افضل قصص مغامرات البنات

يلعب أدب الأطفال دورا هاما في تكوين شخصية الطفل وتنمية ذكائه ، إذ يمثل الخيال مكانا وحيزا هاما في عقلية الطفل ودفعه للابتكار والإبداع ، وقد اهتم كتاب كثيرين بكتابة قصص الأطفال ، والتي اشتهرت كثير من الشخصيات وغزت عالم السينما والتلفزيون ، وكان للبنات نصيب كبير في هذه الكتابات والقصص الأدبية ، والتي تحكي مغامرات فتيات صغيرات تعلقت بها فتياتنا في طفولتهم وأصبحت جزءا من ثقافتهم .


افضل قصص مغامرات البنات :



1. تجاعيد الزمن A wrinkle In Time :

للكاتبة مادلين انجل Madeleene l’engle الحاصلة على جائزة نيوبري ، وهي قصة لاقت شهرة واسعة حيث انها تتحدث عن نقيضين العلم والسحر ، تحكي القصة عن ميج تلك الفتاة التي يختفي والدها في ظروف غامضة أثناء عمله في الاكتشافات والأبحاث ، بعدها تبدأ ميج مع كالفين شقيقها الصغير للبحث عن والدها ، والذي تقابل خلال هذه الرحلة عدة شخصيات غريبة .


A wrinkle In Time


2. ألوسي Eloise :

قصة للكاتبة كاي تومسون ، وهي أيضا مدربة صوتية لكثير من المغنيين ، تروي القصة حكاية فتاة مشاغبة ألوسي ، التي تعيش العديد من المغامرات والصخب بالرغم من أنها في السادسة من عمرها ، كما يحتوي الكتاب على كثير من النكات .


Eloise


3. بيبي ذات الجوارب الطويلة Pippi Longstockings :

سلسلة قصصية للكاتبة السويدية الشهيرة أستريد ليندجرين


Astrid


Lindgren


، وقد نشرت في 1945 وترجمت للعديد من اللغات ، وقد تم تحويلها لعدة أعمال كرتونية ، وسينمائية ، وأعمال فنية للكبار والصغار ، وتروي القصة قصة الفتاة بيبي التي تعيش وحيدة مع قرد ، كما تتمتع بيبي بقدر من الشجاعة والقوى الخارقة في مواجهة المشاكل ، وهي قصة تجسد الشجاعة ، والثقة بالنفس والإيمان بالقدرة على تحقيق الهدف .


Pippi Longstockings


4. هارييت الجاسوسة Harriet The Spy :

قصة للكاتب لويس فيتازو Louis Fitzhugh تروي قصة هارييت التي تحلم بأن تصبح كاتبة ، وتقوم بكتابة مذاكراتها ، لذا فهي تقوم بالتجسس على كل من حولها لتدونه في المذكرات اليومية ، فهي تقومب مراقبة زميلاتها ، وجيرانها وتكتب آراءها السيئة عنها ، لكن تسرق إحدى زميلاتها دفتر المذكرات ، وبعدما تقرأ ما كتب في المذكرات يطلقون حملة وحماعة للقبض على الجاسوسة .


Harriet The Spy


5. جيلي هوبكنز العظيمة The Great Gilly Hopkins :

رواية للكاتبة كاثرين باترسون Katherine Paterson ، بطلتها فتاة لئيمة شرسة نتيجة لتنقلها بين دور رعاية الأطفال ، وبالرغم من ذلك فهي شخصية متعاطفة تثير اهتمام القارئ للنهاية .


The Great Gilly Hopkins


6. مادلين Madeline :

للكاتب روالد دال


Roald Dahl


مؤلف قصة تشارلي ومصنع الشيكولاتة الشهيرة ، وتعد من أجمل القصص المصورة في الأدب العالمي ، وتحكي قصة فتاة باريسية ذات الشعر الأحمر التي اشتهرت في قصص بمامانز المصورة ، وتحولت لعرائس ومسلسلات تلفزيونية وفيلم سينمائي .


Madeline


7. لولو الصغيرة Little Lulu :

قصة مارجوري هندرسون بويل


Marjorie


Henderson


Buell


، لولو بطلة القصة شخصية نسجتها الكاتبة على صحيفة اسبوعية في فبراير 1935 ، وهي تجسد شخصية طفلة ذات العشر سنوات ، وهي تقوم بالدفاع عن المضطهدين والمظلومين من أصدقاء الحي ، بالإضافة أنها فتاة فضولية تتحدى الأولاد ، وتقوم بالعديد من المغامرات مع صديقها البدين تابي ، وهي مغامرات مسلية مرحة .


Little Lulu

8. الحورية الصغيرة The Little Mermaid : كتاب لهانس كريستيان أندرسون


Hans


Christian Andersen


، يروي قصة تجسد الأداب الذي ألزم بها الأطفال في العصر الفيكتوري ، وترهيب الأطفال المبالغ فيه في هذه الفترة ، وقد نشرت لأول مرة في 1837 ، ثم تحولت لفيلم كرتوني في 1989 باسم حورية البحر ، وقد تم تغيير النهاية المأساوية لنهاية سعدية تجذب الأطفال .


The Little Mermaid


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل روايات ادب الخيال العلمي





افضل مسلسل كرتوني للبنات





افضل مجلات الاطفال العربية