افضل الدول في سرعة الإنترنت

الإنترنت وسيلة التواصل العالمية التي لا غنى عنها في هذه الأيام ، إذ أصبحت ذات أهمية كبيرة في الحياة ، فهي مصدر المعلومات السريع لأي مكان في العالم وفي أي وقت ، كما أنها وسيلة للتعلم والتسلية ، إذ انها عالم كبير وأصبح جزء من حياة الكثيرين ، وأكثر مشكلة تواجه مستخدمي الإنترنت في عالمنا العربي ضعف سرعة الإنترنت ، بالرغم من توفرها بسرعات عالية جدا في بلدان أجنبية كثيرة ، إذ تعتمد قياس سرعة النت في هذه الدول على التقدم التكنولوجي في البينة التحتية لوصلات الإنترنت ، والتقدم العلمي في هذه الدول .


أفضل الدول في سرعة الإنترنت :



1. هونج كونج :

تتصدر القائمة بامتلاك أكبر سرعة للانترنت على مستوى العالم ، والتي تبلغ سرعة الإنترنت فيها 54.1 ميجابايت / الثانية ، وهي تقدم خدمات الإنترنت فائق السرعة والتي تترواح فيه سرعة الإنترنت من 10 ميجا بايت حتى 1000 ميجا بايت / الثانية ، إذ يحتاج تحميل فيلم عالي الجودة لأربع دقائق فقط ، وهذا يعتمد على البنية التحتية للإنترنت في هونج كونج والتي تعتمد على على الألياف الضوئية والتي تنقل الإشارات بسرعة الضوء .


هونج كونج


2. رومانيا :

تحتل مكانة بين أسرع الدول في سرعة الإنترنت بالرغم من تقليص سرعة الإنترنت فيها بنسبة 3.2% ، والتي تبلغ حاليا 32.5 ميجا بايت / الثانية ، وتبلغ سرعة الإنترنت فائق السرعة المستخدم 2 ، 120 ميجا بايت / الثانية ، كما يذكر أن أكثر من نصف المشتركين برومانيا يمتلكون الإنترنت فائق السرعة .


رومانيا


3. ايرلندا :

إحدى الدول المالكة للانترنت السريع في العالم ، والذي تبلغ سرعته 6.8 ميجا بايت / الثانية ، وتذكر الإحصائيات أن أكثر من نسف السكان في ايرلندا يستخدمون سرعات فيما بين 70 ميجا بايت ، و 100 ميجا بايت / الثانية لخدمات الإنترنت فائق السرعة ، وتعد خدمات الإنرنت اللاسلكي ، و 3G هي أكثر الحدمات المستخدمة بايرلندا .


ايرلندا


4. التشيك :

تمتلك احدى أكبر سرعات الإنترنت في أوروبا ، والتي يبلغ متوسط سرعته 6.7 ميجا بايت / الثانية ، أما سرعة الإنترنت فائق السرعة فهي تتراوح بين 1 ، و 120 ميجا بايت / الثانية ، وهو الأكثر استخداما بين المشتركين .


التشيك


5. هولندا :

من أكثر الدول في سرعة الإنترنت فائق السرعة ، والذي يصل 32.4 ميجا بايت / الثانية ، وهو للاستخدام الشخصي أو الاستخدام المنزلي فقط ، أما الشركات ومجال الأعمال يستخدمون الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، حيث أنه الأرخص سعرا في هولندا .


هولندا


6. بلغاريا :

يبلغ سرعة الإنترنت فائق السرعة 32.1 ميجا بايت / الثانية ، ومعظمها في الإستخدامات المنزلية أو الشخصية ، أما الإنترنت اللاسلكي فهي تحتاج لمزيد من التحسينات كبيرة .


بلغاريا


7. سنغافورة :

تعد أحد أغنى دول العالم بسرعة الإنترنت ، والذي تصل سرعة الإنترنت بها 30.7 ميجا بايت / الثانية ، وينحصر تسويق الإنترنت في سنغافورة في ستة شركات ، والتي يبلغ عدد مستخدميها 300000 مستخدم ، وقد تم تطوير البنية التحتية لموصلات الإنترنت بإدخال الألياف الضوئية في 2010 .


سنغافورة


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




بالونات وطائرات الانترنت





الربح بالعمولة عن طريق الانترنت ( الافلييت )





معلومات عن جناح المكتب على الانترنت