افضل البلاد الخضراء في العالم

يطلق على البلاد التي لديها ما يكفي من أراضي الغابات البلد الخضراء ، و هناك الكثير من الدول التي هي خضراء و صديقة للبيئة ، و هو أمر جيد أن نرى أن ما زال هناك مثل هذه الدول التي لديها أراضي كافية من الغابات ، و لذلك دعونا نلقي نظرة على هذه البلدان الخضراء المهمة في العالم .


افضل البلاد الخضراء في العالم :


أيسلندا

: و هي واحدة من البلدان الأكثر جمالا في العالم ، و هي تتميز بالأنهار الجليدية و البراكين و حتى الشلالات ، و تركز البلاد على إستخدام الطاقة الحرارية الأرضية لإستخدام الكهرباء النظيفة و الحرارة ، و المصدر الرئيسي للحرارة و الكهرباء هو الهيدروجين ، كما تقدم الحكومة حافلة الهيدروجين لتحقيق الهدف المتمثل في أن تكون خالية من الكربون و البترول في عام 2050 ، و بسبب وجود أراضي الغابات بنسبة 93.5 في المئة جاءت أيسلندا في المركز الأول .


سويسرا

: و كانت سويسرا هي رائدة المدن الخضراء في عام 2008 و لكن في الآونة الأخيرة أصبحت في المركز الثاني على مؤشر الأداء البيئي ، و تشهد البلاد منذ فترة طويلة سجل حافل في كونها ودية و حامية للبيئة ، و في بعض المدن لا يسمح للسيارات و هناك فرض رسوم للتخلص من القمامة في البلاد ، و هي بنسبة 89.1 في المئة خضراء .

كوستاريكا : و هي خضراء بنسبة 86.4 في المئة ، و قد وضعت كوستاريكا أهداف عالية جدا من أجل أن تكون خضراء ، و بحلول عام 2021 ستكون واحدة من الدول القليلة في العالم الخالية من الكربون ، و هي بلد زراعية و تستخدم  إعادة التشجير ، و في عام 2008 زرعت البلاد 5 ملايين شجرة ، و هي أيضا تقوم بتصدير الذرة و الموز .


السويد

: قررت السويد الحد من إستخدام الحفريات بالوقود بحلول عام 2020 ، و التغييرات بدأت في 1980 خلال أزمة النفط ، و 28٪ من الطاقة و الموارد المستخدمة في السويد متجددة و صديقة للبيئة ، و قد ركزت البلاد على إستخدام الطاقة الكهرمائية ، و هي تحتوي على 86 مساحة خضراء .


النرويج

: بحلول عام 2030 تسعى النرويج أن تكون خالية من الكربون ، و البلاد تبحث عن طريقة لتنبعث منها الغازات المسببة للإحتباس الحراري لتحقيق هدفهم ، و تبذل الحكومة جهود كبيرة في ذلك ، و كذلك إيجاد مصدر بديل للوقود ، و سيتم حظر النظام بالطاقة النفطية ، و هي تحتوي على 81.1 مساحة خضراء .


موريشيوس

: و هي جزيرة قبالة ساحل أفريقيا ، وهي 80.6 في المئة خضراء ، و البلاد تحرق النفايات الصلبة بدلا من تخزين أو دفنها في مكان ما . و هي تستخدم أنواع أنظف من الطاقة، و تركز البلاد أيضا على طاقة الرياح و إستخدام النبات قصب السكر لإنتاج وقود خاصة للمراجل .


فرنسا

: و قد كسبت سمعة بإعتبارها دولة صديقة للبيئة ، و هناك تشريعات من شأنها الحفاظ على الطاقة ، و كذلك البيئة ، و تعمل على الحد من إنبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 20٪ في عام 2020 ، و زيادة معدل الطاقة المتجددة من 9٪ إلى 20-25٪ ، و فرنسا تحصل الآن على 80٪ من إحتياجاتها من الكهرباء بإستخدام الطاقة النووية ، و لإستخدام الألواح الشمسية أعلنت الحكومة خفض الضرائب ، و هي دولة خضراء بنسبة 78.2 في المئة .


النمسا

: و النمسا قد وجدت طريقة فريدة جدا لضمان أن بلادهم تسير خضراء ، اللجنة الأولمبية النمساوية فضلا عن أخرين يقومون ببناء البيت السلبي في ويسلر ، و المنزل السلبي لا يستخدم أنظمة التبريد أو التدفئة ، و البلد قد زرعت بالفعل 330،000 من الحدائق و أغلبها صديقة للبيئة ، و هذه الحدائق تنتج الزهور ، و الفاكهة و حتى الأعشاب ، و هي بنسبة 78.1 في المئة خضراء .

كوبا : و معظم الناس في كوبا يستخدمون إما دراجة السفر أو القدم و العديد يستثمرون أموالهم في بيع المحاصيل أو تربية المواشي ، كما أنها ركزت على تقليل المبيدات الحشرية الضارة ، و منع التربة من الأملاح و إنتاج الطاقة الكهرومائية ، و هي 78.1 في المئة خضراء .

كولومبيا : و كولومبيا هي بلد في أمريكا الجنوبية ، و هي 76.8 في المئة خضراء .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :




افضل الدول انفاقا على التعليم

افضل البلدان الجزرية في العالم




افضل مدن خضراء في العالم