افضل الدول المنتجة للفحم

في السنوات الأخيرة نمى إستخدام الفحم في العالم كمصدر من مصادر الطاقة الكهربائية ، و الذي أصبح يشكل 30,3 % من إستخدام الطاقة الكهربائية ، و في مقالنا اليوم سنطلع حضراتكم على أفضل الدول المنتجة للفحم في العالم .


افضل الدول المنتجة للفحم :


الولايات المتحدة الأمريكية :

و يشكل نسبة الفحم بها 27,6% من الإحتياطات العالمية ، و هي تمتلك أكبر إحتياطات فحم قابلة للإستخراج في العالم ، و يتم فيها إستخراج الوقود الأحفوري من 25 ولاية في العالم .


روسيا :

و يشكل نسبة الفحم بها 18,2% من الإحتياطات العالمية ، و يقع غالبية الفحم في روسيا وراء جبال الأورال في سيبريا ، و يشكل نسبة الفحم بها 15,8% من إجمالي إستهلاك الطاقة في روسيا .


الصين :

و يشكل نسبة الفحم بها 13,3% من الإحتياطات العالمية ، و قد بلغ إنتاج الطاقة الأولية في الصين ما يعادل 3,18 مليار طن من الفحم ، و هي أعلى نسبة في العالم ، و قد وافقت الدولة على عمل خطة لإحتياطات الفحم في حالة الطوارئ ، و التي تتكون من 5 ملايين طن .


أستراليا :

و يشكل نسبة الفحم بها 8,9% من الإحتياطات العالمية ، و يستخدم الفحم في إستراليا في توليد ثلاثة أرباع الكهرباء المستخدمة في البلاد فمحطات الطاقة تعمل بالفحم ، و بكميات كبيرة من نوعية عالية من الفحم الأسود في نيو ساوث ويلز و كوينزلاند .


الهند :

و يشكل نسبة الفحم بها 7% من الإحتياطات العالمية ، و تقتصر رواسب الفحم في الأجزاء الشرقية وجنوب و وسط الهند و ولايات جاركاند و أورسيا و تشانيسجاره و البنغال الغربية و أندرابرادش و مهاراتشزا و ماديابراديش و التي تمثل 99% من إجمالي إحتياطات الفحم في البلاد .


ألمانيا :

و يشكل نسبة الفحم بها 4,7% من الإحتياطات العالمية ، و ألمانيا هي دولة مستوردة و مستهلكة رئيسية للفحم ، و نصف إستخدامها من الكهرباء يكون من الفحم .


أوكرانيا :

و يشكل نسبة الفحم بها 3,9 من الإحتياطات العالمية ، ومنذ عام 1970 و قد تم إنشاء ثلاثة أرباع الكهرباء الأوكرانية من قبل محطات توليد الطاقة الحرارية التي تعمل بالفحم .


كازاخستان :

و يشكل نسبة الفحم بها 3,9 من الإحتياطات العالمية ، و التي تعد من أكبر نسب إحتياطات الفحم القابلة للإسترداد المركزية في آسيا .


جنوب إفريقيا :

و يشكل نسبة الفحم بها 3,5% من الإحتياطات العالمية ، و إقتصاد جنوب إفريقيا يعتمد بشكل كبير على الفحم ، و الذي يمثل 70% من إستهلاك الطاقة الأولية و 93% من توليد الكهرباء و 30% من بترول الوقود السائل .


كولومبيا :

و يقع معظم إنتاج الفحم في كولومبيا على ساحل البحر الكاريبي ، و البلد تصدر معظم إنتاجها من الفحم .