عدد المسلمين في روسيا

عدد المسلمين في روسيا، روسيا من أكثر الدول الغربية التي تحتوي على عدد كبير من المسلمين  بموجب القانون الروسي المعتمد حيث تم الاعتراف بالدين الاسلامي على اعتبار أنه أحد الديانات التقليدية فيها، وقد تعدد الديانات فيها ولكن أكثرها نسبة الاسلام والمسيحية الأرثوذكسية، فكم عدد المسلمين في روسيا ؟

عدد المسلمين في روسيا

بدأ الدين الاسلامي بالانتشار منذ القرن السابع الميلادي عندما وصلت الفتوحات الاسلامية لروسيا واستمرت الفتوحات الاسلامية والدعوة إلى أن تعمقت داخل روسيا بعد التعزيزات التجارية فكانوا هم أول من عرفهم الرويين، ويعتبر الاسلام ثاني أكبر ديانة فيها.

وتعتبر من أكثر الدول التي انتشر الاسلام فيها منذ قرون حيث بدأت بقعة الدين الاسلامي بالتدريج خلال القرن السادس عشر واعتنق الاسلام عدد كبير من المقيمين شمال القوقاز ومنها الشيشان والأنغوش وداغستان والشكرسيين.

كما أن عدد السكان في روسيا يقدر بحوالي 145.987.745 مليون نسمة وهذا عدد كل السكان أما بالنسبة لعدد المسلمين فيها يبلغ إلى ما يقارب 25 مليون نسمة ومتوقع زيادة العدد خلال السنوات القادمة، ومما يساعد على ذلك هو انتشار الاسلام بشكل كبير بين المواطنين الروسيين وزيادة عددهم.