصميم والتخطيط أصبح تصميم المتنزهات والحدائق يصور لوح فنية ابداعية في أماكن كثيرة حول العالم ، والتي يبدع فيها ابتكارها المهندسون لتنسيق الأشجار والزهور في شكل جمالي ، بالإضافة لاستخدام الممرات والدهاليز التي تمثل متاهات شيقة للزائرين ، وقد انتشرت كثير من المتاهات في عدد من حدائق العالم ، والتي نسافر في جولة ترفيهية سويا لزيارتها في هذا المقال .


افضل متاهات الحدائق في العالم :



1.متاهة حديقة اسكوت Maze Ascot Park :

تم تصميمها عام 2004 ، واستخدم في تصميم المتاهة أكثر من 4000 شجرة من أشجار الزان ، ومع استخدام الجسور والبوابات لتغيير مسارات الزوار ، قام بتصميم متاهة حديقة اسكوت المهندس أدريان فيشر ، والخبير في تصميم المتاهات حيث قام بتصميم 600 متاهة في العالم .


متاهة حديقة اسكوت


2. متاهة المرايا بحديقة جلاسير Maze of mirrors Glacier Park :

وتوجد في لوسيرن بسويسرا ، وقد صممت المتاهة على طراز قصر الحمراء بغرناطة في اسبانيا ذات الهندسة المعمارية الزخرفية ، وتضم المتاهة 90 مرايا ، وتلتقي كل هذه المرايا والدهاليز حول مجموعة من الحفر الجليدية ، مما يجعلها ظاهرة طبيعية لزيارة متاهة زجاجية .


متاهة المرايا بحديقة جلاسير


3. متاهة أشكومبي Ashcombe Maze :

باستراليا ، تم زراعتها عام 1970 بأكثر من 1000 شجرة سرو ، كما تضم المتاهة حديقة تعد هي مركز المتاهة ، وقد تم تصميم المتاهة باتقان وذكاء ، مع نوع من الخدع المرحة ، بالإضافة لمتاهة أخرى دائرية تضم 120 شجرة ورد وخزامي .


متاهة أشكومبي


4. متاهة البقرة Cow Maze :

وهي ذات تصميم جميل تظهر فيه على شكل بقرة ، وتوجد المتاهة في أحد حقول ألمانيا ، قام بانشاء المتاهة المعهد الاتحادي بألمانيا ، ا لمتخصص في علوم البيئة ، والحد من عوامل التلوث الكيمائي في العالم ، والذي يعد هو الهدف الرئيسي لانشاء المتاهة ، بالإضافة لأنها أصبحت مكان سياحي جذاب .


متاهة البقرة


5. متاهة هامبتون كورت Hampton Court maze :

بانجلترا ، وهي متاهة قديمة تم تصميمها في عام 1700م ، وهي المتاهة الأكثر شهرة في العالم ، بالإضافة لتصميمها المثير فهي مزودة بمكبرات صوت لتشغيل بعض المؤثرات التي تزيد من غموض ومتعة الرحلة في جوانبها وممراتها ، وتنتشر المقاعد الخفية في أركان المتاهة ، قام بتصميم المتاهة المهندسان جورج لندن ، وهنري وايز .


متاهة هامبتون كورت


6. متاهة سامسو لابيرنتين Samsu Labirentin maze :

في الدنمارك ، وهي متاهة مميزة وفريدة في تصميمها ، وأشجارها ، فهي ذات ممرات واسعة ، وتبدو الأشجار كأنها غابة كثيفة وسط معبد ، وهي مزروعة على مساحة 60000 متر مبع ، وتعد أكبر متاهة في العالم طبقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، تم تصميم المتاهة عام 2000 ، وعمل على تصميمها كلا من اريك ، وكارين بولسن ، واللذان عملا على اختيار أشجار ضخمة وطويلة لزيادة الغموض .


متاهة سامسو لابيرنتين


7. متاهة السلام Peace maze :

ثاني أكبر متاهات الحدائق حول العالم ، والتي توجد في مقاطعة داون ، بايرلندا الشمالية ، تم تصميمها عام 2001 لتتخذ رمز السلام ، استخدم فيها 6000 شجرة من أشجار الطقسوس ، وهي تغطي مساحة تقدر ب3.147 متر مربع .


متاهة السلام


8. متاهة حديقة الأناناس Pineapple garden Maze :

في هاواي ، تم بنائها عام 1997 على مزارع الاناناس ، ثم تم توسعتها في 2007 لتصبح أطول متاهة في العالم ، وهي ذات ممرات طويلة بطول 3.962 متر ، وتضم المتاهة 14.000 نبات وشجرة من نباتات منطقة هاواي .


متاهة حديقة الأناناس

9

. متاهة كول باتش بمكينيس Cole Patch Imkines Maze :

بالولايات المتحدة ، اشتهرت بأنها أورع متاهة على كوكب الأرض ، وقد حصلت على لقب أكبر متاهة للذرة ، والقرع ، والمحاصيل المؤقتة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعدة مرات ، وعند انشائها كانت المتاهة تمتلك مساحة 15 فدان ، ثم توسعت لتصل ل45 فدان في 2011 ، وفي العام الماضي وصلت ل53 فدان ، مما جعلها منطقة جذب سياحي كبير ، وهي متاهة معقدة تلزم للسير فيها والخروج منها لأكثر من ساعتين .


متاهة كول باتش بمكينيس


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




بحيرة مورين في ألبرتا





افضل المتنزهات العالمية





افضل أنفاق الشجر في العالم