افضل طائرة حربية

يمثل السلاح الجوي أو سلاح الطيران الحربي ركيزة هاما وأساسية لأي دولة ، إذ يمكن الاعتماد عليه بشكل واسع في الحروب ، لذا فصناعة الطائرات الحربية المدمرة تتسارع الخطى في التقدم والتكوير في هذا المجال ، واستخدام أحدث التقنيات والعلوم التكنولوجية في صناعة الطائرات ، لذا فنحن نستعرض اليوم أفضل طائرة مدمرة في العالم لنتعرف على مواصفاتها وقدراتها الخارقة .


افضل طائرة مدمرة :



1. إف-22 رابتور F-22 Raptor :

تعد من أقوى المدمرات في العالم ، ومن أهم اسلحة القوات الجوية الأمريكية ، وهي من الجيل الخامس في عالم المقاتلات ، والتي تمتلك قدرات عالية في القتال ، والهجوم من أماكن شديدة الإرتفاع ، بالإضافة القدرة على المناورات ، وسرعة الحركة .


F-22 Raptor


2. إف / إيه-18 هورنيت F/A-18 Hornet :

من أفضل الطائرات الحربية ذات القدرات الأيروديناميكية ، والقدرة على الهجوم من زوايا مختلفة ، لذا يمكن اعتبرها طائرة متعددة المهام ، كما يمكنها تدمير الأهداف البرية والجوية ، أو استخدامها كطائرة استطلاع ، وهي تستطيع العمل في جميع الظروف الجوية .


F-A-18 Hornet


3. سو-27 Su-27 :

الطائرة الروسية سوخوي سي يو27 ، ذات القدرات الحربية المتطورة ، والتي يمكنها تدمير أهداف على بعد 3530 كم ، وهي مصممة للمهام الفائقة في السلاح الجوي ، والتدخل العميق ، وهي من أفضل طائرات الجيل الرابع .


Su-27


4. ايروفايتر

تايفون

Eurofighter Typhoon :

عمل على تصميمها تحالف مكون من بريطانيا ، اسبانيا ، المانيا ، وايطاليا ، وهي ذات تاريخ قوي في المعارك الحربية ، إذ أنها تمتلك نظام دفاعي متكامل متقدم تكنولوجيا لرصد الأخطار الجوية والأرضية ومحاربتها من عدة اتجاهات في آن واحد .


Eurofighter Typhoon


5. جاز39 جريبين Jas 39 Gripen :

طائرة عملاقة تحتوي على 8 مخازن لتحميل الصواريخ والقنابل ، وهي مدمرة خفيفة الوزن ، تتميز بتصميم مثلثي ، مع قوة في المناورات بما تمتلكه من نظام راداري لرصد الأهداف على 120 كم ، ومهاجمة الأهداف البعيدة برسم مسار الصواريخ .


Jas 39 Gripen


6. رافافيل Rafale :

طائرة فرنسية خطيرة ، تشتهر بقدرتها الدفاعية في المعارك ، وهي تتميزبوجود نظام الحربي الاكتروني ، والذي يعمل على حماية الطائرة من الهجمات الأرضية والجوية ، مع استخدام نظام ملاحي متطور وثلاثي الأبعاد للتصويب عن بعد واعتراض طائرات العدو .


Rafale


7. إف-16 فايتنج فالكون F-16 Fighting Falcon :

يسميها الطيارون الخبراء الأفعى ، وهي طائرة نفاثة متعدد المهام ، بالإضافة لثباتها أثناء الطيران ، كما صممت بمقاعد مائلة بدرجة 30 لتقليل تأثير الجاذبية الأرضية على الطيار ، بالإضافة بأن غطاء الطائرة من الزجاج المشابهة للفقاعة لرؤية أكثر وضوحا ، مع قيادة سهلة ومريحة مع عصى القيادة المتعدد الأزرار .


F-16 Fighting Falcon


8. تي-50 جولدن إيجل T-50 Golden Eagle :

طائرة كورية متقدمة ، وهي من طائرات التدريب الخارقة للصوت ، وهي تحتوي على مدفع 20 مم ، ويعتبرها الخبراء من أفضل المقاتلات الحربية في المجال الالكتروني عالي الدقة في القدرة على التصويب الدقيق .


T-50 Golden Eagle


9. ميج-35 Mig-35 :

من طائرات الجيل الرابع العالية التقدم ، إذ تمتلك نظام تحديد الأهداف البصرية الذي يقلل اعتمادها على المساعدة الأرضية ، كما يتيح للطائرة القتال بمفردها وأداء العديدمن المهام الحربية ، أما جناحي الطائرة فهو مزود بنظام ليزر لاكتشاف الخطر عن قرب وتدميره .


Mig-35


10. جيه-10 J-10 :

أو جيان-10 طائرة صينية عرفت باسم التنين المرعب ، وقد صنعت خصيصا للقوات الصينية ، وهي طائرة تتضمن مدفع مزدوج بعيار 23مم ، كما تحتوي على 11 مكان لحمل الذخيرة ، وهي تتميز بالقدرة على حمل ستة آلاف كجم من الذخائر ، وهي صممت للمحاربة الأهداف الجوية والأرضية .


J-10



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






صور و مواصفات طائرة التايفون الحربية







طائرة بلاك هوك







مروحية هيوي المدنية والعسكرية