افضل المهرجانات في العالم

الناس في جميع أنحاء العالم يكون لهم بعض التقاليد ، و وفقا لتقاليدهم يحتفلون ببعض المهرجانات ، و تتعلق تلك المهرجانات بحياتهم الدينية و السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية و الوطنية ، و هذه المهرجانات هي نوع من أنواع الهوية ، و اليوم سنعرض على حضراتكم أفضل 10 مهرجانات في العالم .


افضل المهرجانات في العالم :

السنة الصينية الجديدة chinese new year festival : و هذا المهرجان يكون للعام الجديد ، و هو أكبر مهرجان في الصين ، و يحتفل في الصين و هونج كونج ، و يستمر الإحتفال بهذا المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة عشر يوما بعد بزوغ فجر السنة القمرية الجديدة ، و في اليوم الأخير يحتفلون بمهرجان شياو يوان .


السنة الصينية الجديدة chinese new year festival

كرنفال ريو rio carnival : و هو مهرجان برازيلي ، و في الغالب تعرف باسم الحفلة الأكبر على الأرض ، و أكثر من 2 مليون شخص يشاركون في هذا المهرجان ، يكونون في الشوارع كل يوم مع عروض مذهلة و الرقص و السامبا تكون هي الأساس .


كرنفال ريو rio carnival

مهرجان المياه سونغكران songkran water festival : و يحتفل بهذا المهرجان في تايلاند خلال 12-14 أبريل ، يحدث هذا البرنامج أساسا على طريق كاو سان ، و كان في الماضي يقام وفقا لرأس السنة الفلكية مثل العديد من التقاويم في جنوب آسيا ، و في الأعياد يقام في جميع أنحاء البلاد ، و حتى الأجانب يحضرونه أيضا .


مهرجان المياه سونغكران songkran water festival

مهرجان جلاستنبري glastonbury festival : و هو معروف بإسم “مهرجان الموسيقى الأكبر” في العالم ، و أكثر من مئات الفنانين من فئات مختلفة يأتون إليه لتقديم موسيقاهم ، و يحدث ذلك من 22-26 يونيو ، و هذا المهرجان هو أكبر بكثير من مجرد مهرجان للموسيقى ، و العديد من الفنانين يأتون للترفيه عن الناس .


مهرجان جلاستنبري glastonbury festival

مهرجان الخروج exit festival : و يحتفل به في صربيا ، و بدأ المهرجان في صيف عام 2000 مع إقتراح سياسي كبير كشكل من الإحتجاج ضد الرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش ، و الآن يتم إحياء ذكرى هذا اليوم مع الموسيقى ، و يحدث من 07-10 يوليو .


مهرجان الخروج exit festival

مهرجان سباق الحصان horse racing festival : و هذا المهرجان هو سباق للخيل ، و هو عادة ما يحدث من 10 إلى 16 أغسطس ، و هو عرض محلي كبير لبعض المهارات المذهلة على ظهور الخيل ، و يشمل أيضا الأغاني التقليدية و الرقص ، و الفرسان تأتي من القرى المحلية و جنوب الصين .


مهرجان سباق الحصان horse racing festival

مهرجان الرجل المحترق burning man festival : و هو من ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية ، و هو عبارة عن الحرق التقليدي للرجل الخشبي يوم السبت للمهرجان ، أكثر من 50،000 شخص يأتون للإنضمام إلى المهرجان في كل عام .


مهرجان الرجل المحترق burning man festival

مهرجان أكتوبر oktober festival : و يحدث في ميونيخ في ألمانيا من 17 سبتمبر – 3 أكتوبر ، و يستمتع به الناس كثيرا .


مهرجان أكتوبر oktober festival

بون أوم توك bon om tuk festival : و هو مهرجان في كومبوديا ، و هو من أعظم المهرجانات في هذا البلد ، و تكون الحفلة على نهر  تونل ساب ، و عامل الجذب الرئيسي هو سباقات القوارب الطويلة ، و هو مصدر كبير من وسائل الترفيه ، و لكن في 2010 توفى 400 شخص .


بون أوم توك bon om tuk festival

مهرجان دفييش devishes festival : و هو مهرجانا كونيا في تركيا ، و هو عادة ما يحدث من 12-17 ديسمبر ، خلال هذا المهرجان يجتمع أكثر من مليون شخص في تركيا ، و هو إحتفال ديني في تركيا ، العديد من الزوار يجدوه تجربة روحية .


مهرجان دفييش devishes festival