افضل الأماكن السياحية في فصل الربيع

مع انقضاء فصل الشتاء ببرودة أجوائه ، وأمطاره المتساقطة والصقيع القابع في مناطق كثيرة في العالم ، تبدأ الطبيعة تزدان بجمال الربيع والطقس المعتدل ، وتكتسو الجبال والمسطحات بالخضرة والزهور ، ويقصد كثير من الناس الشواطئ ، والجبال ، والمنتجعات لتمضية اجازة الربيع التي يفضلها البعض عن الإجازات الصيفية لاعتدال الإجواء في معظم بلدان العالم ، ونحن اليوم نصطحبك عزيزي القارئ لتمضية اجازة الربيع في أجمل وأفضل الأماكن السياحية في العالم في فصل الربيع والذي يبدأ مع بدايات شهر مارس من كل عام .


أفضل الأماكن السياحية في فصل الربيع :



1. قرية غشتاد السويسرية :

والتي تقبع في وسط

جبال الألب

الرائعة الجمال ، وتجذب إليها آلاف من الزائرين للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة ، بالإضافة لكونها من الأماكن الأكثر آمنا في العالم ، وهي مناطق تتمتع في فصل الربيع بالجليد المتبقي من فصل الشتاء على قمم الجبال ، مع اتاحة الفرصة بالتمتع بالرياضات الجبلية والمغامرات ، مع احتفالات ثقافية تشهدها المنطقة في هذا الوقت من السنة بالعديد من المهرجانات والعروض .


قرية غشتاد السويسرية


2. نيوزيلندا :

التي تتميز بموقعها الاستراتيجي على جنوب غرب المحيط الهادئ ، وعزلتها التي اتاحة لها مزيد من الهدوء والاسترخاء ، مع تنوع بديع من الوجهات السياحية من بحار ، غباات مطيرة ، وأنهار جليدية ، بالإضافة للسياحة الثقافية لشعب ماوري باعتبارهم السكان الإصليين لنيوزيلندا ، مع تقاليد وعادات تراثية تميز كثير من الطقوس الشعبية لهذه المنطقة ، بالإضافة لرياضات المغامرات التي تجذب السائحين في المنطقة .


نيوزيلندا


3.

مدغشقر

:

رابع جزيرة في العالم من حيث المسحة ، وهي من أفضل الأماكن السياحية في أفريقيا ، إذ تطل على المحيط الهندي على الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا ، وهو ما منحها طبيعة خلابة رائعة الجمال ، إذ تنتشر على أراضيها الحدائق والتنزهات الخضراء الواسعة ، وهي حدائق بكر لا زالت تحتفظ بميزاتها الطبيعية ، كما تمتد مدغضقر على شواطئ جميلة ومياه صافية .


مدغشقر


4.

دبي

:

المدينة التي تتحدث عن نفسها ولا نستطيع أن نحصي أماكن الجذب فيها ، فهي بالفعل مدينة تتميز بكل مقومات السياحة والتقدم ، وهي تعد اختيار جيد في فصل الربيع إذ تتمتع بجو معتدل لم تمتد إليه حرارة ورطوبة الصيف المعتادة في دولة الإمارات ، وهي مدينة ساحرة تجذب إليها عدد كبير من السائحين العرب والأجانب حيث تمتلك كثير من الفنادق الفخمة ، والمتنزهات العالمية ، ومراكز التسوق ، والشواطئ .


دبي


5. مصر :

بلاد الحضارة القديمة ، والطبيعة الجميلة ، بل وأهم ما يميزها اعتدال المناخ خاصة في هذا الوقت من ا لسنة ، والتي تتيح فرصة التمتع بالشواطئ الساحلية ، والآثار المصرية القديمة والإسلامية والرومانية ، مع كثير من المتاحف ، والمدن والمنتجعات الجديدة .


مصر


6. جزيرة تينيريفي :

أكبر جزيرة في جزر الكناري في أسبانيا ، تتميز بقربها من أوروبا مما يزيد من أعداد السائحين الناطقين بالإنجليزية المتوجين إليها ، وتمتاز بمناظر طبيعية رائعة ، وشواطئ خلابة تمتد أمام الجبال الشاهقة ، والتي تنتشر عليها المنتجعات الراقية التي تتيح اقامة رائعة .


جزيرة تينيريفي


7. قرطاجنة :

مدينة كولومبية ، تتميز بطقس رائع في فصل الربيع ، مع عروض وتخفيضات هائلة تقدمها الفنادق الكثيرة المنتشرة بالمدينة ، وهي تعد وجهة فريدة من نوعها بثقافتها التي تتضح في المهرجانات الشعبية والاحتفالات الخاصة بهذا الشعب .


قرطاجنة


8. سان خوسيه :

عاصمة كوستاريكا ، تشتهر بمناظرها الكلاسيكية التراثية التي تجعل منها مقصدا سياحيا جذاب لكثير من الناس ، وذلك بالرغم من برودة جوها في الشتاء إلا أن وقوعها على منطقة جبلية يجعلها تتمتع بأجواء خاصة مريحة توحي بالإسترخاء والهدوء ، مع أسعار اقتصادية تناسب فئات كثيرة من الناس .


سان خوسيه


9. بليز :

من أجمل مناطق العالم ، وأكثرها اعتدالا في المناخ في هذا الوقت من السنة طوال اليوم ، وهي مدينة جميلة هادئة تقع على شمال أمريكا الوسطى ، تتمتع بشواطئ نظيفة ساحرة ، ومياه غاية في الصفاء والنقاء ، بالإضافة للأسعار المنخفضة مقارنة بأماكن كثيرة أخرى .


بليز


10. جزر الكاريبي :

أماكن تتميز بكثير من الخصائص السياحية ، فهي تمتلك كثير من الجزر الساحرة ، مع منتجعات فاخرة ذات خدمات سياحية مميزة ، ومناظر طبيعية شاطئية غاية في الجمال والروعة ، مع أسعار خاصة في هذا الوقت من العام .


جزر الكاريبي


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل جزيرة لشهر العسل





افضل الاماكن السياحية في ابها





افضل الاماكن السياحية في ويلز