افضل الرياضيين في العالم

تحظى الألعاب الرياضية بشغف الملايين من المتابعين في العالم ، إذ تعد الألعاب الرياضية أولى اهتمامات عدد كبير من الناس مع اختلاف أذواقهم في نوع الرياضة المفضلة ، إذ تعد كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم ، وتندرج بعدها ألعاب رياضية كثيرة مثل التنس ، كرة السلة ، الجولف وغيرها ، ومن هنا بدأت شهرة شخصيات رياضية حصلت على اعجاب الجماهير بتفوقها الرياضي الذي خلق روح التنافس بين اللاعبين وعمل على ابداع كل منهم وتربعه في قائمة أفضل اللاعبين في العالم ، والتي نسردها في مقالنا اليوم .


افضل الرياضيين في العالم :



1. فلويد مايويذر Floyd Mayweather :

بطل العالم في الملاكمة ، أمريكي الجنسية ، يتربع على قائمة أفضل لاعي في العالم ، إذ أنه لم يهزم في منافسة منذ احترافه ، حصل على بطولة العالم سبع مرات في خمس أوزان مختلفة ، بالإضافة لجائرة أفضل ملاكم لعامي 1998 ، و2007 ، كما حصل لقب جمعية الملاكمة العالمية لوزن قبل المتوسط ، ويذكر بانه الرياضية الأعلى دخلا في العالم إذ يبلغ دخله ب105 مليون دولار سنويا .


Floyd Mayweather


2. كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo :

لاعب كرة قدم برتغالي الجنسية ، وهو مهاجم ريال مدريد الأسباني ، ومنتخب البرتغال ، يعد رونالدو اغلى لاعب في تاريخ كرة القدم ، حقق كثير من البطولات والأهداف مما جعله يمتلك دخلا يقدر ب80 مليون دولار في العام .


Cristiano_Ronaldo


3. ليبرون جيمس LeBron James :

لاعب كرة السلة الأمريكي ، بدأ لعب كرة السلة منذ دراسته الثانوية ، مما دفعه للانضمام بعدها لدوري المحترفين الأمريكي ، يلعب حاليا لصالح نادي ميامي في دوري NBA ، وفي منتخب كرة السلة الأمريكي ، يصل دخل ليبرون السنوي ما يقارب 72.3 مليون دولار .


LeBron James


4. ليونيل ميسي Lionel_Messi :

لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير ، بدأت شهرته في نادي برشلونة الأسباني ، ويعد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ، ترشح في سن مبكرة لجائزة الكرة الذهبية عدة مرات ، يلعب الآن مهاجم لصالح نادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ، ويبلغ راتبه السنوي 64.7 مليون دولار .


Lionel_Messi


5. كوبي براينت Kobe Bryant :

لاعب كرة السلة الأمريكي المحترف ، حصل على لقب بطل أقوى دوري كرة السلة في العالم خمس مرات ، يلعب في دوري الاتحاد الوطني لكرة السلة في امريكا NBA ، يبلغ دخله السنوي 61.5 مليون دولار .


Kobe Bryant


6. تايجر وودز Tiger Woods :

لاعب جولف أمريكي بارع ، يعد أغنى رياضي في العالم حسب تصنيف 2005 ، شارك في بطولات كثيرة وحقق مراكز متقدمة ، يقدر راتبه السنوي 61.2 دولار .


Tiger Woods


7. روجر فيدرير Roger Federer :

لاعب تنس سويسري محترف ، يعتبره النقاد والمدربين أعظم لاعب تنس في التاريخ ، تربع في المرتبة الثانية عالميا برابطة محترفي كرة التنس واستمر فيها سنوات حتىصنف للمركز الثالث بعدما لحقت به خسارتين متتالتين ، وبالرغم من ذلك فهو يتصدر قائمة لاعبي التنس الأعلى دخلا في العالم إذ يتقاضى دخلا سنويا يبلغ 56.2 مليون دولار .


Roger Federer


8. فيل ميكسون Phil Mickelson :

لاعب الجولف الأمريكي الذي تمكن من احراز الفوز في أكثر من خمسين بطولة ، مما يجعله يجني ثروة طائلة ، ودخل سنوي يصل 53.2 مليون دولار .


Phil Mickelson


9. رافائيل نادال Rafael Nadal :

لاعب تنس أسباني الجنسية ، صنف الثالث عالميا في التنصنيف العالمي لكرة التنس ، كما حصل على لقب ملك الملاعب الترابية ، يعد من أصعب المنافسين في عالم كرة التنس ، شارك في العديد من البطولات قبل الإصابة التي لاحقت به وأبعدته عن الملاعب ، يبلغ دخله السنوي 44.5 مليون دولار .


Rafael Nadal


10. مات ريان Matt Ryan :

لعب كرة قدم أمريكي ، وهو حارس مرمى نادي كوست مارينز الاسترالي ، ومن المتوقع أن يحل محل مارك شوارزر في حراسة المنتخب الاسترالي ، يقدر دخله السنوي ب43.8 مليون دولار .


Matt Ryan



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل الرياضات في العالم







افضل ملاكم في التاريخ







افضل معلق رياضي